قال إنه كان يتمنى الاستشهاد بالحد الجنوبي..

والد ضحية سيول أبها: وفاة ابني في رقبة مدير تعليم عسير

الجمعة - 20 جمادى الأول 1438 - 17 فبراير 2017 - 12:49 مساءً

في الوقت الذي أخلت فيه إدارة تعليم منطقة عسير مسؤوليتها من غرق الطالب نواف محمد مداوي (13 عامًا)، إثر الأمطار التي شهدتها مدينة أبها خلال الأيام الماضية، حمّل الأب محمد الأحمري والد الطفل، مسؤولية وفاة نجله لمدير تعليم منطقة عسير ومسؤولي المكتب، مؤكدًا أن ابنه أو أي من الأطفال الذين يلقون حتفهم أثناء ذهابهم أو عودتهم من المدرسة في ذمة الإدارة التعليم.

وكان الطفل نواف محمد مداوي، لقي مصرعه قبل أيام، بعدما جرفه السيل وهو عائد من مدرسته في حي المنسك بأبها.

وروى والد الطفل نواف، في تصريحات تلفزيونية، بعض الذكريات التي كانت تربطه بابنه، قائلًا إنه كان يتواصل معه عندما يذهب إلى الحد الجنوبي، ويقول له أبي "أريد أن أذهب معك حتى أستشهد في الحد".

من جانبه، قال دكتور أحمد الأحمري عم الطفل نواف في مداخلة مع قناة "العربية"، الخميس (16 فبراير 2017)، ردًّا على مساعد مدير تعليم عسير بأن الطفل توفي خارج المدرسة، بأن المياه جرفت السيارة بعد لحظات من ركوبه، أي وهو بجانب المدرسة، مستنكرًا اكتفاءه بالتغريد فقط عبر تويتر والتحذير من الأمطار، مؤكدًا أن أحدًا من إدارة التعليم لم يتواصل مع الأسرة.

وكان مساعد مدير تعليم عسير سعد بن أحمد الجوني، رفض تحميل أي جهة مسؤولية الحادث، قائلًا: "أنا لا أحمل أي جهة مسؤولية وفاة الطالب الذي تسلمه السائق الخاص، وفي اتجاههما إلى المنزل حدث لهما هذا الحادث".

وأضاف مساعد مدير تعليم عسير: "نحن يوميًّا نذهب إلى المدرسة، ولكننا غير مسؤولين مسؤولية كاملة عما يحدث في الشوارع، وعما يحدث من تراكمات للمياه"، لافتًا إلى أن تعليق الدراسة يتم وفق تقارير تصل إلى إدارة التعليم من عدة جهات، وأهمها الأرصاد، مشددًا على أنه عندما تستدعي الظروف المناخية وحالات الطقس تعليق الدراسة فإن إدارة التعليم لا تتردد ولا تتأخر في ذلك.

وعن صبيحة الأمطار الغزيرة التي شهدتها أبها، قال الجوني: "أنا أرسلت رسالة إلى قادة المدارس الساعة الثامنة صباحًا، وبعد أن وصل الطلاب إلي مدارسهم غردت أن المكان الآمن لهم هو المدارس، وعندما يصل الطلاب إلى مدارسهم، فالمكان الآمن هو المدرسة".

وأضاف أن نص تغريدته جاء فيها أن الطلاب يكونون تحت إشراف مباشر من قائد المدرسة، وبمؤازرة من المعلمين حتى يتم تسليمهم إلى أولياء أمورهم.

اقرأ أيضًا:

والدة ضحية سيول أبها لـ"عاجل": بحثنا عنه في كل مكان وجثمانه عالق قرب المنزل

 

231

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
المعتزاا's picture
المعتزاا (زائر)

مدير التعليم ومدير المدرسه هو في ذمتهم نعم

فالح القحطاني 's picture
فالح القحطاني (زائر)

ودي اسأل مدير التعليم في عسير عيالك داومو يوم الأمطار ورحم الله نواف وحسبنى الله ونعم الوكيل

اش قومك 's picture
اش قومك (زائر)

المسؤول الاول هو ولي امر البلاد والعباد ..

