بالتعاون مع الهيئة الملكية في الجبيل

جامعة "ميونخ" تبدأ خطة إنقاذ شركات كبرى بالمملكة

الأربعاء - 13 ربيع الآخر 1438 - 11 يناير 2017 - 03:28 مساءً
0
2973

تبدأ جامعة ميونخ للتقنية عدة زيارات للشركات الصناعية في المملكة للوقوف على المشكلات الصناعية، وإيجاد حلول ناجحة لها، بالتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل، ممثلةً في كلية الجبيل الصناعية.

وتستهدف هذه الورش كبرى الشركات المحلية في المملكة من أجل تحديد أول مجموعة من مشاريع البحث التطبيقية والابتكار مع التركيز على كفاءة استخدام الطاقة في العمليات البتروكيميائية والهندسة البيئية والتكنولوجيا النظيفة والتحويلية ونقل التكنولوجيا.

وأعلنت الهيئة الملكية بالجبيل (ممثلةً في كلية الجبيل الصناعية)، الأربعاء (11 يناير 2017)، عن إطلاق أعمال مركز الجبيل للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي, بالتعاون مع جامعة ميونخ للتقنية.

جاء ذلك خلال ورش عمل حول إدارة التكامل الصناعي قدمها الفريق الاستشاري للمركز بحضور المدير العام للكليات والمعاهد بالهيئة الدكتور علي بن حسن عسيري، وممثل الشركاء الألمان.

وتزود كلية الجبيل الصناعية الشركات الصناعية في الجبيل بأيدٍ عاملة وطنية ذات تعليم وتدريب متميز في مجالات تقنية الهندسة وإدارة الأعمال، عبر تعليم تقني متميز، وتقديم الكلية برامج تدريبية لتأهيل من هم على رأس العمل في الشركات عبر شراكات تعقدها مع رجال الأعمال والصناعيين والمجتمع المحلي.

وأعلنت الكلية في وقت سابق (حسب الإخبارية) عن تأسيس المركز الذي يتوقع أن يصبح رائدًا في مجال البحث التطبيقي وتطوير التجمعات الصناعية والحاضنات الاستثمارية وتقديم الحلول الإبداعية للعديد من التحديات الصناعية، إضافة إلى مساعدة رواد الأعمال السعوديين في مجالات العلوم والتقنية.

وأوضح مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عيد الهاجري أنه تمت دعوة القيادات الصناعية والمؤسسات التمويلية بالمنطقة إلى المشاركة في إنجاح المشروع ودعمه والاستفادة من البرامج التي سيقدمها.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.