نفذ 23 غارة في يوم واحد..

التحالف الدولي ينفذ إنزالا جويا نادرا في سوريا

الاثنين - 11 ربيع الآخر 1438 - 09 يناير 2017 - 08:09 مساءً
0
5247

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الإثنين (9 يناير 2017)، أن مروحيات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نفّذت عملية إنزال جوي، أمس الأحد، في ريف دير الزور شرقي سوريا، وهو ما أكّده التحالف، دون إعطاء أي تفاصيل.

وأوضح المرصد أن قوات التحالف، تمكّنت من قتل 25 عنصرًا على الأقل من تنظيم "داعش". وفقًا لوكالة "فرانس برس".

وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن، أن "4 طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي، نفّذت ظهر الأحد إنزالًا في قرية الكبر في ريف دير الزور الغربي استمر لساعتين".

وقال عبدالرحمن، إن "القوات التي كانت على متن المروحيات، استهدفت بعد نزولها على الأرض، حافلة تقلّ 14 عنصرًا من التنظيم، ما أدى إلى مقتلهم جميعًا. كما هاجمت محطة للمياه يسيطر عليها تنظيم داعش في القرية، وخاضت معه اشتباكات عنيفة، تسببت بمقتل 11 عنصرًا على الأقل".

من جهة أخرى، شنّت قوات التحالف الدولي 34 غارة على مواقع ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق خلال الساعات الأربعة والعشرين الساعات الماضية.

وقالت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف في بيان اليوم، إنها نفذت 23 غارة ضد مواقع التنظيم في سوريا قرب مناطق الشدادي والرقة وعين عيسى ودير الزور وتدمر.

وأضافت أن القوات استهدفت في العراق مواقع تابعة للتنظيم، من خلال 11 غارة قرب مناطق الحويجة وبيجي والموصل وراوة وسنجار.

ويستهدف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مواقع وتحركات تنظيم "داعش" في سوريا منذ سبتمبر 2014 بعد سيطرة عناصر التنظيم على الرقة، معقلهم الأبرز في سوريا وأجزاء كبيرة من محافظة دير الزور.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل