إحدى كليات التميز.. ومحافظ الطائف وعد بدعمها

3 تخصصات بكلية الفندقة تنعش السياحة بمنطقة مكة المكرمة

الثلاثاء - 24 صفر 1436 - 16 ديسمبر 2014 - 11:02 صباحا ً

 

أكد محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر، أن كلية السياحة والفندقة بالطائف تعمل على رفع المستوى السياحي بالمحافظة، مشيرًا إلى أنها ستكون إضافة كبيرة في عاصمة المصائف العربية، لا سيما أنها تخدم جميع المدن والمحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة، واعدًا بتقديم الدعم الكامل للكلية التي تتمتع بثلاثة تخصصات؛ هي: السياحة والفندقة، وإدارة الأعمال، وقسم الطهي

 

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لنائب رئيس كلية نياجرا الكندية السيد شون كيندي، وعميد كلية نياجرا بالطائف السيد بيسد تيلر، ومدير العمليات بالكلية السيد باسم المخرومي المشغلة لكلية الفندقة والسياحة الأولى بالمحافظة، ومستشار الكلية عطا الله الجعيد، وبحضور أمين لجنة عاصمة المصائف الدكتور محمد قاري، وأمين اللجنة المالية عوض اليامي.

 

وتحدث شون كيندي خلال اللقاء عن الكلية، وقدم نبذة مختصرة عنها وما تقوم به في مجال السياحة والفندقة، كما شهد اللقاء عرضًا مرئيًّا عن الكلية.

 

كما تحدث عميد الكلية بيسد تيلر عن بدء الدراسة في الكلية وأبرز التخصصات المتمثلة في (السياحة والفندقة، وإدارة الأعمال، وقسم الطهي)، التي تعتبر الوحيدة على مستوى منطقة مكة المكرمة، وتخدم جميع طلاب المنطقة والأماكن السياحية فيها من ناحية التشغيل والتوظيف.

 

 

وأشار إلى أن الطالب الملتحق بالكلية يدرس لمدة 3 سنوات: السنة الأولى تحضيرية، واللغة الرئيسية المعتمدة في الدراسة هي اللغة الإنجليزية.. ويمنح الطالب خلال دراسته مكافأة ألف ريال، موضحًا أن الكلية تسعى إلى تنفيذ عدد من البرامج المشتركة بين الكلية ومحافظة الطائف والقطاع الخاص، وإلى عقد ورش تدريبية لتلبية احتياج القطاع السياحي بالمحافظة.

 

يُذكر أن كلية السياحة والفندقة بمحافظة الطائف تعتبر إحدى كليات التميز البالغة 37 كلية فقط في المملكة، والتي تشغلها كليات متخصصة أجنبية في المملكة، ومن المتوقع افتتاحها رسميًّا نهاية الشهر المقبل.

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.