الملحق الثقافي د. فيصل أبا الخيل:

إنجاز 338 قبولاً في 22 جامعة بريطانية للمبتعثين في جامعة لندن ميترو بوليتان

الأربعاء - 24 ذو القعدة 1433 - 10 أكتوبر 2012 - 03:23 مساءً
0
3042

صرح الملحق الثقافي السعودي في لندن الدكتور فيصل بن محمد المهنا أباالخيل بأن الملحقية الثقافية السعودية قد عملت خلال شهر منذ بدء أزمة الطلبة الأجانب في جامعة لندن ميترو بوليتان London Metropolitan University)) على تحقيق 338 قبولاً للمبتعثين السعوديين في الجامعة في 22 جامعة في لندن وخارجها بعد قرار وكالة الحدود البريطانية إيقاف العمل بالتأشيرات المصدرة للطلبة الأجانب في تلك الجامعة نهاية شهر أغسطس الماضي.

وقال الدكتور فيصل :" واصل الفريق المكون لهذا الغرض في الملحقية بقيادة كل من الدكتور محمد الأحمدي مدير إدارة الشؤون التعليمية والدكتور محمد نجوم مدير إدارة الشؤون الأكاديمية عمله طوال ساعات الليل والنهار للحصول على أكثر من قبول للطالب الواحد حتى يختار الأنسب له علمياً ومعيشياً. و بهذا حققت الملحقية قبولات لـ 181 طالباً، وتعمل على إصدار الضمانات المالية لهم ليواصلوا تعليمهم من بداية الفصل الدراسي الحالي".

وفي شأن قرار المحكمة العليا الابتدائي جواز بقاء من يرغب من الطلبة الأجانب في الجامعة فقد استفاد من هذا القرار عدد من الطلاب، وبذلك تكون نسبة الذين حصلوا على قبول ويستطيعون مواصلة دراستهم هذا الفصل الدراسي 94% من المبتعثين الدارسين في جامعة لندن ميترو بوليتان.

وختم الدكتور أباالخيل تصريحه بالتأكيد على حرص الملحقية على تحقيق كل ما يخدم المبتعثين والمبتعثات السعوديين وأنها تتلقى دائماً الدعم والتوجيه من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري لمواصلة الجهد وبذل الوسع فيما يحقق أهداف الابتعاث ويخدم المبتعثين.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.