قبل ساعات من رأس السنة الميلادية..

مفاجآت "التعليم" تطيح بمدارس التستر على "بابا نويل"

السبت - 02 ربيع الآخر 1438 - 31 ديسمبر 2016 - 11:09 صباحا ً
10
6396

أعلنت وزارة التعليم تكثيف جولاتها المفاجئة على المدارس العالمية في مناطق المملكة؛ لرصد مظاهر الاحتفال بدخول السنة الميلادية الجديدة 2017، باعتبارها من المخالفات الشرعية التي لا يجوز للمسلمين مشاركة أهل الكتاب فيها.

وكشفت مصادر بالوزارة أن تكثيف الجولات جاء في الأيام الأخيرة من ديسمبر الجاري؛ حيث وضعت الفرق الرقابية معايير في رصد مظاهر الاحتفال، كوضع لافتات على الجدران أو داخل الفصول بعبارة"happy new year"، وكذلك وضع طاقية "سانتا كلوز" أو "بابا نويل" على الجدران، بحسب صحيفة "الوطن".

وأكد نائب رئيس اللجنة الوطنية للتعليم العالمي والدولي التابعة لمجلس الغرف السعودية "زياد الرحمة"، أن وزارة التعليم أصدرت العديد من التعاميم المتعلقة باحتفالات المدارس العالمية برأس السنة الميلادية الجديدة، مشيرًا إلى أن "إظهارها بأي شكل يعد مخالفة للشرع والعادات والتقاليد والأنظمة المرعية في ذلك" حسب قوله.

وأضاف الرحمة: "هناك نصوص وأنظمة صادرة عن الوزارة يتبعها التعليم العالمي والدولي"، لافتًا إلى أن المدارس التي يملكها الأجانب أو تتبع الممثليات الدبلوماسية العاملة في المملكة من السفارات أو القنصليات، غير مشمولة بهذا القرار؛ لأن لها أنظمة مختلفة، ولا تخضع لإشراف وزارة التعليم.

وكانت الوزارة حذرت المدارس العالمية، في نوفمبر الماضي، من منح الطلاب إجازة للأعياد التي لا تتوافق مع نظام الدولة والشريعة الإسلامية، كرأس السنة الميلادية، مؤكدةً اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها في حال مخالفة ذلك.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
مواااااااااااااااااطن's picture
مواااااااااااااااااطن (زائر)

اسمها مدارس عالمية يعني من يدرس فيها من المسلمين فهم اقلية وبناء على رغبتهم

واذا كنت تمنعهم هنا من ممارسة احتفالاتهم فالاولى ان يمنعوك من ممارسة احتفالات عيد الفطر والاضحى في مدارسنا في الخارج

Anonymous's picture
(زائر)

ايه يأمعة خلك ورى بابا نويل حتى يفاجئك الموت ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد ) يوم تشوف الملائكة وترى وعد الله للكافرين ووعده للمسلمين .. وإيش وعد الله الكافرين ؟ تدري انها النار تحب تكون معاهم هناك اتق الله وعد الى رشدك وابتعد عن بابا زفت هذا

اريج التركي's picture
اريج التركي (زائر)

بلاد المسلمين ما نحتفل فيها الا بعيدين عيد الاضحى وعيد الفطر فقط ولا بد من احترام الدين الاسلامي فيها والي موب عاجبه يرجع بلده هم جاين بفيز عمل يعني لغرض ما مهوب للاحتفال والخرابيط حقتهم الله لا يهينهم ياخذون اجازه بااعيادهم يروحون ديرتهم يحتفلون ان شاء الله بالبابا حقهم لو يبون بسلامتهم

ناصر النويصر's picture
ناصر النويصر (زائر)

التعليم يجب أن يتولى أمره رجال يخافون الله قبل كل شي فهو مسؤولية تربية أجيال

حينما يشجع فيه على منكرات أو يسكت عنها فإن ذلك يعد جريمة من أشد الجرائم التي يجب أن يعاقب عليها بأقسى العقوبات

القلوب الراضية's picture
القلوب الراضية (زائر)

كن عزيزا بدينك يا مسلم
ولا تقلد ديانات أخرى

هل وجدت ديانة أخرى تشارك المسلمين
وتقلدهم في أعيادهم الشرعية ؟!

Anonymous's picture
(زائر)

لعنكم الله يامفسدين لعنكم الله

عادل المعيوف's picture
عادل المعيوف (زائر)

والله الواجب علينا أن نجتمع صفا واحدا وننكر المنكرات ومشاريع التغريب ومحاولات إفساد الشباب والبنات حتى تتطهر بلدتنا من كل متحرر مفسد مهما كانت مكانته

Anonymous's picture
(زائر)

عيد رأس السنة سببه الرئيسي الرمز إلى ولادة السبد المسيح عليه السلام، وجميع المسلمين يؤمنون ويعتقدون بالسيد المسيح عيسى عليه السلام وأنه النبي الذي بعده أتى نبينا أشرف الخلق وختم الأنبياء والرسل، فبالتالي المسلمين أولى باحياء ذكراه والاحتفاء به من المسيحيين، ولا أجد مانعاً من الاحتفاء وإظهار الفرح بهذه المناسبة العالمية. شريطة أن لايذهب المسلمون إلى الأماكن التي يعصى فيها الله مثل إقامة الولائم التي فيها شرب الخمر، أو أماكن رقص مختلطة .... الخ.

اريج التركي's picture
اريج التركي (زائر)

اول شي اسمها بداية سنة جديده سواء ميلاديه او هجرية وليس عيد كما تقول لانه اعيادنا عيدين فقط والشهر الكريم لدينا شهر واحد وهوا رمضان فقط ولا وجود للخرافات هذه وحتى اشرف الانبياء والمسلمين امرنا قبل موته صلى الله عليه وسلم لا نضع على قبره صورا ولا تماثيل ولا نحتفل بمولد له ولا شي لانه مثلنا مثله خلقنا من تراب وسنعود للتراب فلا احد يعضم احد ولا يحتفل فيه هذا الشي حرام حرام وفيه شرك بالله سبحانه وتعالى

طير شلوي 's picture
طير شلوي (زائر)

المدارس الاجنبيه العالميه تتبع اسلوب تربوي لضرب الطلاب المشاغبين بلطم المؤخره بالكف و المساطر ليتآدب .