تحدث عن أدور متعددة للبعثات الدبلوماسية

سفير المملكة بواشنطن يبدد مخاوف مبتعثين وينفي "إهمال مواطن"

الجمعة - 20 جمادى الأول 1438 - 17 فبراير 2017 - 12:20 مساءً
3
2094
واشنطن (أمريكا)

أكد سفير المملكة العربية السعودية، لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي، أنه "لا توجد مخاوف لدى الطلاب السعوديين في الولايات المتحدة"، مشترطًا "التزم كل فرد بالقوانين والأنظمة".

وأوضح (على هامش اجتماع رؤساء بعثات المملكة بالخارج) أن دور سفارات المملكة بالخارج، سواء في واشنطن أو غيرها، لا تقتصر على خدمة المواطنين، لكن هناك أدوارًا متعددة دبلوماسية وسياسيه واقتصادية تقوم بها، مع التعريف بمكانة ودور المملكة.

وبين أن السفارة تلعب دورًا مهمًّا في توضيح جهود المملكة، ومواجهة الحملات المسمومة التي تتعرض لها، عبر جهات متعددة تستغل التقصير الإعلامي، مطالبًا بوجوب تعاون المواطنين السعوديين المقيمين في الخارج مع سفارات المملكة.

وتقدم سفارة المملكة في واشنطن خدمات للمواطنين لا تقارن بسفارات دول أخرى، لا سيما الخدمات المتنوعة، والوقوف إلى جانب المواطنين المتورطين في بعض القضايا، وتوجيههم وتقديم النصح لهم.

وبين السفير أن البعثات الدبلوماسية للمملكة تحكمها أنظمة عمل وقوانين صحية وتعليمية وثقافية وعسكرية، مشيرًا إلى أن إعادة تنظيم وزارة الخارجية التي جدت مؤخرًا، ستنعكس بشكل إيجابي على عمل السفارات.

وشدد على ضرورة عدم تأثر المواطنين بأي أخبار مختلقة يجري تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن حكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومؤسسات المملكة في الداخل والخارج كل القضايا والملفات العامة والخاصة بالمواطنين.

وحول انتقادات وجهت للسفارة على مواقع التواصل بالتقصير في الاهتمام بـمواطن مريض، قال الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي: "كل ما أُشيع عن المواطن الذي مرض مؤخرًا في الولايات المتحدة عارٍ عن الصحة".

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

شد حيلك .. مبتعث و غيره

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

حلوه عار من الصحة
ذهبت إلى وزير الإعلام لأعطيه خبرا فقال أن الخبر عار من الصحة :. فذهبت إلى المنزل وألبسته الصحة فأخذه الوزير ونشره في نشرة الأخبار انتهى

متفاءل's picture
متفاءل (زائر)

هذا الامير هو الي تولى انشاء سابك اذكر ان الخبراء العالميين قالوا له هذا المجال لايصلح بالسعوديه ولكن البطل اصر على ان هذا المجال سوف ينجح وقد نجحة سابك والشركات التابعه لها تحيه له من الاعماق وانا واثق ان شبابنا في أمريكا في أيدي امينه