ألمح إلى وعد جديد بخصوص اللاجئين والمهاجرين

ترامب يفضح "يورانيوم كلينتون" ويمنع موظفيه من "البيزنس"

الجمعة - 20 جمادى الأول 1438 - 17 فبراير 2017 - 03:50 مساءً
2
10041
واشنطن (أمريكا)

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيعلن الأسبوع المقبل قرارًا تنفيذيًّا جديدًا لـ"حماية الولايات المتحدة"، في إشارة إلى مساعيه للحد من دخول اللاجئين والمهاجرين إلى بلاده.

وكرر ترامب اتهامه للقضاء بتعريض بلاده للخطر، مشيرًا إلى أن مستشاريه حثوه على الإسراع في اتخاذ القرار المتعلق باللاجئين بعد تعيينه مباشرة، لـ"تفويت فرصة دخول أمريكا على الإرهابيين"، بعدما فرض حظر مؤقت لدخول اللاجئين ومواطني 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

ودافع ترامب عن مواقفه تجاه روسيا، وقال إنه لم يكن له أبدًا أية مصالح هناك، دون أن يجيب بوضوح عن تساؤلات الصحفيين عن وجود أي تواصل بينه وبين المسؤولين الروس أثناء حملته الانتخابية، وقال إن "هيلاري كلينتون منحت الروس 20% من اليورانيوم الأمريكي".

واتهم ترامب النخبة السياسية الأمريكية بالفساد، وقال: "سنواجه الفساد في العاصمة واشنطن، وقد أصدرتُ قرارًا تنفيذيًّا يمنع موظفي الإدارة الأمريكية من العمل في أي جماعة ضغط (لوبي) لمدة خمس سنوات، عقب مغادرتهم البيت الأبيض، ومن العمل مع أي حكومة أجنبية مدى الحياة".

وقال ترامب إنه "ورث فوضى عارمة" من الإدارة السابقة، على المستويين الداخلي والخارجي، حيث كرر الحديث عن "نزيف الوظائف والشركات" في بلاده، واتفاقات التجارة "المجحفة" مع الدول الأخرى.

وعلى المستوى الخارجي، وصف ترامب انتشار تنظيم "داعش" الإرهابي بـ"السرطان"، وكرر انتقاد الاتفاق النووي مع إيران، والتعاطي الأمريكي مع ملف كوريا الشمالية، ووعد باتخاذ إجراءات أكثر حسمًا في جميع تلك الملفات.

إلى ذلك، وصل رئيس هيئة الأركان الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، إلى تركيا حيث سيلتقي نظيره التركي الفريق الأول خلوصي أكار في قاعدة إنجيرليك الجوية بولاية أضنة جنوبي تركيا.

وذكرت مصادر لوكالة "الأناضول"، الجمعة (17 نوفمبر 2017)، أن الطائرة التي تقل دانفورد حطت في قاعدة إنجيرليك، ومن المتوقع أن يصدر تصريح صحفي مقتضب عقب انتهاء الاجتماع بين أكار ودانفورد.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
adeeb's picture
adeeb (زائر)

هذا ترامب الوسخ الذي يتسابق حكام الشعوب الاسلامية لرضاه وَيَا للأسف فهو اول شيء تخلى عن رعاية امريكا للقضية الفلسطينية وشجع اليهود ووضع يده في يد الملطخة يده النتن ياهو وشجع بناء المستوطنات وهدد بنقل السفارة الامريكية الى القدس الشريف وأخذ يهدد بعض الدول الاسلامية بمباركة من بعض الحكام المحسوبين على الاسلام فهل ياترى بقي شيء من حفظ ماء الوجه لبعض الحكام الحمد ما زالت الأمة فيها بعض الشرفاء ولكنهم قلة خير من ان لايوجد بها والواجب كبح جماح هذا الثور الهائج على الاسلام والمسلمين والتعامل معه بالمثل

Anonymous's picture
(زائر)

هذا اللي تسميه الثور الهائج ارعب ملاليك في طهران ومعهم صاحب الزمان في جحره ويقول قمبر في رواية له ان صاحب الزمان طلب تمديد بقاءه بالجحر وطلب امرءة فاتته يتمتع بها لحين انتهاء فترة رئاسة ترامب

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل