بعد 24 ساعة من إغلاق حدودها مع اليمن..

عُمان تُقرر "رسميًّا" طرد أقارب المخلوع "صالح"

الخميس - 11 ربيع الآخر 1437 - 21 يناير 2016 - 11:23 صباحا ً
72
183714

طلبت سلطنة عمان "رسميًّا" من كل أقارب الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، مغادرة أراضيها، بعد انتهاء فترة تأشيرة الإقامة الممنوحة لهم.

وأشارت مصادر يمنية، إلى أن قرار السلطنة الجديد، يأتي اتساقًا مع مواقف الدول الخليجية، الرامية إلى قطع الإمداد عن المتمردين الحوثيين وفلول المخلوع صالح، وفقًا لـ"الوطن أون لاين".

ويأتي هذا القرار بعد 24 ساعة على اتخاذ السلطنة قرارًا بإغلاق حدودها مع اليمن، لا سيما بعد وقوع عددٍ من محاولات تهريب الأسلحة والذخائر عبر الحدود العمانية، وهو ما رفضته السلطنة، مشددة على عدم السماح باستخدام أراضيها ممرًّا لإيصال الأسلحة للانقلابيين.

ويُضيِّق القراران الأخيران اللذان اتخذتهما سلطنة عمان الخناق على ميليشيا "الحوثي-صالح"، بحسب ما أكده المحلل السياسي سليم العثمان، لأنه "ليس هناك منفذ آخر يمكن أن تصل عبره أسلحة لميليشيات التمرد، بعد استعادة ميناء ميدي بمحافظة الحديدة، إلى قبضة الشرعية، وتحرير جزيرة حنيش".

وأشار إلى أن ميناء الحديدة مراقب من طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن على مدار 24 ساعة، ومن ثم لن يتم السماح باقتراب أي سفينة أو زورق مشبوه منه، وستتعامل قوات التحالف بحزم مع أي محاولات للتهريب، على غرار ما حدث في مرات سابقة".

وحاولت قوى الانقلاب، خلال الفترة الماضية، استغلال سواحل محافظة شبوة لتهريب الأسلحة والمشتقات البترولية، إلا أن المقاومة الشعبية فطنت إلى تلك المحاولات، وطالبت الحكومة الشرعية بتشديد المراقبة على تلك السواحل، وهو ما استجاب له الرئيس عبدربه منصور هادي الذي طالب قوات التحالف بتشديد الرقابة على تلك السواحل.

وتم ضبط 30 شاحنة محملة بالمشتقات النفطية كانت تحاول الوصول إلى مواقع الحوثيين، خلال الأيام الماضية.

يذكر أن سلطنة عمان ألغت التعامل بتأشيرات مرور مؤقتة كانت تمنحها للمواطنين اليمنيين الراغبين في السفر إلى دول أخرى، انطلاقًا من مطارات عمانية، وأصدرت قرارًا بوقف أي تأشيرات مرور للمسافرين اليمنيين.

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

كفو ياعمان

الشمال's picture
الشمال (زائر)

بدري الحرب لها حوالي سنه وانتم توكم تتحركون عموما السودان فعلت ما لم يفعله دول مجلس التعاون

Anonymous's picture
(زائر)

قليل في حقهم

مسلم سليم الله الصاعدي's picture
مسلم سليم الله الصاعدي (زائر)

القوة لله وفق الله الملك سلمان (سلمان الحزم)

الله أكبر 's picture
الله أكبر (زائر)

بعد ايش يناكر الجوره اصلك حوثي زيهم وولائك لإيران المجوسيه الزنديقة الكافره ولا لوفيك خير لدول الخليج كان وقفت معهم يالعانس من بدري اما الان عساس تقفل عليك جميع المواني الي كنت تدعمهم مسوي انك بتفزع ترا التحالف الخليجي افطن واذكى من عشره من شاكلتك يامسكين ياحوثي اصلن وجهك يقطع الرزق كنه وجه سلقه

Anonymous's picture
(زائر)

من تقصد

مواطن 's picture
مواطن (زائر)

عيب عليك فلا تتدخل في شي لا تعرف الحقيقة من انت لتتكلم عن السياسة هل تتعمق في السياسة فانت طفل ولا تعرف الحقيقة
هل من الممكن ان تلطم فمك بعدم التلفظ على الغير

ليان's picture
ليان (زائر)

كفو يالزهارين

 فهد عبداللة 's picture
فهد عبداللة (زائر)

uh[g عاجل المفروض عدم استقبلهم لنهم ابناء واقارب الرئيس اليمني المخلوع، سبب الفتنة

عبدالعزيز الشرقي's picture
عبدالعزيز الشرقي (زائر)

بدري يا سلطنة عُمان.. والله ما أدري أيش الفايدة من الإبقاء عليكِ في مجلس التعاون؟؟؟!!!

