للإدارة الحق في وضع أسئلة أكثر من اختبار

مَنح قائد المدرسة حق الاطلاع على أسئلة الاختبارات.. بشروط

الأربعاء - 06 ربيع الآخر 1438 - 04 يناير 2017 - 01:25 مساءً
2
6198

منحت وزارة التعليم قائدي المدارس صلاحية الاطلاع على أسئلة اختبارات المعلمين حديثي التخرج، أو متدني الأداء، أو من صدرت بحقهم قرارات بنقلهم قبل توزيعها على الطلاب، بهدف التأكد من اكتمال الشروط والضوابط التي حددتها.

وأتاحت الوزارة لقائد المدرسة أو المشرف المختص الاطلاع على نماذج الأسئلة والإجابة للدورين، والنماذج البديلة التي أعدها المعلم الذي صدر قرار بنقله قبل إخلاء طرفه.

وشددت الوزارة على أن يكون "قائد المدرسة والمشرف والمعلم" مسؤولين عن سرية الأسئلة، ومن أوكل إليه أمرها بحكم عمله".

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن لقائد المدرسة الاطلاع على الأسئلة لضرورة تربوية أو تعليمية في غير هذه الحالات، على أن يُعِد محضرًا يوضح الأسباب الداعية ويحتفظ به مع الأسئلة.

ونوهت الوزارة بأنه يحق لإدارة التعليم وضع أسئلة اختبار مادة أو أكثر لأي مدرسة حكومية أو أهلية إذا دعت الحاجة أو المصلحة التعليمية، مثل "الشك في تسرب الأسئلة، ووجود خلل في بناء الأسئلة، وانقطاع المعلم عن العمل وقت إعداد الأسئلة".

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
عصام هاني عبد الله الحمصي's picture
عصام هاني عبد الله الحمصي (زائر)

شروط أيه ده الي بتجكي عليه ( أغنيه نجاة الصغيرة ) يجب تسجيل الإختراعات المخالفة للأنظمة العالمية قي الموسوعه العالمية حتى يستفيد منها ما يحتاج . تعريض التطور للتجربه والخطأ بدل من يبدأ من حيث أنتهت خبرات الدول المتقدمة هو خطأ لا يغتفر .( مطابخ الشيف رمزي ) .

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

القائد نفسه يدربيه