ضمن سياسة الحظر التي يتعرّض لها

"جرير" السعودية تعاقب المرشّح "ترامب" على طريقتها

الثلاثاء - 11 ربيع الأول 1437 - 22 ديسمبر 2015 - 08:26 مساءً
8
34506
المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب

أكّدت تغريدة من الحساب الرسمي لمكتبة جرير السعودية على موقع تويتر، اليوم الثلاثاء، (الـ‏11‏ من ربيع الأول‏، 1437)/ (الـ22 من ديسمبر 2015)، أن الشركة التي تعدّ واحدة من أكبر شركات التجزئة في المملكة، سحبت كتبًا عن المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب، من معارضها، بحسب وكالة "رويترز".

وكان "ترامب" قد فجّر غضبًا دوليًّا، عندما دعا لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة ردًّا على هجوم كاليفورنيا الذي أطلق فيه زوجان مسلمان النار عشوائيًّا فقتلا 14 شخصًا في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكان أحد الحسابات السعودية على موقع تويتر، قد نشر تغريدة منتقدًا فيها بيع مكتبة جرير كتب دونالد ترامب، رغم تصريحاته المسيئة للإسلام.

ونشرت المكتبة تغريدة في ردّ على الحساب يوم الثلاثاء، قالت فيها: "تم سحب النسخ من المكتبة.. نشكر لك ملاحظتك".

وتكبّد ترامب خسائر في أعماله بالشرق الأوسط بسبب تصريحاته؛ حيث أوقفت سلسلة من المتاجر الكبرى مبيعات منتجات "ترامب هوم" من المصابيح والمرايا وصناديق المجوهرات.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قامت مؤسسة داماك العقارية في دبي التي تبني مع ترامب مجمعًا للجولف بتكلفة قدرها ستة مليارات دولار، بإزالة اسمه وصورته من المجمع.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
عبدالرحمن منشي99's picture
عبدالرحمن منشي99 (زائر)

ترامب ابشع صورة رأيتها . يجب مقاطعة استثمارات هذا اللعين . اللهم شل اطرافه واجعله عبر لامثاله

Anonymous's picture
(زائر)

ازالة كتبه اسمه صورته والعلم عندالله فلوسه شغاله

شوق المري's picture
شوق المري (زائر)

قبّح الله هذا الوجه النتن الملئ حقداً وكمداً على الاسلام والمسلمين الله يجزاهم كل خير وخصوصاً حبايبنا في الإمارات بالعكس ي من تقول لايضره المقاطعه بل والله إن فلس مقاطعه خير عند الله وحسرة عند هذا النتن لأنه من عُبَّاد القروش

El Rey's picture
El Rey (زائر)

ترامب يبغى يجمع أصوات لا أكثر ولا أقل بدليل أنه صرح نفس التصريح ضد اللاتينيين وقال يجب منعهم من دخول الأراضي الأمريكية لأنهم لصوص وقتله.
الدعوة فقط لجمع الأصوات لا أكثر ولا أقل. وهذا اللي متداول بالصحف اللاتينية.

darbawi2016's picture
درباوي مثقف

عجوز خرف وش تترجوا منه غير الطقاع

صاحي's picture
واعي

واضح من شكله إنه خبل أوإن جسمه وعمره أكبر من عقله

ابوحسن's picture
ابوحسن (زائر)

انسان بهذا العقل وبهذه الصوره وبهذا التفكير من اﻻساس لماذا تستوردون كتبه والذي بيعها يضرنا فكريا وماديا وهو وحده المستفيد ماديا ومعنويا،
ولكنها حب التقليد واﻻتباع لكل ماهو غربي، دون النظر لسلبيات واﻻيجابيات، والله انها ﻹيهانه للعقل العربي المسلم بان يعرض عليه قراءت مثل هذه
الكتب واﻻفكار، المنتنه، صدق الله العظيم القائيل
انها ﻻتعمى اﻻبصار ولكن تعمى القلوب اللتي في الصدور، سبحان الله تتباهون بحجبها بعدمالوثوبها العقول حسبي الله عليكم من ماديين، !

Anonymous's picture
(زائر)

دونلد ترامب يعرف شعبة جيد جدا بانه شعب عنصري من الدرجة الاولي ولا بد من زج الاسلام و المسلمين بالارهاب و يمنع المسلمين من دخول امريكا لكي يكسب اصوات العنصريين المرضي ليكون رئيس امريكا ولا ننسي بان جده و ابيه من كبار المافيا و الاجرام حيث جمع الثررة من التهريب و الدعارة و القمار الذي لا يزال يباشر مهنة القمار باطلنطا ستي و لاس فيجس وهذا تاريخة الاسود ...