بعد تداول أنباء عن علاقة روسيا بذمته المالية

ترامب يرفض أسئلة CNN بأول مؤتمراته الصحفية ويتهمهم بالتزييف

الأربعاء - 13 ربيع الآخر 1438 - 11 يناير 2017 - 10:32 مساءً
3
4212

'You are fake news!' - Trump blackballs CNN's Acosta

رفض الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، طلب عدد من وسائل الإعلام توجيه سؤال له، خلال أول مؤتمر صحفي منذ فوزه بالانتخابات الرئاسية في 8 نوفمبر الماضي، بحجة نشرها معلومات عن علاقته بروسيا، وصفها بالمزيفة.

وقال ترامب -لمراسل شبكة سي إن إن، مساء الأربعاء (11 يناير 2017)-: "أما أنت فلن أمنحك الفرصة للسؤال، لأن أخباركم مزيفة"، كما رفض أيضًا استقبال الأسئلة من موقع "باز فيد".

ونشرت "سي إن إن" تسريبات لتقارير استخباراتية أمريكية بشأن امتلاك روسيا معلومات مادية وشخصية تضرّ سمعة ترامب، بهدف ابتزازه أثناء فترة رئاسته.

وانتقد الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، وكالات المخابرات الأمريكية، على خلفية تسريب محتوى التقارير، مغردًا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة (تويتر): "لم تحاول روسيا استخدام أي شيء ضدي، لا علاقة لي بروسيا، لا صفقات ولا قروض ولا شيء".

وأضاف ترامب: "ما كان يجب لوكالات المخابرات السماح بتسريب هذه الأخبار الزائفة للعامة، ضربة أخيرة تستهدفني، هل نعيش في ألمانيا النازية؟".

وفي تغريدة أخرى، وصف الرئيس الأمريكي المنتخب الأنباء حول التسريب الأخير بأنها "مزيفة"، وتمثل "عملية مطاردة ساحرات سياسية"، على حد تعبيره.

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

اعتقد السيد ترامب نجح وقد انتخب رئيس امريكا وهي دولة ديموقراطيه كان من الافضل تقبل جميع وسائل الاعلام سواء سي ان ان او غيرها

Anonymous's picture
(زائر)

يا رجل دموقراطيه على روس العرب بس

خبل دوت كم's picture
خبل دوت كم (زائر)

ترامب يهودي متعصب والدليل قوله هل نحنو في المانيا ( النازيه). الله يكفينا شره