لأسباب ضمنها رفض النقل والعلاج..

الهلال الأحمر: رفض الاستجابة لـ170 ألف بلاغ بالمملكة

الأربعاء - 13 ربيع الآخر 1438 - 11 يناير 2017 - 04:00 مساءً
0
2718
أرشيفية

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي عن عدم استجابة الفرق الإسعافية في المنطقة الشرقية ومحافظاتها لأكثر من 24 ألف حالة، من إجمالي البلاغات التي رصدها المختصون في غرفة عمليات الهلال الأحمر التي تجاوزت حاجز 170 ألف بلاغ لم يتم الاستجابة لها أبرزها رفض النقل والعلاج.

واحتلت المنطقة الشرقية المرتبة الثالثة في حجم بلاغات الاستجابة بعدما تصدرت منطقة مكة المكرمة المرتبة الأولى بعدد بلاغات تجاوز 58 ألف بلاغ، ومنطقة الرياض بأكثر من 35 ألف حالة، والمنطقة الشرقية بأكثر من 24 ألف حالة.

وعدد البلاغات الأخرى متوزعة على 10 مناطق بمعدلات متباينة، ولم يقدم لها الخدمة الإسعافية لأسباب عدة خارجة عن الإرادة، والتي يأتي أبرزها رفض النقل والعلاج من قبل الحالة نفسها أو بلاغ كاذب، بالإضافة إلى إلغاء البلاغ من قبل نفس المتصل، وهناك حالات تنقل من قبل جهة أخرى.

وجاء سبب رفض العلاج والنقل كأكثر الحالات الرئيسية لعدم تقديم الخدمة والذي بلغ 81 ألف حالة، فيما كان إلغاء بلاغ من قبل المتصل ثانيًا بأكثر من 55 ألف حالة، بينما كانت هناك حالات تم نقلها من قبل جهة أخرى وقد بلغت أكثر من 171 ألف حالة.

وهناك البلاغات الكاذبة التي بلغت 2927 حالة، ومن ضمن الأسباب التي لم يتم تقديم خدمات إسعافية لها مشاركات جهات أخرى مع الهلال الأحمر والتي بلغت 6135 حالة، وتعثر الوصول للحالة والتي بلغت 858 حالة، وأكثر من 16 ألف حالة لأسباب أخرى والتي يأتي من ضمنها المشاركة في الفرضيات التي تقام بين حين وآخر للهلال الأحمر أو مشاركة مع جهات حكومة ومؤسسات خاصة.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل