أبدى رغبته في تقديم تنازلات باليمن..

تقارير: روحاني يسعى لحوار مباشر مع السعودية دون شروط

الجمعة - 20 جمادى الأول 1438 - 17 فبراير 2017 - 02:52 مساءً
127
76317

تواترت عدة تقارير إعلامية تتحدث عن سعي إيراني لإجراء حوار مباشر مع المملكة العربية السعودية، في ظل الضغوط الدولية التي باتت تتعرض لها طهران نتيجة سياساتها بالمنطقة.

فقد قالت صحيفة "عالم الاقتصاد" الإيرانية، إن الرئيس حسن روحاني، طلب من سلطنة عمان، إيصال رسالة إلى قيادة المملكة، مفادها استعداد طهران للحوار بشكل مباشر مع الرياض دون أي شروط.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر رافقت روحاني خلال زيارته الخليجية، إن زيارة الرئيس الإيراني حملت رسائل مهمة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها المنطقة. أولها الاستعداد للحوار دون قيد أو شرط مع دول الخليج خاصة المملكة، وثانيها تحييد التهديد الإقليمي في ظل التهديدات العنيفة التي تصل طهران عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

في السياق ذاته، نقلت صحيفة "آرمان" التي توصف بأنها "إصلاحية" عن المحلل السياسي الإيراني قاسم محب، قوله، إنه من المؤكد أن روحاني مهتم بالنظر في إمكانية وقدرة سلطنة عمان والكويت على إعادة ترتيب العلاقات الخليجية الإيرانية التي تدهورت بشدة بعد استهداف محتجين إيرانيين للبعثات الدبلوماسية السعودية في إيران.

في السياق ذاته، قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن إيران باتت على استعداد لإجراء حوار مباشر مع السعودية، مقابل تقليص الدعم الإيراني للحوثيين كبادرة حسن نية لتذويب الجليد بين الطرفين.

ونقلت الصحيفة عن محلل سياسي إيراني -لم تسمه- قالت إنه قريب من الحكومة الإيرانية، قوله، إن الخطوة الرئيسية الأولى لخفض التوترات مع السعودية وأسهل حل وسط هو اليمن وليس سوريا.

وأضاف المحلل أن إيران لديها استعداد على إجراء تسوية في اليمن عن طريق خفض مساعدتها للحوثيين، والدعوة لوقف إطلاق النار، وإجراء محادثات "يمنية-يمنية".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أجرى زيارة لكل من سلطنة عمان ودولة الكويت، أجرى خلالها مباحثات مع قيادة البلدين، حيث تعتبر الزيارة الأولى من نوعها لروحاني إلى دول الخليج، وهي الزيارة التي اعتبرها مراقبون محاولة أخيرة من طهران لإصلاح علاقاتها المتوترة مع الخليج وخاصة المملكة.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
ابوحسن's picture
ابوحسن (زائر)

عزالله ان قبلت السعوديه بالحوار مع من يهدد باحتلال الحرمين الشريفين انها نهاية عزها وكرامتها ولكن اسأل الله العظيم ان يلهم سلمان الحزم حزم الأمور وان يغلق باب الحوار مع الفرس حتى يعترفوا باخطائيهم وما ارتكبوا من جرائم ضدالسعوديه وهذا ما نأمله من حكومتنا الرشيده وفقها الله وسدد خطاها على طريق الخير

جيزاني 's picture
جيزاني (زائر)

خلصونا من الحوثه الخونه وعفاش الخنزير هذا هم اوسخ واقذر من الفرس

Anonymous's picture
(زائر)

لولا ايران لما قام لعفاش والحوثيين قائمة ...

Anonymous's picture
(زائر)

اتمنى من صاحب القرا الأطلاع..اضم صوتي لصوتك

احمد ابوعطره 's picture
احمد ابوعطره (زائر)

اوافقك الراي ونطلب من حكومتنا الرشيده وعلى راسها سلمان الحزم عدم التفاوض مع هذا المجوسي الخائن الذي ليس له ذمه ولا يصدق في قول

Anonymous's picture
(زائر)

امين يارب

ابو غريب's picture
ابو غريب (زائر)

صدقناك يابن المتعه

اكيد بتتنازلون غصب عنكم وعلى راسكم الخامنئي لعنه الله

 ام علي's picture
ام علي (زائر)

لاحوار معكم الا الجهاد انتم خنتم وسعيتم فالارض فساد وثلكم مايأتمن

عمر باسندوة's picture
عمر باسندوة (زائر)

هولاء المجوس خبثاء لما يحس انه الامواج ضده وشديده يبداء يتمسكن ولكن على مين السعودية تفهم حركات هولاء الاغبياء

محمد المتحمي's picture
محمد المتحمي (زائر)