علي ال حلوه 's picture
علي ال حلوه (زائر)

اجل حاطينكم إدارة تعليم آش وش الفايده دام ماتتحمولون المسؤوليه ارسل لقادة المدارس من بدري انت شايف الدنيا امطار وسيول نعرف نترزز في مواقع التواصل الاجتماعي وتعطون حلول لكن على ارض الواقع شي ثاني ومختلف لكن انت يالمسؤول حط نفسك مكان الأب اللي فقد ولده كان كلامك تغير

Anonymous's picture
(زائر)

وجود مثل هذا الخندق لاشك يشكل خطورة كبيرة بامتلائه بالماء في أي وقت؛ لابد من قنوات تصريف فله؛ هناك إشكالات عجيبة في تخطيط المدن والشوارع خصوصا في المناطق التي تتسم بكثرة الأمطار

Anonymous's picture
(زائر)

الله يرحمه ويجبر كسركم صراحه قهر الله لا يورينا لكن مدير التعليم لابد من مجازاته.. احنا امس الخميس بالدمام غرقنا ومع ذلك لم يعلقو الدراسه لكن الطباب والطالبات مفروض اهاليهم يعلقون هما حسبنا الله ع إدارات التعليم هما بأنفسهم مايتركون عيالهم يداومون ويتركون عيال الناس ما كأن المدرسه ملحوق عليها حسبنا الله ونعم الوكيل ع المسؤلين.

Anonymous's picture
(زائر)

مفروض يعتمد كلام الارصاد وليس إدارات التعليم

mms's picture
mms (زائر)

الله يرحمه هذا اجله لا انت ولا مدير التعليم يقف امام القدر ولايعلم الغيب الا الله ولو غاب ابنك ما كان جا احد وقال ليش غايب الغياب كل يوم حتى بدون مطر لاكن لانسان يحتسب الاجر عندالله فالغريق شهيد باذن الله واسال الله لك الصبر والسلوان

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

الله يعوضك خير
مدير التعليم الفاسد مستند على الفاسد الكبير عبسي

Anonymous's picture
(زائر)

المدير في فرنسا

ابوعماد2018's picture
ابوعماد2018 (زائر)

والله لو انا مدير مدرسه واعرف الجو ممطر لرسل رسايل لجميع اولاياء الامور بعدم ذهاب الابناء المدرسه واعلقها اش بيصير بعد ها

الشهري 's picture
الشهري (زائر)

الله لا يوفق مدير المدرسة في هذا اليوم الفضيل هذا وهو مدير ويقول كذا ممكن سؤال لك يامدير يامحترم ليش تصرف الطلاب من المدرسة في مثل هذه الظروف ليش ما يبقون في المدرسة وتبلغون اولياء امورهم بأنهم في المدرسة ولن ينصرفون حتى تتحسن وتهدأ الأمطار والسيول ويكونون في امان جاوبني يامحترم وش ذنب هذا الأب المكلوم المرابط والمجاهد في سبيل الله وهو تارك ولده امانه عندك يا مسلم خاف الله في نفسك وفي اولادك هذولا امانه في عنقك سوف تسأل عنها يوم القيامه والحمدلله مؤمنين بقضاء الله وقدره ولكن لابد من الأخذ بالأسباب

Anonymous's picture
(زائر)

يقول في الشارع عزالله مايستحون. يظنون الطلاب بيوتهم جنب المدرسه عقل متحجر حيواني الا انتم المسوالين والشوارع مسوالية. الامانه لا انتم اعترفتو بالخطاء ولا الا امانة ابهاء اعترفة بالخطاء حسبي الله ونعم الوكيل

فاضي حيل's picture
فاضي حيل (زائر)

الله وكبر على هالمدارس الله وكبر يا مدارس ويسكنسن الله عليك يا مدارس ميزوري ههههه تعليم ردي ومدارس خايسه ومعلمين حي الله الواحد مايعرف يكتب نص بدون خطاء املائي حسبي الله عيكم انتم ومدير تعليمكم

أبو لانا 's picture
أبو لانا (زائر)

أولا انت أغلب الي كتبت كلها أخطاء إملائية وفيه كلمات محظور شرعي كلمت الله أكبر تكتب هكذا وليس الله و أكبر فهذا شرك أما الخطأ الثاني كلمت نص بدون أخطاء إملائية ياليت ترجع تدرس إملاء يا بطل

nasar's picture
nasar (زائر)

التحقيق مع وزيرالتعليم اذا كان لايوجد صلاحيات لمدير التعليم

Anonymous's picture
(زائر)

نطالب بالتحقيق مع وزير التعليم ومدير التعليم ومساعدي مدير التعليم ومدير المدرسة . ويقدمون للمحاكمة العلنية . وابعادهم من مناصبهم وعودتهم للمدارس معلمين .

