تحدثوا عن أسرار المنزل والسيارة الـ"جمس"

شهود يروون تفاصيل المواجهة بين الأمن و"إرهابيي الياسمين"

الأحد - 10 ربيع الآخر 1438 - 08 يناير 2017 - 10:44 صباحا ً
21
98004

تكشفت تفاصيل جديدة حول المواجهة التي وقعت فجر أمس، السبت (7 يناير 2017) بين رجال الأمن وبين الإرهابيين "طايع الصيعري" و"طلال الصاعدي" بحي الياسمين بالرياض، التي انتهت بمقتل الإرهابيين، عقب رفضهما الاستسلام، فيما أصيب رجل أمن بجروح طفيفة.

وقال شاهد عيان: "بدأت المواجهات بعد الفجر مباشرةً. وبيتي يقع خلف الشارع المقابل لمنزل الإرهابيين، ولاحظت قفزهما من المنزل المقابل لمنزلي وتوجههما إلى أرض فضاء وبحوزتهما سلاح كلاشنكوف وحزام ناسف، ثم حصلت المواجهة بينهما وبين الجهات الأمنية في الشارع الخلفي".

وقال شاهد عيان آخر إنه لم يستطع الذهاب لصلاة الفجر في المسجد بعد أن تم منعه من الجهات الأمنية قبل وقوع الاشتباكات حرصًا على سلامته؛ حيث لاحظ التطويق الأمني الكامل للحي.

وأشار عدد من سكان الحي إلى عدم ظهور أي تحركات مريبة من المنزل خلال الفترة الماضية، إلا أن أحدهم قال: "لاحظت وجود سيارة من نوع (جمس) سوداء اللون تأتي إلى هذا البيت في كل شهر مرة، وتبين أنهم يمدون الإرهابيين بالمؤن شهريًّا"، وفقًا لقناة "العربية"

وتظهر الصور المتداولة لحظة اشتباك رجال الأمن مع الإرهابيين بعد ابتعادهما عن المنزل الذي كانا يقطنان فيه، كما تظهر الصور التي تم التقاطها من الداخل المؤن التي كانا يستخدمانها من طعام وفرش وغيرهما.

وكان  المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، أعلن مساء السبت (7 يناير 2017)، عن تفاصيل مقتل المطلوبين "طايع بن سالم بن يسلم الصيعري" و"طلال بن سمران الصاعدي" (سعوديان)،  بواسطة الجهات الأمنية.

وقال إن الجهات الأمنية تمكنت من رصد المطلوب الخطر "الصيعري" المعلن عنه بتاريخ 21/4/1437هـ لدوره الخطير في تصنيع أحزمة ناسفة نُفذت بها عدد من الجرائم الإرهابية مختبئًا في منزل يقع بحي الياسمين شمال مدينة الرياض ومعه شخص آخر ظهر أنه يدعى طلال بن سمران الصاعدي (سعودي الجنسية)، واتخاذهما من ذلك المنزل وكرًا إرهابيًّا لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة. ووفقًا لهذه المعطيات باشرت الجهات الأمنية فجر السبت في تطويق الموقع وتأمين سلامة سكان المنازل المجاورة والمارة وتوجيه نداءات في الوقت ذاته لتسليم نفسيهما، إلا أنهما رفضا الاستجابة وبادرا بإطلاق النار بكثافة على رجال الأمن في محاولة للهروب من الموقع؛ ما أوجب تحييد خطرهما، خاصةً أنهما يرتديان حزامين ناسفين كانا على وشك استخدامهما لولا عناية الله ثم سرعة تعامل رجال الأمن معهما؛ ما حال دون ذلك، ونتج عن العملية مقتلهما وإصابة أحد رجال الأمن إصابة طفيفة نقل على إثرها إلى المستشفى وحالته مستقرة، فيما لم يَصْب أحد من الساكنين أو المارة بأي أَذًى.

إقرأ أيضاً:

بيان لـ"الداخلية" عن عملية أمنية جديدة بالرياض

اللواء التركي لـ"عاجل": الصاعدي لم يخضع لبرنامج "المناصحة"

"الداخلية" تكشف تفاصيل مقتل "الصيعري" و "الصاعدي"

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
موسى العسيري الرياض's picture
موسى العسيري الرياض (زائر)

لعنتة الله عليهم الكلاب الحيوانات الخونه اللى النار باذن الله وبئس المصير يا مجرمين

Anonymous's picture
(زائر)

اللة لايرحمهم

لا يجوز's picture
لا يجوز (زائر)

لايجوز الدعاء عليهم

Anonymous's picture
(زائر)

هل كانوا سيفجرون صهاينة او ايرانيين؟

يقولك's picture
يقولك (زائر)

اذا لا يجوز الدعاء عليهم هل يجوز الدعاء على اليهود !!!!

