فيما يتعلق بمواد الاختبارات النهائية..

"التعليم" تحدد شروط مراجعة الطالب ورقة إجابته

الأربعاء - 13 ربيع الآخر 1438 - 11 يناير 2017 - 11:38 صباحا ً
6
12180

وضعت وزارة التعليم 6 إجراءات لإتاحة الفرصة للطلاب لمراجعة ورقة إجاباتهم؛ حيث حددت مدة لا تزيد عن أسبوع من إعلان نتائج الطلاب لمراجعة الطالب أو ولي أمره ورقة الإجابة في الاختبارات النهائية.

وأصدرت "التعليم" توجيهًا بالإجراءات الستة؛ أولها تسليم المدرسة نتيجة المراجعة لولي أمر الطالب بمدة لا تزيد عن يوم واحد من تاريخ الطلب، وأن تكون المراجعة وقت الدوام الرسمي، وألا يترتب عليها أي التزام مالي، على أن يتقدم من لم يقتنع بنتيجة مراجعة أوراق إجابته من قبل المدرسة، إلى مكتب التعليم التابعة له المدرسة، بطلب المراجعة في نموذج تم اعتماده، خلال يومين من تسلمه.

ويمكن تحقيق ذلك بتقدم الطالب أو ولي أمره بطلب المراجعة إلى قائد المدرسة خلال أسبوع من صدور النتائج وفق نموذج. وتسلم المدرسة نتيجة المراجعة إلى ولي الأمر بمدة لا تزيد عن يوم من الطلب. ويتقدم من لم يقتنع بنتيجة مراجعة أوراق إجابته من قبل المدرسة، إلى مكتب التعليم التابعة له المدرسة، بطلب المراجعة في نموذج تم اعتماده خلال يومين من تسلمه.

ويشترط أن تكون المراجعة وقت الدوام الرسمي، ولا يترتب عليها أي التزام مالي، ويتم تعديل نتيجة الطالب بعد المراجعة في نظام نور وفي جميع السجلات، وتسحب الوثيقة السابقة وتطبع له وثيقة جديدة بنتيجته بعد التعديل.

وعندما يتبين وجود تهاون في تطبيق تعليمات الاختبارات، يرفع مكتب التعليم تقريرًا إلى مدير التعليم عن نتيجة المراجعة، وتتخذ الإجراءات النظامية. ويمكن للجهة التعليمية المختصة إجراء مراجعة أوراق إجابة مادة أو أكثر إذا تبين لها ما يثير الشك؛ وذلك عبر لجنة مكلفة من مدير التعليم.

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
سعاد البشر 's picture
سعاد البشر (زائر)

معالي الوزير نحن في كليات البنات با الدمام تم ضم الكليات لجامعة الدمام وظلينا نحن في معاناة حيث تم سحب كل الموظفين والصلاحيات الى الجامعه في الخبر ونحن في الدمام كيف كذا لماذا لايكون لنا اداره تعنى بشئون الكليات وهي الأقرب المفروض تفصل الكليان عن جامعة الدمام ويصبح لدينا جامعه لكليات البنات با الدمام في هذا العهد الميمون عهد ملكنا ملك الحزم والعزم نرجوا ان ينظر معاليكم بذلك

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

خراط وضراط

Anonymous's picture
(زائر)

ماهو لازم ترد

بابلو's picture
بابلو (زائر)

وش رايكم تعطون ورقة الاختبار للطالب ويحلها بالبيت ويجيبها لكم وترصدون الدرجة ناجح بامتياز والله التعليم صار مسخرة دلعوا الطلاب وضيعوا هيبة المدرسة والله يستر من اللي جاي اتوقع مستقبلا يخلوا المعلم يروح للطالب البيت ويعطيه ورقة الاختبار ويحلها معه

ذيب شهران's picture
ذيب شهران (زائر)

المعلم وذهبت هيبته والاختبارات في الطريق اين تريد أن تصل بالتعليم يامعالي الوزير

Anonymous's picture
(زائر)

هل من هيبة المعلم أن يظلم الطالب ويأخذ درجاته بغير حق ؟ ؟