ابو سهى's picture
ابو سهى (زائر)

مدير التعليم جلوي خارج المنطقه والقائم بالعمل سعد الجوني....هل سبق ان فعل خير في احد الجوني...هو الوباء في صلب التعليم واشكاله...مرسل لقاده المدارس يقول لا تخرجونهم...ولكن انا اقول اولياء الامور لازم ينتبهون...ويعطي ابنائه اجازه اثناء تقلبات الجو...نصيحه محب

Anonymous's picture
(زائر)

حسبي الله ونعم الوكيل هذي هيا حيات المواطن قهر في قهر

النورس2001's picture
النورس2001 (زائر)

إذا كان الوزير متعنت و المدير معتوه فأين عقلك انت ي ولي الأمر تشوف المطر نازل وترسل ولدك للمدرسة... ولدك امانه بعنقك انت قبلهم .

Anonymous's picture
(زائر)

تعليق المدارس يجب ان يكون في يد المدير المدرسه ثم ولي الامر اذا شاف هناك نظام اسمه تعليق المدراس وخاصه في الجنوب وفي كل مكان

ابوغالب's picture
ابوغالب (زائر)

انت المسؤل حفظك الله ورعاك .....وزير التعليم ماشرى له سياره ...وزير التعليم ماامرك تخليه يروح المدرسه وقت الظروف الصعبه ....وزير التعليم عليه مسؤليات ...نعم صحيح ...لكن مسؤل عن ولدك في سيارته وفي روحته وجيته هذا كلام لايعقل ولا يقوله عاقل .....

الله يصبرك's picture
الله يصبرك (زائر)

يا عمي و الله ما تأخذ حقك من هؤلاء البشر . الى الان والد البنت االتي سقطت عليها المظلة لم يأخذ حقه.

Anonymous's picture
(زائر)

كركمان وطقته في تعليم عسير مشغولين بالعقود من تحت الطاولات

Anonymous's picture
(زائر)

والدفاع المدني يكذب ويقول انتشله ليه ما يقال مدير تعليم عسير ومدير الدفاع المدني مو تقولون فيشن ٢٠٣٠ وعدل ومساواه

مقلقل 's picture
مقلقل (زائر)

الله يرحمه ويلهم ذويه الصبر نعم في ذمة مدير التعليم ومدير المدرسة والمدرسين الفاغرين ايضا لانعفيك انت وامه في ذمتكم تعرف ان فيه امطاروسيول وتعرف ان البنية التحتية في البلد سيئة ليش تخليه يبره بمعنى يروح بمعنى اخر يذهب للمدرسة خله في البيت يعني التعليم الان عندنا ماشاء الله لكن قدر الله نفذ واذا عرفت ان عندك امطار قوية لاعد تخلي واحد من ام جهلة يبره للمدرسة

٣٢admin's picture
٣٢admin (زائر)

مع احترامي ايش دخله هذا قدر الله والله مدير التعليم ماكان المهندس المسؤول عن الشوارع

Anonymous's picture
(زائر)

ماا ت
في السياره

وعله's picture
وعله (زائر)

كيف مات.... أثناء النزول من السياره

عبدالله معدي's picture
عبدالله معدي (زائر)

المشكله الكبرى في عنجهية مساعد مدير تعليم عسير وتكبره وحبه لاذلال البشر ويقول ليس مسئول في الشارع والطالب خرج من بيته امن وخرج من المدرسه ليلقى حتفه رحمه الله واسكنه فسيح جناته والله سبحانه يسئلك عنه يا فخامة مساعد مدير تعليم عسير
اهم شي عندك السلبيه للمعلم والطالب وانت متكأ في بيتك
حسبناالله عليك ونعم الوكيل

الذيب المنسدح's picture
الذيب المنسدح (زائر)

والله مدراء المدارس ماهمهم الا ذا الكرسي وترا عندهم صلاحيات بس الخوف قطع ظهورهم اعرف مدير حتى الاسبوع الميت كل خلق الله مأجزين وهو يخصم من المواظبة وجيته الاسبوع هذا والمدرسة تخر من السقف تقول دش ولا طلع طالب اي جبن هذا

محب مايكل جاكسون 's picture
محب مايكل جاكسون (زائر)

اسحب مدير تعليم عسير باذنه وغرقه عشان يعرف ان الله حق ... متخلف حسبي الله عليه...