ايران ليست عدوه للملكه فقط بل لكل العرب ومنطلقاتهادينيه بحته وهي خلقت ارضيه مناسه في عدد من الدول العربيه واصبح ذراعها العسكري الذي تحركه متى مانشاء وهي امنه مطمئنه الى ذلك واصبحت تمتلك اوراق اللعبه بكروتهااذاارادت التهدئه فعلت واذا ارادت التجييش فعلت ومن هذا المنطلق تحاول تهدئة الاموار بعد ان سمعت التهديدات الامريكه التي يشك اكثر المتابعين في صحتها ولكن ايران الصفويه تحاول ان تقول للغرب نحن مسلمون وقد نعود لبعض في اي وقت وايضا ضرب العلاقه والتقارب ووجهات النظر تتجاهها بين المملكه وامريكا والغرب عامه والهدف ضرب المملكه وتوتير علاقتها بالاخرين واضهار الوجه الحسن لمن يعادي سياسة المملكه مثل الاخوان ووضع اللوم على السعوديه من هؤلاء واذا ارادت ايران حقيقة التقارب عليها اولا نزع يدها من اليمن ولينان وسوريا والعراق نهائياً وبعدها للملكه حق التفكير في اعادة علاقتها فأيران شرورها اكثر من خيرها وخاصة على بلد الحرمين منذُ قيام ثورتها الظاله

Anonymous's picture
(زائر)

علادول الخليج ان تتاكد من نوايا امركا وتدعم وتيد كما فعلت في حرب الاعراق فصدام اطلق من لصواريخ علا كل دول الخليج وخصوص السعودئه واصبحت اقوا وانهزم يلا الاابد

Nice's picture
Nice (زائر)

يابوي رح تعلم املاء وتعال تكلم بالسياسة الله يصلحك حسستني انك هذاك اللي مع سلنقح وحسن البلام

محبكم's picture
محبكم (زائر)

الأخ Nice آمل منك عدم السخرية من تلك الأخطاء الإملائية لانها غير مقصودة ولكن هذا جهدهم ، ولله الحمد الاحظ تحسن يفوق ٧٠٪‏ ، بارك الله فيك

محبكم's picture
محبكم (زائر)

على دول الخليج ، على ، على ،،،، تتأكد ،،،، في حرب العراق ، العراق ،،،، من الصواريخ ،،،، على كل ، على ، على ،،،، وخصوصا السعودية ، السعودية ،،،،، وأصبحت أقوى ، أقوى ، أقوى ،،،،، وانهزم الى الأبد ، الأبد ، الأبد

حسن وافي الهلالي's picture
حسن وافي الهلالي (زائر)

بأسم كل القراء نشكر معلمنا ( محبكم) الذي يقدم لنا دروس خصوصية مجانية نسأل الله الكريم له ثوابها أضعاف مضاعفة
و الله وتالله وبالله انني لا أعرفه لكنني منه استفدت
قال صلى الله عليه وسلم (خير الناس أنفعهم للناس ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم

محبكم's picture
محبكم (زائر)

العفو ايها الأخ الفاضل ، هذا من تواضعك بارك الله فيك ، جزاك الله خير

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

لدينا وظيفة مرموقة لك بمدرسة السرداب وبراتب مغري

Sarem's picture
Sarem (زائر)

عاد شليويح وسرداب ، هج يا محبكم

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

النية ممتازة
نرغب أن يعلم بهائمنا بعض الحروف

Anonymous's picture
(زائر)

هم العدو فاحذرهم وكلنا لك جنود تحت راية ولي امرنا ولا نخرج عن طاعة حكامنا ونسأل الله ان يوفق ملوكنا وحكامنا لرأي السديد ولا يفتحو لفرس ثغرة اعادة علاقات قطعها اولى من وصلها ، هي الاولى لها ترك الاخرين والاهتمام بشعبها الجائع المبذرة اموالة لزرع الفتن .

سلمان الحربي 's picture
سلمان الحربي (زائر)

اقلعووووه الله يقعله ذا ما وراه خير
الله اعلم ما في قلبه الخبيث
مالنا حاجه بالعلاقه معه المجوسي ذا

طلال الباشا's picture
طلال الباشا (زائر)

احذروا هذا الدجال لا حوار معه ولا علاقات - عندما رأوا توجهات ترامب وسياسته تجاه ايران بدأوا يتوددون السعودية انتبهوا وحذاري

معشي القطوه أندومي's picture
معشي القطوه أندومي (زائر)

ياروحاني عندي لك وظيفه - ليش ما تجي تخوف قطاوة الفريج عندنا لأنك كلب ههههههههه

ابو خنجر's picture
ابو خنجر (زائر)

اللي يدير اللعبه امريكا ايران فقط ذنب واداه لاامريكاامريكاتقول
لاايران تصالحوا مع السعوديه ونحن نهددكم علنا ونزودكم بماتريدون في الخفاء
وهكذا اللعبه مجوس ويهود لكن سلمان الحزم وشعبنا نعرف
كل الخطط فعليكم نعلت الله ياعيال المتعه

Anonymous's picture
(زائر)

مرفوض ويكفي عته بعد ما قتلت اهل الحنوب سنتين جاي تحاول الحوار حرب تحرق ارضك يالرافضي وكل ملاليكم

٣٢admin's picture
٣٢admin (زائر)

القبول بالحوار او برجوع العلاقات راح نخسر كرامتنا وحرب اليمن

Anonymous's picture
(زائر)

