بحضور سموه وأمير المنطقة ووزير التعليم

افتتاح جامعة مقرن بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.. الثلاثاء

الاثنين - 16 جمادى الأول 1438 - 13 فبراير 2017 - 02:27 مساءً
1
5790
المدينة المنورة

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس الجمعية العمومية والمجلس الفخري ومجلس إدارة البيان الخيرية للتعليم، غدًا، الثلاثاء (14 فبراير 2017)، جامعة الأمير مقرن بالمدينة المنورة، بحضور الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وعدد من الأمراء، ووزير التعليم، وعدد من كبار الشخصيات من جميع الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضح مدير جامعة مقرن بن عبدالعزيز، خضر القرشي, أن الجامعة تنطلق برؤى طموحة تتوافق مع الخطط التنموية ورؤية المملكة 2030, مشيرًا إلى أن الجامعة تحتوي على ثلاث كليات رئيسة وهي: الهندسة، إدارة الأعمال، الحاسب الآلي، إضافة إلى كلية الضيافة وهي كلية تحت الإنشاء.

وأبان القرشي أن الجامعة تقدم من خلال هذه الكليات عددا من التخصصات والبرامج النوعية وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، سعيًا منها لتخريج كوادر وطنية متخصصة قادرة على سد حاجات سوق العمل مبينًا أن الجامعة تمتلك القدر العالي من الخبرات والمهارات الإنتاجية والإبداعية التي تمكنها من قيادة التغيير والولوج في المنافسات الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة تنفرد بتخصصات جديدة لأول مرة مثل الحاسب الجنائي وأمن المعلومات وهو تخصص نوعي تنفرد به المنطقة لحماية أمن المملكة الإلكتروني، وأن الجامعة تتيح تخصصات للبنات تقدم لأول مرة في المدينة المنورة مثل تخصص هندسة العمارة، وهندسة التصميم الداخلي.

وأكد القرشي أن المؤسسين حرصوا على أن تكون الجامعة غير ربحية، بتقديم منح دراسية كاملة وجزئية للطلاب المتميزين والموهوبين، وذلك وفق ضوابط التفوق الأكاديمي، والتميز العلمي، في وقت تحتضن فيه جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز قوى بشرية متكاملة، في حركة علمية دؤوبة خادمة لأمتها الإسلامية ووطنها ومجتمعها، وصرح يضاف إلى صروح العلم والمعرفة في المملكة العربية السعودية.

مما يذكر أن جامعة الأمير مقرن بن العزيز حرصت على إقامة اتصالات وشراكات متميزة مع جامعات عالمية منها كونيتِيكت Connecticu، بوسطن Boston، تكساس Texas، إِلِينوي Illinois، ميتشجان Michigan ، مانشستر Manchester، ليدز Leeds، مينيسوتا Minnesota، كاردِيف Cardiff، دبلن Dublin.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

عندي ملاحظة على أسماء الجامعات وتغيير أسماء جامعات أخرى.
تسمية الجامعات بأسماء المدن أفضل وأكثر فخامة ورقي بغض النظر عما إذا كان الشخص المسمى به هو صاحب مشروع الجامعة أو الممول لها. جامعات دول العالم القوية على كثرتها لابد أن تضمن أول كلمة من أسماء جامعاتها باسم المدينة التي تقع فيها.
أما الجامعات القديمة ذات أسماء الأشخاص فمن الممكن إبقاء أسمائها كما هي دون تغيير.