درجات الحرارة تحت الصفر شمالا..

"الأرصاد": استمرار عدم الاستقرار الجوي.. والأمطار تعاود ضرب المناطق

الجمعة - 20 جمادى الأول 1438 - 17 فبراير 2017 - 11:32 صباحا ً
3
16416

يبدو أن الأجواء داخل المملكة ستظل على موعد مع حالة عدم الاستقرار التي تشهدها هذه الأيام، حيث كشفت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن الأمطار ستعاود ضرب العديد من المناطق.

وبينت "الأرصاد"، في تقرير عن حالة الطقس، الجمعة (17 فبراير 2017)، أن نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، يتوقع حدوثه على شمال وغرب ووسط المملكة، مما يتسبب في محدودية الرؤية الأفقية.

كما توقعت تهيؤ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، نجران، عسير، الباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، كذلك على الأجزاء الشمالية الشرقية من المملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط 15-40 كم/ ساعة، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-40 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون الرياح على الخليج شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه توقعات درجات الحرارة، عن تدني الدرجات في عدد من محافظات المملكة، يأتي على رأسها طريف التي تسجل 2 تحت الصفر، وهو ما تسبب في تساقط الثلوج على مرتفعاتها، وكذا القريات وعرعر التي تسجل كل منهما 2 درجة مئوية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على عدد من مدن المملكة:

 

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
العايض's picture
العايض (زائر)

العنوان. ؟؟؟؟كان بإمكانك. تقول تعاود هطولها

 زاير 's picture
زاير (زائر)

عقبال مكة ان شاء الله

Anonymous's picture
(زائر)

بدل مايقولون نبشركم بالامطار اصبحو يحذرونا منها من كثرة فسادهم ولكن حسبنا الله وكفى