في محاضرة بجامعة الفيصل..

السفير الأمريكي: واشنطن تنفق 60 مليار دولار سنويًا على البحث والتطوير

الأحد - 24 جمادى الأول 1436 - 15 مارس 2015 - 10:50 مساءً
1
1473

ألقى سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة، الدكتور جوزيف ويستفال، محاضرة في جامعة الفيصل بالرياض تحت عنوان "نظام التعليم العالي في أمريكا ودوره كمحرك للابتكار العلمي وتطوير التكنولوجيا"، لطلاب كلية إدارة الأعمال بجامعة الفيصل أمس السبت (14 مارس 2015)، ركز فيها على مبدأين (التعلم والتنمية).

وتأتي المحاضرة كجزء من سلسلة محاضرات تنفيذية تنظمها كلية إدارة الأعمال في جامعة الفيصل لتزويد طلابها وضيوفها من مجتمع الأعمال بفرص التعلم والاستفادة من تجارب بعض المديرين التنفيذيين البارزين، ومن حياتهم المهنية وخبراتهم القيادية، في محاضرات أسبوعية للقضاء على الفارق الكبير بين عالم القيادة والعمل والتعليم.

وكشف السفير الأمريكي أن الكليات والجامعات في الولايات المتحدة تنفق سنويًا أكثر من 60 مليار دولار على البحث والتطوير، مما يدل على التزامها القوي في هذين المجالين، وأنها مكان للتقدم العلمي ومكان لاستثمار العلاقة الديناميكية بين المؤسسات الأكاديمية والشركات الأمريكية لتوليد الدافع المستمر للابتكار الذي هو المحرك الرئيس للاقتصاد العالمي اليوم.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
عبدالله الفقير's picture
عبدالله الفقير (زائر)

حنا ننفق اكثر من 60 مليار بس على مزاين ام رقيبه اللي تحول الى سوق لبيع الممنوعات والتفاخر واحياء النعرات القبلية ولم ندرك حتى الان قيمة البحث العلمي ولا اهميته .