تلقتها المنظمات الإغاثية في سوريا باهتمام كبير

الإعلام الكندي يحتفي بمبتعث سعودي صمم أطرافا صناعية لأطفال الحروب

الجمعة - 17 شوّال 1437 - 22 يوليو 2016 - 06:00 مساءً
7
23931

سلَّط الإعلام الكندي الضوء على مشاركة المبتعث السعودي "معاذ بن نبيل بوعائشة" في مساعدة أطفال الحروب، عن طريق تصنيع أطراف صناعية باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

 إسهام "بوعائشة" تلقتها العديد من الجهات الإغاثية باهتمام كبير من أجل إرسال الأطراف الصناعية إلى الدول التي يعاني أهلها الحروب، خاصة سوريا.

وعن ذلك، نقلت صحيفة الشرق، الجمعة (22 يوليو 2016)، عن المبتعث السعودي قوله، "أنا أدرس في جامعة وسترن بمدينة لندن أونتاريو، وانتاجي ليس اختراعا بحد ذاته، بل هو تطوير لأطراف صناعية باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وإرسالها لأطفال الحروب والدول المتضررة عن طريق التعاون مع مؤسسات الإعانة البشرية".

وأضاف: "غلاء سعر القطع وعدم توافرها وعدم توافر الدعم الصحي في مناطق الحروب امر محزن، وكان علي ان أتحرك ولو بالقليل، فكان من واجبي أن اعمل هذه الأيدي وتطويرها في الشهور الماضية مجانًا وأرسلها لهم هناك على حسب الطلب؛ لأن كل يد صناعية تكون مصنوعة بمواصفات خاصة لكل شخص مصاب".

وتابع بوعائشة: "كون الهالة الإعلامية متمركزة ضد المسلمين للأسف فقد أحببت أن أوصل رسالة أن الإسلام لم يزدنا إلا رحمة ورفقا وتفانيا في خدمة البشرية جمعاء، بعيدا عما يفرقنا من لون ولسان".

وعن الصعوبات التي واجهته في هذا التصنيع أشار بوعائشة إلى الدعم المادي؛ حيث اضطر لبيع الكثير مما يملكه لشراء الطابعة ثلاثية الأبعاد من أجل إكمال بحثه.

ووجه المبتعث السعودي الناجح نصيحة لشباب المملكة قائلا، "إننا في زمن يطلب منا الكثير والكثير، والمسؤولية على كل شخص من أفراد امتنا، وطننا غال علينا، وعلينا خدمته ورفع اسمه وعلمه في كل المحافل الدولية".

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
أبوعبدالعزيزKSA's picture
أبوعبدالعزيزKSA (زائر)

الله يوفق عيال السعودية وبناتها لكن يجب الفصل بين الأختراعات او تطوير البحوث والأديان الدين المعاملة مو الأختراعات اجل أديسون واللي اخترع الكهرباء والتكييف والسيارات والطايرات وغيرها هل هم وصلو رسالة لنا عن دينهم لأ؟ لهم دينهم ولي دين اهم شي رضاء الله ثم ان نرضى عن أنفسنا لاتنتظر العالم ان يرضى عنك طور بحوثك وأخترع لترضي الله ثم نفسك وديرتك واترك عنك رضاء الأخرين لن يرضو عنك حتى لو أحتفو بك واحد يحتفي بك وعشرة يحاربونك

إبن الوطن's picture
إبن الوطن (زائر)

الله يوفقك ويجزاك كل خير

Anonymous's picture
(زائر)

طيب حنا ويش نسوي الأجانب بالملايين . وابنائنا يخترعون وينجزون براء . أتمنى فتح المجال لأبناء البلد للعمل ولاختراع والتصنيع . حتى تخف الاهالة الإعلامية ضد الإسلام والمسلمين . الدول الغربية ترنا بلد متخلف عايشين على شغل وجهد الأجانب . وكذلك نتمنى اشغال شبابنا حتى لا يكونون عرضة للجماعات المتطرفة . يوم امس الخدمة المدنية تشكو قلت الكوادر السعودية في مجال التقنية . طيب هذا المخترع او المطور السعودي ويش وضعه يا الخدمة المدنية . ولعلمكم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ليس طباعة بل برنامج تقني متطور .

Anonymous's picture
(زائر)

الله يوفقك يابطل وينفع. بك العباد والبلاد

Anonymous's picture
(زائر)

جزاك الله خير بابو عائشة

ماشاء الله's picture
ماشاء الله (زائر)

بارك الله فيك والله يزيد من امثالك فأنتم الفخر الحقيقي لنا ودولتنا حفظها الله مثلما فتحت طريق الإبداع أمامكم ستقدم لكم المزيد باْذن الله.

غزاله's picture
غزاله (زائر)

هذا لو يدرس هنا بالسعوديه كان الان يوصل طلبيات عالانستقرام والا مسجل في حافز

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل