ترصد لحظات عودتهم إلى أرض الوطن..

صور الدبلوماسيين الساجدين تُزيِّن مواقع التواصل

الأربعاء - 26 ربيع الأول 1437 - 06 يناير 2016 - 11:11 صباحا ً
13
6245

شارك مئات المواطنين أعضاء البعثة الدبلوماسية العائدة من إيران السجود لله شكرًا عقب وصولهم سالمين إلى أرض الوطن، بعد اقتحام وإحراق السفارة في طهران والقنصلية في مشهد.

وتداول المواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ترصد لحظة وصول البعثة إلى المطار؛ حيث قاموا بالسجود لله شكرًا، فور أن وطئت أقدامهم أرض مطار الملك خالد بالرياض.

وكان قد وصل إلى المملكة أعضاء البعثة الدبلوماسية، أمس الثلاثاء (5 يناير 2016)، يتقدمهم القنصل العام في مشهد، عبدالله علي الفعر، والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في طهران، إسحاق إبراهيم العريني.

وكان في استقبالهم بالمطار مساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد، ووكيل الوزارة لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين، ومدير عام الشؤون الأمنية بالوزارة السفير فهد الدوسري، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، وأهالي البعثة الدبلوماسية.

وأعرب القنصل العام في مشهد عبدالله الفعر أنه بعد وقوع الاعتداءات، نقلت القنصلية أعمالها إلى المسكن الخاص بالعاملين، مشيرًا إلى أن أعضاء البعثة تعرضوا للعديد من المضايقات خلال مغادرتهم المطار.

بدوره، أكد القائم بالأعمال إسحاق العريني، أن المسؤولين بالبعثة حاولوا الاتصال بالمسؤولين في إيران أكثر من مرة لطلب تزويد مبنى السفارة بحراسات، ولكن لم يجدوا أي تجاوب من الجانب الإيراني، ما أسفر عن اعتداء المتظاهرين على المبنى وإلقاء قنابل المولوتوف عليه، واقتحامه وسرقة جميع محتوياته، إضافةً إلى إحراق السيارات الخاصة بالسفارة، وإتلاف كامل التجهيزات في المبنى.

وأشار العريني إلى أن العاملين بالسفارة تعرضوا لمضايقات في مساكنهم بقطع التيار الكهربائي أكثر من مرة، إلى جانب المضايقات التي تعرضوا لها في المطار، حيث عمد العاملون هناك لتأخير الإجراءات، وتشديد تفتيش أمتعة الوفد أكثر من مرة دون مبرر.

وكانت المملكة العربية السعودية قد قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران بعد حادثي إحراق السفارة في طهران والقنصلية في مشهد.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

الحمد لله على السلامه

نمر's picture
نمر (زائر)

ارض المملكه مافيه ارض على وجه الارض مثلها فيها مكه والمدينه المنوره وال سعود ال سعود اهلنا وحناء فداء لهم فداء لهم ولافي العالم زي ال سعود الله يحفظهم لنا من كل حاسد وخائن

اية's picture
اية (زائر)

السعودية هيا ارض محمد عليه افضل الصلات والسلام وهيا مهد العقيدة الصحيحة وهيا الام والاب لكل البلادان العربية ونحن حت لو نسكن في شمال افريقة فنحن لا ننسا فضل النبي وال البيت والصحابة في نشري الاسلام حت وصل الينا

فهوووووووووووودى الرياض18's picture
فهوووووووووووودى الرياض18 (زائر)

اى وربي ما فيه احسن واجمل واغلا من تراب الوطن الله يديم علينا الامن والامان ويحفظ بلادنا من كل شر ويحفظ حكومتنا وعلى راسهم ابو فهد سلمان الحزم ابو الظفراااااااات

ابوسلطان 's picture
ابوسلطان (زائر)

نطلب التعويض ودفع دية قتل تدفع مني في الحج بترليون دولار

م's picture
م (زائر)

يحقلكم الحمد لله على السلامه الخارج من ايران مولود ودالداخل لها مفقود

Anonymous's picture
(زائر)

السجود لله فطره خلق عليها ابن ادم ولكن المفروض بان هذا التصرف يبقى خفى عن اعداء الاسلام والسنه النبويه الشريفه حتى لايقوووووولووووووون بانه خوووووووف منهم اخزاهم الله

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

يجب أن يعامل هؤلاء الخنازير القاطنين ببلاد الحرمين بنفس الأسلوب
لامكان لشلة سلوات بين المسلمين
إنتهى ياهمج

أبو ريان الزهراني's picture
أبو ريان الزهراني (زائر)

الحمد لله ع سلامتكم و حفظ الله بلادنا

سدق's picture
سدق (زائر)

الخوف هههههه

حسن 's picture
حسن (زائر)

حمدالله على سلامتكم

ابوالشروف 's picture
ابوالشروف (زائر)

اقسم بالله لو عندي صلطه ماف ايراني رافضي يوطي الاراضي العربيه ابدا

Anonymous's picture
(زائر)

خير وبركه وقلعتها ارض الروافض ومردهم لنا ونحن قادمون