طائرات متعددة المهام..

عشرات المقاتلات الروسية "سوخوي- 35" في طريقها للإمارات

الجمعة - 24 رجب 1438 - 21 أبريل 2017 - 09:10 صباحا ً
6
18165

أكدت وكالة "تاس" الروسية، أن عشرات الطائرات المقاتلة من طراز "سوخوي- 35" الروسية في طريقها إلى الإمارات، ونقلت عن "دنيس مانتوروف" (وزير الصناعة والتجارة الروسي) أن "روسيا تجري محادثات لتزويد الإمارات العربية المتحدة ببضع عشرات من طائرات سوخوي-35 المقاتلة".
وتعد سوخوي- 35 من الطائرات المقاتلة متعددة المهام، كما أنها ذات قدرة فائقة على المناورة، وهي طائرة تفوق جوي، وقادرة على ضرب أهداف أرضية. ومنذ بدء استخدام سوخوي (بأجيالها المختلفة) عام 1992، تم إدخال العديد من التعديلات على نماذجها لصالح القوات الجوية الروسية عبر شركة "سوخوي" المصنعة.
وأرادت الشركة طائرة مقاتلة متفوقة على طائرات الجيل الرابع، وقادرة على مواكبة طائرات الجيل الخامس (ينقصها فقط تكنولوجيا التخفي حتى تلبي معظم مواصفات طائرات الجيل الخامس) من حيث التصميم والتكنولوجيا المتقدمة من أنظمة الطيران والقدرة على المناورة العالية، فضلا عن حمل كمية أكبر من الوقود بجانب أنظمة التسليح المتقدمة. ويمتلك الجيش الروسي نفسه 48 مقاتلة من هذا النوع، وسيحصل على 96 طائرة منها قبل عام 2020.
ويمكن لـ"سوخوي 35" حمل صواريخ وقنابل جوية وأسلحة مدفعية، لا سيما قذائف (جو-جو) و(جو- أرض) في 12 موضعا عليها، ويمكن أن يزيد عدد القذائف والقنابل المحمولة إلى 14 مع استخدام رفوف متعددة الحمولة، فضلا عن أنها مزودة بمدفع رشاش داخلي، وذخيرة محملة على الأجنحة وجسم الطائرة تزن 8 أطنان و200 كجم (18 ألفا و80 رطلا).

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
أبو رياض's picture
أبو رياض (زائر)

نجلب سلاحنا من اعدائنا
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .

Anonymous's picture
(زائر)

الاموال الذى وهبه الله لنا كفيله باان تكون لتكلوجيا ملكالن لاكن لاكن اللا اسف جعلوها لنفسهم بلترف ولفساد ولتطاول بلبنيان ولكذب ولنفاق ولبذل علا المداح اللذي الوصانا انالني صلا الله عيله احثو بوجه لمداحين لتراب

Anonymous's picture
(زائر)

هذه الطائرة يمنيه

سياسة اشتري بوتين بالمال's picture
سياسة اشتري بوتين بالمال (زائر)

كسياسة السعوديه جوع شعبك واطعم عدوك لكن الامارات ليست السعوديه

Anonymous's picture
(زائر)

أصدق تعليق قرأته في حياتي
حفظك الله من كل سوء

Anonymous's picture
(زائر)

سعيد اخو مبارك