استجابة لدعوة "التنمية الاجتماعية"..

أبا الخيل: 275 ألف مستفيد حدّثوا بياناتهم.. ومكة في المقدمة

الاثنين - 07 صفر 1438 - 07 نوفمبر 2016 - 06:28 مساءً
1
18660
المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ـ خالد أبا الخيل
الرياض

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن 275 ألفًا من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، حدّثوا بياناتهم إلكترونيًّا عبر البوابة المخصصة للتحديث على الرابط التالي، بالإضافة إلى فروع الوزارة بالمناطق، وذلك منذ بدء إعلان تلقي طلبات التحديث الثلاثاء الماضي حتى يوم أمس الأحد، بينما جاءت منطقة مكة المكرمة أعلى مناطق المملكة من حيث عدد المستفيدين الذين حدثوا بياناتهم.

وأوضح أبا الخيل -في بيان، الإثنين (7 نوفمبر 2016)- أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي الذين حدثوا بياناتهم بلغ 241.943 ألفًا، بينما وصلت أعداد المستفيدين الذين حدثوا بياناتهم من جانب الرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوو الإعاقة) 33.061 ألفًا. مشيرًا إلى أن الإناث هم النسبة الأكبر من المستفيدين اللذين حدثوا بياناتهم، حيث شكلت نسبتهم نحو 55% من الإجمالي، بينما الذكور بلغت نسبتهم 45%.

وبيّن أبا الخيل أن منطقة مكة المكرمة هي أعلى مناطق المملكة من حيث عدد المستفيدين الذين حدثوا بياناتهم بـ53.08 ألف مستفيد يشكّلون نحو 19% من إجمال عدد المستفيدين في المملكة، تلتهم المنطقة الشرقية بنحو 36.97 ألف مستفيد، ويمثلون نحو 13.4% من الإجماليّ، ثم منطقة الرياض بـ36.71 ألف مستفيد، ويشكلون نحو 13.3% من الإجمالي. رابعًا حلت منطقة عسير بنحو 33.71 ألف مستفيد ويمثلون نحو 12 % في المائة من إجمال عدد المستفيدين في المملكة.

وقال المتحدث الرسمي: "جاءت منطقة جازان خامسًا بنحو 26.9 ألف مستفيد، ويشكلون نحو 10 في المائة من الإجمالي. وتلتها سادسًا منطقة المدينة المنورة بـ20.24 ألف مستفيد؛ حيث يشكلون نحو 7%. وسابعًا منطقة حائل بـ15.6 ألف مستفيد، ويمثلون نحو 6%، في حين جاءت ثامنا منطقة القصيم بـ 13.03 ألف مستفيد. وتاسعًا منطقة "نجران" بحوالي 9.38 ألف مستفيد يشكلون نحو 3.4 % من الإجمالي. في حين حلت منطقة الجوف عاشرًا بنحو 8.51 ألف مستفيد ويشكلون نحو 3.1 % من إجمال عدد المستفيدين في الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية. وفي المركز الحادي عشر حلت منطقة تبوك بنحو 7.99 ألف مستفيد. ثم في المركز الثاني عشر جاءت منطقة الحدود الشمالية بـ 6.99 ألف مستفيد. وفي المركز الثالث عشر حلت منطقة الباحة بنحو 5.89 ألف مستفيد".

وبيّن أن تحديث بيانات المستفيدين الذي يستمر حتى 1/ 8/ 1438هـ، يتم وفق آلية تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم على إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وبناء آلية تواصل مستقبلية فعالة مع كل المستفيدين من خدماتها، تحقيقًا لرسالتها في الوصول إلى المستفيدين أينما كانوا، وذلك لتفعيل وسائل التواصل المباشر مع مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية، والوصول لهم في أي وقت، وبشكل ميسر وسهل.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قد دعت مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي لتحديث بياناتهم، وذلك بهدف الاستفادة منها في تنفيذ برنامج التحول الوطني للوزارة، وتصميم برامج أخرى للمستفيدين، وتطوير البرامج الحالية، حتى يتم تقديم الخدمة لهم بأفضل وأسهل طريقة ممكنة.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

ما بقى غي الضمان اسرقوووه ولا وقفوووه وريحونا