بتوجيهٍ من ولي العهد..

فرق أمنية-إسلامية لحماية مساجد المملكة

الخميس - 25 ربيع الآخر 1437 - 04 فبراير 2016 - 11:22 صباحا ً
4
4441
أرشيفية

أكد مدير الأمن العام، الفريق عثمان المحرج، توجيه الأمير محمد بن نايف، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتشكيل فرق مشتركة تضم مختصين من وزارة الداخلية، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، لتسهيل مهام رجال الأمن، وتوفير الحماية الأمنية لبيوت الله في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

وأشار "المحرج" خلال لقائه قيادات أمنية بمحافظة الأحساء، إلى التعاون الكبير بين رجال الأمن وجماعة المسجد والمواطنين خلال حادثة تفجير مسجد الرضا في حي محاسن بالأحساء، وأن المواطن هو رجل الأمن الأول، بحسب "الوطن أون لاين".

وجدّد "المحرج" التأكيد على عزم المملكة مكافحة "الفئة الضالة"، خصوصًا إذا ما اقتربت من بيوت الله، التي تعهّد بأنها ستبقى تحت الحماية الأمنية في المناطق كافة بالتنسيق مع الشؤون الإسلامية، ما بقي الإرهابيون يستهدفون الإسلام بأفعالهم الإجرامية"، وفقًا لصحيفة "الحياة".

وقال إن "ما قدمه رجال الأمن من جهود في التعامل مع حادثة تفجير مسجد الرضا الجمعة الماضية كان له دور في الحد من تضاعف الخطر، وإن وجودهم أمام بوابات المسجد دحر الشر وخفف المصيبة، ما دفع بالإرهابي إلى تفجير نفسه، وعدم تمكن الآخر من دخول المسجد".

ونوه بأن التعامل البطولي وفرض الهيبة والسيطرة الأمنية في موقع الحدث كان محل تقدير وثناء القيادة والمسؤولين وجميع فئات المجتمع ومواطنين من دول أخرى.

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
العتيبي 's picture
العتيبي (زائر)

لو يتم تكليف الادارة العامة للمجاهدين بحراسة المساجد يكون افضل اولا تراهم فاضين ماعندهم شغل ثانيا والله مايخلون ارهابي يدخل الا ويقطعونه

نمر's picture
نمر (زائر)

الملك سلمان وولي عهده محمدبن نايف وولي عهده محمدبن سلمان الله يجزاكم الف خير وحسبناالله ونعما الوكيل على من اشغل عبادالله وعلى من يسعافي قتل المسلمين وتخريب بيوت الله ورسوله

darbawi2016's picture
درباوي مثقف

وش العنوان ذا ؟؟ (فرق امنية - اسلامية ) ؟؟ و هل هناك فرق امنية غير اسلامية عندنا ؟؟

ابو تركي الحمدان's picture
ابو تركي الحمدان (زائر)

المتقاعدين العسكرين ليش ما يتم تعينهم رجال امن للمساجد احسن ويتم تسليحهم من تحت الثوب لحماية المصلين