Ali 's picture
Ali (زائر)

بالاول والاخير الحمد لله ع قضاء الله وقدرة نسئل المولى ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله الصبر والسلوان
المسؤلين هم مدير تعليم عسير ومساعده ومدير المدرسه والمشرف والسائق والدفاع المدني لو حوسب مسؤول امام الرئي العام والله ليتعض البقيه ولكن لا حياة لمن تنادي ولدي وجته بالامطار ومدير المدرسه اقفل الابواب ولا سئل عن اي طالب علما باني لم اتكل ع السائق وذهبت بنفسي اي حيوان هذا يطلق عليه قائد مدرسه وساذهب له باذن الله يوم الاحد وساقدم فيه شكوى رسميه المدرسه بخميس مشيط

Anonymous's picture
(زائر)

المفروض من اولياء الامور. انيمون لهم نظره. شايفين امطار وبرق ورعد وجو كله امطار. خلاص من عندك اتخذ قرار الغياب. يعنى ماذا سيحصل لوغاب ابنكم ذاك اليوم. هذا قدره.

Anonymous's picture
(زائر)

يتحملها أولياء الأمور ماهو لازم يداوم اذا الجو امطار أنتم تقدرون تعلقون الدراسه

المحامي حسين  الفهاد's picture
المحامي حسين الفهاد (زائر)

نسأل الله ان يرحم الميت ويصبر اهله وبالنسبة للتعليم عندنا فالوضع خطير جدآ وعلى رأسهم وزير التعليم ويجب محاسبة مدير تعليم على جريمته في حق الأبناء الأبرياء والذي راحو ضحية الامطار ومن المؤسف ان مساعد المدير صرح وقال حنا غير مسؤولين عن اولادكم بالله هذا كلام منطقي فحسبنا الله على كل ظالم ويإذن الله إلى نار جهنم يامدير تعليم ابهاء ومن معك من الحراميه وللعلم ادارات التعليم عندنا لاتبشر بخير وكلهم لايعملون بإخلاص ونسأل الله الرحمه لمن فقدفي هذه الامطار بفعل فاعل وياليت ان خالد الفيصل يعود مع احترامي للجميع ومانحب ندخل في متاهات وسؤال وجواب واللي فينا كافينا ومادام هذه الشرذمه البغيضه على رأس هذا الصرح التعليمي فلا يمكن ان يكون هناك اي جديد في ظل تخبطات المسؤولين عندنا دون رقيب اوحسيب ومادام عندك منصب مرموق فلاتخاف من احد ولكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وإلى جهنم ياسعد الجوني ومن على شاكلته

احمد498's picture
احمد498 (زائر)

ماعندهم مانع يكون بذمتهم المثل يقول قل للحرامي احلف قال جاء الفرج اصلاً من عنده ذمة وضمير ويخاف الله يعامل جميع الطلاب على أنهم ابناء له ومااعتقد ان فيه اب يحب يشوف ابنه يموت امامه بهذا الشكل

حسن وافي الهلالي's picture
حسن وافي الهلالي (زائر)

و بعد قراءة كل التعليقات
اولا نسأل الله ان يتقبل الفقيد وان وان يصبر اهله
أرى و أنا أعمل في التعليم لأكثر من 40 سنة طالب ومعلم
1- قائد المدرسة ليس لديه صلاحيات بالتعليق للدراسة و إلا ستعم الفوضى ........
2- إبقاء الطلاب داخل المدرسة بعد الدوام مفسدة واي مفسدة تكسير للأجهزة وووووووو!!!!
3- ليس لقائد المدرسة صلاحيات لضبط الطلاب ومطاردتهم خارج المدرسة والا تداخلت السلطات
4- مدير التعليم في أي منطقة يوازن بين أهون الضررين التسيب والمخاطر
5- ولي الأمر هو القادر على التعليق ومنع ابناءه دون ان يفسد او يسبب فوضى
6-
7-
8-

sasa's picture
sasa (زائر)

لايحق لك ان تلقي باللوم والاسباب الى احد بعد قضاء الله وقدرة...ابنك خارج المدرسة وبعد نهاية الدوام