على متن حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"

"دائرة تلفزيونية مغلقة" تجمع "حفتر" بوزير الدفاع الروسي

الأربعاء - 13 ربيع الآخر 1438 - 11 يناير 2017 - 06:55 مساءً
1
2280
بنغازي (ليبيا)

يجتمع -منذ ساعات في مدينة طبرق (شرقي ليبيا)- رئيس أركان الجيش الروسي، فاليري جيراسيموف، مع قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر.

وقالت مصادر من مجلس النواب، إن "اجتماعًا عسكريًّا ينعقد الآن بين رئيس أركان الجيش الروسي وحفتر، بحضور عدد من العسكريين الروس، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح".

وأجرى "حفتر" مباحثات مع وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو (عبر دائرة تلفزيونية من على متن حاملة الطائرات الروسية، الأميرال كوزنيتسوف، التي ترسو حاليا قبالة السواحل الليبية)، ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية، عن وزارة الدفاع، أن المباحثات ناقشت مكافحة الجماعات الإرهابية الدولية في الشرق الأوسط".

وأضافت المصادر (بحسب الأناضول)، أن "رئيس الأركان الروسي وصل، الأربعاء، إلى قاعدة طبرق البحرية، برفقة عدد من المسؤولين العسكريين الروس، على متن ناقلة الطائرات الروسية، أدميرال كوزنيتسوف".

ووصل حفتر إلى طبرق، اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة في المدينة، قادمًا من مدينة المرج (مقرّ قيادة الجيش الليبي)؛ حيث التقى فور وصوله رئيس مجلس النواب، قبل لقائهم مع المسؤولين الروس".

وقالت مصادر، إن الاجتماع يجري داخل قاعدة طبرق البحرية العسكرية، وبين مسؤول في الحكومة، إن "الاجتماع يجري حاليًا على متن حاملة الطائرات البحرية الراسية داخل مياه القاعدة".

وتحدث المسؤول عن "احتمال عقد مؤتمر صحفي، على متن حاملة الطائرات بين حفتر ومسؤولين روس للإعلان عن تحالف ليبي روسي لمحاربة الإرهاب".

وتربط حفتر علاقات وثيقة مع روسيا، التي زارها أكثر من مرة خلال العام الماضي، كان آخرها في نوفمبر الماضي، التقى خلالها وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وأعلن آنذاك أنه تقدم، خلال محادثاته مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، بطلب دعم عسكري لقواته.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
زائر 's picture
(زائر)

الله بجمعهم في جهنم عيال المتعة