ما يؤكد نجاح مدينة الملك عبد العزيز في تطبيق السياسات العالمية المعتمدة

"العلوم والتقنية" تحصد "أيزو المعايير الدولية لأمن المعلومات"

الاثنين - 29 شوّال 1435 - 25 أغسطس 2014 - 08:08 مساءً
0
951

 

حصلت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ممثلة في وحدة تقنية المعلومات، على شهادة الآيزو العالمية (ISO/IEC 27001-2013)، نظير تطبيقها المعايير الدولية لوضع السياسات والإجراءات المختصة بأمن المعلومات.

 

وتسلم الدكتور عبد العزيز بن محمد السويلم نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي شهادة الآيزو من المدير الفني لشركة أيزوكر العالمية ببريطانيا ستيفن ستابلي، بحضور المشرف على وحدة تقنية المعلومات محمد بن عبد الله المسعود وعدد من المسؤولين.

 

وأوضح نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي، أن مدينة الملك عبد العزيز تحصل بهذا الإنجاز على اعترافٍ دوليٍ من المنظمة الدولية للمعايير "الآيزو" بمدى التزامها بتطبيق سياسات وإجراءات أمن المعلومات طبقًا للمعايير الدولية المعتمدة من المنظمة، حيث قامت الوحدة بتلبية جميع متطلبات واشتراطات المنظمة للحصول على الشهادة.

 

وأفاد الدكتور السويلم بأن هذه الشهادة تغطي عدة مجالات في سياسات أمن المعلومات، وهيكلة نظام أمن المعلومات، وإدارة الأصول المرتبطة بالمعلومات، وكذلك التحكم في صلاحيات الوصول والاستخدام، وإدارة الحوادث المتعلقة بتقنية المعلومات، وإدارة خطط استمرارية الخدمة، والتوافق مع الأنظمة والتشريعات.

 

يُذكر أن مدينة الملك عبد العزيز تعد من الجهات الرائدة التي حصلت على المعيار الجديد (2013) الذي يُعنَى بإيجاد الخطط والمبادئ الأساسية لتنفيذ وصيانة وتطوير نظم إدارة أمن المعلومات في الجهة.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل