10 آلاف عنصر أمني بالقدس المحتلة لتأمينه

ترامب يقيم في فندق محصن ضد القنابل الصاروخية خلال زيارته لإسرائيل

الجمعة - 23 شعبان 1438 - 19 مايو 2017 - 07:31 مساءً
1
8220

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن أول زيارة يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الخارج في الشرق الأوسط الذي يواجه اضطرابات منذ عدة سنوات ستلقي عبئا على قيادات الأمن في هذه البلدان، منها إسرائيل التي سيزورها الإثنين بعد محطته الأولى في السعودية.

وأضافت الصحيفة نقلا عن محطة "إن بي سي" نيوز، أن ترامب سيبقى ليلة في أحد أكثر الأماكن تأمينا على الكرو الأرضية- وهو فندق مقاوم للأسلحة والقنابل ومقاوم للاشتعال أو الهجمات بالغازات السامة. وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تكلفة الليلة الواحدة في الفندق تصل إلى 5700 دولار وهو فندق يمكن أن يصمد أمام قنبلة صاروخية أو حتى انهيار مبنى.

وسوف يصل ترامب أولا إلى السعودية يوم السبت. وسوف يقضي يومين في ضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسيلتقي قادة الخليج الآخرين وبعض القادة المدعوين لقمة السعودية، يتوجه بعدها إلى الدولة العبرية.

وقال مدير العمليات في الفندق إنه سيتوجه مساء الإثنين إلى فندق الملك داوود الفاخر في وسط القدس المحتلة؛ حيث تم ترتيب استعدادات خاصة لوصوله.

وقال شيلدون ريتز إن الأجنحة الرئاسية بها تكييف هواء مستقل في حالة وقوع هجوم بالغاز، وهي مصممة لتحمل قاذفة صواريخ آر بي جي. "ولكن على الرغم من ذلك لا تزال الولايات المتحدة تجلب الزجاج الواقي من الصواريخ لوضعه أمام النافذة".

وقال ريتز إن ليلة واحدة سيتم تحويل الفندق إلى "البيت الأبيض الصغير" الذي هو على استعداد لأي طارئ.

وأضاف مدير العمليات، "إذا تعرض الفندق كله لتفجير سوف ينزل كل جناح كقطعة واحدة، لذلك ربما يتعرض المقيمون فيه لكسور في العظام لكنهم سوف يبقون على قيد الحياة".

ويعتبر فندق الملك داوود هو المقر الذي يستضيف عادة شخصيات أجنبية التي تزور دولة الاحتلال، وهو موقع ذو أهمية تاريخية في النزاع الإسرائيلي- الفلسطيني.

وفي عام 1946، قام مسلحون صهيونيون بتفجير قنبلة قوية في الفندق، الذي كان بمثابة المقر الإداري للحكومة الانتدابية البريطانية في فلسطين، مما أدى إلى مقتل 91 شخصا.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن عشرة آلاف ضابط على دراجة نارية ودوريات خاصة ورجال أمن سريين سيوفرون تأمينا إضافيا لترامب أثناء وجوده في القدس المحتلة.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
عصام هاني عبد الله الحمصي's picture
عصام هاني عبد الله الحمصي (زائر)

وين الحاكم الي كان ينام تحت شجره ويحكم العالم ، سبحان الله .