Anonymous's picture
(زائر)

بدري ياعمان ?

ابو جندل's picture
ابو جندل (زائر)

نفسي اصدق

ابو داحم 100's picture
ابو داحم 100 (زائر)

الحين حنا خلينا دول بكبرها تطرد سفراء المجوس من دوله ما نقدر ندفع علشان نخلي دول تطرد صالح وعائلته ، بس ما حددو السعر اليوم ، يا أخوان عبد الله صالح من أهل السنة والجماعة وليس زيدي ولا رافضي ولا من أذناب المجوس اتقو الله هناك قتلى من أهل السنة في اليمن أين الإسلام والله لو هذا المال الذي يدفع لهذه الحرب دفع جزء يسير منه لعبد الله صالح والله لقضى على الحوثي لكن ما فيه تفكير

Anonymous's picture
(زائر)

على تراب

Anonymous's picture
(زائر)

الله يسترر

الصارم المسلول's picture
الصارم المسلول (زائر)

خلينا التفكير لك،الحين أنت بتورينا أنك أفضل من الملك والمستشارين
ياليتك سكت أحسن

الزير's picture
الزير (زائر)

بس انت اعرف اسمه صح وثانيه المخلوع خائن

محمد الخضوري's picture
محمد الخضوري (زائر)

الله يهديك السعودية من زمان تدفع لصالح ليقضي على الحوثيين و الدليل يوم أخدوه و عالجوه . لكن اتضح انه خاين و كان يشتري بالفلوس اسلحة و يروح يسلمها للحوثيين و يلطم فلوس من إيران مقابل ذلك . يعني كان يلطم من الصوبين

سارق الجو's picture
سارق الجو

لعنة الله على ذا الوجه ناكر الجميل

الحلواني's picture
الحلواني (زائر)

ان أشهد انك رجل صح من صلب رجل حر ابن حر وابن ناس رجال جادين وعروبة حقيقية أما هذا المخلوع فهو قليل أصل زمانه مثقال ذر من الرجوله ونار جميل قال المثل العربي ( اذا كان في الروب قوه كان في عفاش مروه ))

سلطان 's picture
سلطان (زائر)

يجب أن تكون مصلحة الوطن فوق كل شي فإن كان المخلوع لا يراعي إلا مصلحته فلا أرض له .

Anonymous's picture
(زائر)

كفو عمان

كمال الزندي's picture
كمال الزندي (زائر)

ما شاء الله...
صح النوم

عبدالله ما غيره's picture
عبدالله ما غيره (زائر)

تو عمان تتحرك ، توها تعرف ان ما معها الا الخليج

الظاهري ..'s picture
الظاهري .. (زائر)

لعنت الله على الخونه الى يوم الدين علي صالح وغيره منهم الخيانه عندهم ثقافة ولعل هذا النذل الحقير ناكر الجميل رمز الخيانه ولم يستحي على افعاله القذره فماذا بعد ان سلط سهامه على المملكة التي انقذت حياته . سبحان الله فعلاً إذا اكرمت الكريم امتلكته واذا اكرمت اللئم تمردا لعنت الله عليك يا نذل يا خائن

ابو عبد الله 1's picture
ابو عبد الله 1 (زائر)

كفو يا عمان الله يقويكم ويبارك فيكم وتكونوا سند لاخوانكم في قوات التحالف

وفاء's picture
وفاء (زائر)

كفو
سلطنة عمان هذا هو العشم فيكم

Anonymous's picture
(زائر)

صح النوووووووم

Anonymous's picture
(زائر)

الله يستر لا تطلع عُمان في اخر الحلقة مقلب زي ما طلع المحروق علي عبدالله صالح

عبدالرحمن زويد 's picture
عبدالرحمن زويد (زائر)

اجل ليش ايران سمحت لكم الزواج من بناتها بدون قيد او شرط ، راح تزعل ايران كذا ،

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل