لدعم شبكة الرحلات الداخلية

"الخطوط" تستأجر طائرتين "إيرباص" لزيادة السعة المقعدية

الاثنين - 20 محرّم 1437 - 02 نوفمبر 2015 - 06:53 مساءً
أرشيفية
جدة

تسلّمت الخطوط السعودية مؤخرًا، طائرتين من طراز إيرباص (A319) جرى استئجارهما بنظام التأجير الشامل (ACMI)، لدعم العمليات التشغيلية وتوفير سعة مقعدية إضافية لشبكة الرحلات الداخلية.

وأوضحت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، أن الاتفاق بين الخطوط السعودية، وطيران التشيك، يتضمن عقد الاستحواذ على الطائرتين بنظام التأجير الشامل لجميع احتياجات التشغيل من أطقم قيادة وملاحين وصيانة، وتلتزم الشركتان بتطبيق أنظمة وإجراءات التشغيل والخدمة والسلامة والجودة المعتمدة لدى التحالف الدولي "سكاي تيم".

بينما تضمّن الاتفاق أيضًا، وجود ملاحين يتحدثون اللغة العربية على الطائرتين. مشيرة إلى أن الطائرتين، اجتازتا مواصفات ومقاييس هيئتي الطيران الفيدرالية الأمريكية والأوروبية، وتم التصريح لهما بإصدار رخصة التشغيل من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، وانضمت مطلع الأسبوع الجاري، لأسطول الخطوط السعودية، وبدأت رحلاتها التشغيلية المجدولة.

وأفادت أن الطائرتين حديثتا الصنع، حيث صنعتا في عام 2009م، 2010م، وعدد مقاعد درجة الضيافة لكل طائرة 135 مقعدًا، ما يضيف أكثر من (43,200) مقعدًا على الرحلات الداخلية شهريًّا، بنسبة قُدّرت بـ3% لعدد الرحلات المجدولة، من خلال تشغيل أكثر من320 رحلة شهريًّا.

ويأتي استئجار الطائرتين الجديدتين لمواكبة الطلب المتزايد للسفر على القطاع الرحلات الداخلي، الذي يمثل نحو (70%) من حجم العمليات التشغيلية للخطوط السعودية، الذي سجّل -خلال عام 2014م- نقل أكثر من 15 مليون مسافر، من خلال 120 ألف رحلة مجدولة تم تشغيلها على القطاع الداخلي، التي تشهد طلبًا متزايدًا يعمل الناقل الوطني على مواجهته، من خلال الخطة الاستراتيجية للمؤسسة، التي تتضمن مضاعفة عدد طائرات الأسطول وزيادة السعة المقعدية، حيث تم توقيع صفقة للاستحواذ على خمسين طائرة من أحدث ما أنتجته مجموعة إيرباص، عبر استئجار طائرات حديثة الصنع بشكل مؤقت، لحين استلام طلائع الأسطول الجديد العام المقبل.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

هههههههههههه

Anonymous's picture
(زائر)

ارواح الناس اهم شى الطيرات هذى فنشتها روسيا بعد سقوطها بمصر سوال للخطوط هل يتم التفتيش على محطات الوقود والصهاريج والامش حالك تراء المحطات يخلطون بنزين مع زيت والله اعلم

الله يفشلكم يا خطوط الفشل 's picture
الله يفشلكم يا خطوط الفشل (زائر)

فشلتونا يا الخطوط السعوديه الله يفشلكم اشترو طائرات لا تفشلونا والله فشلتونا قدام دول العالم الله يفشلكم ترا البخل مصيبه دمرت الشعوب والامم البخل دمر المملكه الرسول تعوذ من البخل وقال ( اللهم أني اعوذ بك من البخل )

ابو بثينه's picture
ابو بثينه (زائر)

ما انتهينا من الخطوط التركيه حتى رجعنا للشيك وش الالتشيك وبعد اير باص319 افكرها 380 اهم شي ارواح الناس امانه في اعناقكم

ابو بثينه's picture
ابو بثينه (زائر)

ما انتهينا من الخطوط التركيه حتى رجعنا للشيك وش الالتشيك وبعد اير باص319 افكرها 380 اهم شي ارواح الناس امانه في اعناقكم

معيقل 's picture
معيقل (زائر)

نريد منذ قرن رحلات من مطار الملك فهد الى طريف بالشمال. هل من مجيب

القطريه وبس 's picture
القطريه وبس (زائر)

الخطوط القطريه دخلت التاريخ ابداع وعالميه

ابو نهار's picture
ابو نهار (زائر)

اجل الخطوط السعودية تستاجر طائرات يعني السعودية والهند وبنقلادش وموزمبيق وجيبوتي نفس المستوى . المستقبل المظلم.

Anonymous's picture
(زائر)

مريم
طاش
الببت
الحين