يشمل مختلف مناطق المملكة..

"العلوم والتقنية" و"الراجحي" تدشنان مشروع "100 نادي اختراع"

الأحد - 18 ذو الحجة 1435 - 12 أكتوبر 2014 - 09:43 مساءً
0
171

 

دشنت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، مؤخرًا، بالتعاون مع مؤسسة عبد الرحمن بن صالح الراجحي الخيرية ومركز إسطرلاب للتدريب؛ مشروع (منار 2014)، الذي يهدف إلى تأسيس 100 نادي اختراع ريادي في مختلف مناطق المملكة.

 

وأوضح المشرف على الإدارة العامة للتوعية العلمية والنشر الدكتور منصور الغامدي، بعد توقيع الاتفاقية؛ أن المدينة تدعم الأعمال التي تنشر ثقافة الاختراع والوعي العلمي بين أفراد المجتمع؛ لكون ذلك يتكامل مع الجهود التي ترمي إلى تحقيق أهداف الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار.

 

وبيَّن الدكتور الغامدي أن ذلك ما حفز المدينة على الدخول شريكًا استراتيجيًّا في مشروع (منار 2014) الذي تم تدشينه بتوقيع هذه الاتفاقية.

 

من جهته، أشار ممثل مؤسسة عبد الرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية الأستاذ سعد بن عبد الرحمن الراجحي عضو مجلس أمناء المؤسسة؛ إلى رسالة المؤسسة المتمثلة في تطوير العمل الخيري باتجاه آفاق جديدة ذات استدامة عالية وأثر عميق في المجتمع، وأن ذلك ما يفسر دعمها التمويلي الحصري لهذا المشروع الاستراتيجي.

 

ودعا ممثل مركز إسطرلاب للتدريب ورئيسه التنفيذي م. مهند بن جبريل أبودية؛ الجامعات والمدارس ومراكز الأحياء إلى المشاركة بفاعلية في هذا المشروع المجاني؛ من أجل الحصول على التدريب والاستشارة المساندة لتأسيس أندية اختراع ريادية في مؤسساتهم، وأكد التزام المركز بتنفيذ جميع الخدمات والفعاليات الخاصة بهذا المشروع بما يحقق الهدف الذي تم تصميم هذا المشروع من أجله.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.