زائر 5's picture
زائر 5 (زائر)

شكلك داعشي

Anonymous's picture
(زائر)

الحمدللة الجنة والنار ما بيد البشر

كلن يخطي وينحرف عن الحق ولا تزكو انفسكم
الى الله المشتكى حالنا ما يسر

ابن نجد 's picture
ابن نجد (زائر)

الى النار وبئس المصير .. ياكلاب اهل النار .. ومن يؤديهم ويتعاطف معهم او يسكت عن رفض ما يفعلونه

Anonymous's picture
(زائر)

١-يارب يحفظ الوطن ورجال الامن يارب تقضي على كل ارهابي وداعشي وقتلة القاعده واصحاب الفتنه مجوس ايران وحسن حزب الشيطان وعلي عفاش حليف حوث ايران اللهم اقتل بشار قاتل الاطفال والنساء ومدمر ارض سوريه اللهم اخرج جنود روسيا المحتله وشبيحة ايران اللهم اقتل سليمان الخائن والحاقد على سنة العراق وعميل ايران دعواتكم يامسلمين ماخاب عبداً دعاء لنصرة الدين الاسلامي والشعوب المسلمه المسالمه يارب تحفظ جنودنا وحدودنا وقيادتنا من طمع الطامعين وحقدهم اللهم عليك بهم لاتبقي لهم أثر قتلة ايران وبشار والحوث وعلي صالح لشيطان اللهم دمر كل جنودروسيا وكل اسطولهم الحربي المحتل ل سوريا يارب نزل عليهم ملائكة عرشك تضربهم بأسواط من حديداً ونار قضي عليهم.

النخيش's picture
النخيش (زائر)

للاسف التعاون ضعيف من المواطنيين ساكن بالحي منذ اشهر او سنوات ولايعلمون عنه شيئا وليس معهم عائله وتحركاتهم مريبه والسكان كلا يدخل بيته ولاهمه مايدور حوله كلا يقول مالي علاقه بالناس لو تعاون الجميع وملاحظه مايحصل بحيه وجيرانه والابلاغ عن كل مشتبه لقضينا على الارهاب نهائيا خلال اقل من عام الامن والوطن للجميع ويجب ان نكون عينا ساهره لحمايه بلادنا وكلها بلاغ هاتفي فقط عنهم والجهه الامنيه تتابع وتتاكد من سلامه وضعهم وطن لانحميه لانستحق العيش فيه

ابو مشعل 's picture
ابو مشعل (زائر)

بارك الله برجال الامن هم من يستحق الثناء بعد الله حفظ الله بلادنا وحماها برجالها المخلصين والحمدالله على نعمة الاسلام

265203's picture
265203 (زائر)

وانت على بالك انهم اذا بلغوا اليوم بكره يروحون يمسكونهم ترى ممكن انهم مراقبين من شهور ماهي فوضى الشغله

محبكم's picture
محبكم (زائر)

كلام يجمد على الشارب ،بارك الله فيه ايها النخيش

Anonymous's picture
(زائر)

صح يجب ان نكون متيقضين اذا شفت شي مريب بلغ ماعندك أي مشكلة مو حرام دق على الدوريات قل لهم في حالة كذا وكذا وامرهم مشكوك فيه وهم عاد بيتصرفون يفتشون ويحققون

ابوعلي الها's picture
ابوعلي الها (زائر)

بارك الله في ابطال نايف رحمة الله عليه وفقهم الله ونصرهم نصراً كبين حفظهم الله بحفظه امين

Anonymous's picture
(زائر)

زار

Anonymous's picture
(زائر)

الله المستعان

البراق99's picture
البراق99 (زائر)

والله غريبه اهل الحي لم يلاحظوا

Anonymous's picture
(زائر)

جبران عواجي تاج فوق رؤوسنا جميعا ، وبطل من ابطال وزارة الداخلية ،، اهنئك يا جبران على هذا العمل البطولي ،،

اسامه عبدالرزاق سلطان's picture
اسامه عبدالرزاق سلطان (زائر)

حمى الله رجال الامن في السعوديه والامارات والبحرين وجميع دول الخليج ...حقا الطال لايهابون الموت دفاعا عن شرف وحمابة الوطن والمواطن

ابوعطف's picture
attafi

الله ينصر حكومتنا ويحفظ لنا ديننا ويبعد عننا اهل الشر والفساد
آميــــن