لن نقبل التحاور مع عدونا الاول الذي يتربص بِنَا ليل نهار والذي لايومن ويغدر وينتظر ويصرف الملايين لكي يدمرنا فنحن في موقع قوه لاموقع ضعف فالحذر الحذر لم يطلب التحاور الا من رؤيه الهزيمه والخذلان

Anonymous's picture
(زائر)

أي تفاهم ؟ وأي حوار ؟ بعد القتل والخساير والدمار !!!
وماجاء الحوار هذا الا عند نهاية الحوثيين وصالح ؟؟
من بالله يعمل حوار مع هذول الخنازير المنافقين ؟
يبغون يساومون على سوريا والعراق ولبنان مقابل اليمن؟
الله يحرقهم في الدنيا ويفرق جمعهم
لا حواررررر ولا تنازل ولا يشرفنا مقابلة احد فيهم .

٩Saud's picture
٩Saud (زائر)

تكفى يابو فهد ياجعلني فدوه لك لا تقبل بإعادة العلاقات معهم
هؤلاء من قال كبيرهم النجس سوف نحتل السعودية ونجعل مكه عاصمة لنا

Anonymous's picture
(زائر)

ابو فهد صاحيلهم وادري فيهم هذا نجسس محد يثق فيهم..

غراب's picture
غراب (زائر)

منتهى السذاجة قال نقلص ولم يقل نوقف لا حوار مع المجوس ان يسلموا الجزر الامراتيه اولا ويسحبون قواتهم من سوريه ويحلون الحشد الشعبي في العراق واعطاء الاهوازيين حقوقهم والتوقف عن دعمهم للحوثيين ويتعهدون بعدم التدخل بشؤون الدول الخليجية ويوقفون مضايقتهم للسنة وسب الصحابة وامهات المؤمنين حتى نقبل الحوار معهم ويكون الاتفاق على حسن الجوار

لبيب's picture
لبيب (زائر)

خبيث اخذ جزر الامارات عشان يغلق الخليج وحاول ي

Anonymous's picture
(زائر)

مهما كان المسلم اخو المسلم

ابوحسن's picture
ابوحسن (زائر)

نعم المسلم اخو المسلم ولكن المسلم الحق ماهو من يدعي الاسلام وهو ابعد مايكون عنه امثال. الروافض اعداء الله واعداء المسلمين بذرة بن سباء خونة الأمة الإسلامية فلاحياهم الله ولا حيا من يواليهم ووالله انهم اخطر من اليهود على الاسلام والمسلمين.

درع الجنوب's picture
درع الجنوب (زائر)

مال الروافض لاعهود ولاامان

أنور's picture
أنور (زائر)

كذابين هذه سياسة منهم يوهمون السعودية بتراجعهم حتى يطمئنوا ثم ينجحون في خطتهم في مداهمة السعودية على غفلة أرجو من قائدي عدم الصلح مع الخونة وأخذ الحيطة والحذر منهم

صبح's picture
صبح (زائر)

فكرة (تخفيف الدعم) و(اليمن وليس سوريا)تعني أن كرش المتعة هدفه محاولة الخداع وعدم الجدية.إذا كان صادقا فليترك الحوثي والمحروق والنعجة للشعب وليهتم بعياله وأم عياله ويترك اليمن وسوريا والعراق للعرب.

Anonymous's picture
(زائر)

علي ايران ترك مساعدات الحوثي وايقاف المساعدا ايقاف تاما وترك اليمن لليمنيين ودول الجوار لانهم عرب ويهمهم مصالح بعض عدم التدخل في شئون دول الخليج ارجاع جزر الامارات اليها فورا بدون قيد او شرط عدم الهجوم الاعلامي علي دول الخليج وتركه اليمن للحكومه الشرعيه برئاسه هادي

ملاعب الاسنة's picture
ملاعب الاسنة (زائر)

لن ولن نعيش جنباً الى جنب مع ايران لأنه بإختصار ايران ثورة وليست دولة .. عارفين كيف ثورة ؟ ثورة يعني انها لابد ان تنشر هذه الثورة على كل الدول الاسلامية خاصة الجزيرة العربية معقل ومنبع الرسالة وبالأخص مكة والمدينة وهذا لن يتم الا بإحتلال هذه المنطقة (خسؤا) لوكانت ايران دولة كباقي الدول ممكن ان نجد حل معهم ولكن الثورة لابد من ازالتها قبل ان تزيلنا .. فندائاتنا لكل عقلاء السنة ودول السنة ازيلوا ثورة الخميني قبل ان تزيلكم .. فستذكرون مااقول لكم وافوض امري الى الله

أبوناصر's picture
أبوناصر (زائر)

لو لي من الأمر شيء لايمكن أن أقبل التحاور معهم بأي طريقة كانت لكون المجوس أخبث من اليهود والنصارى فهم يسعون دائما لخراب الدول الاسلاميه بالمجمل والوقائع شاهدة على ذلك

ابومروان's picture
ابومروان (زائر)

لن يكون المسلمون في امن وراحه بال وقوه حتى تعود ايران دوله اسلاميه سنيه ولن تعود ايران اسلاميه حتى تدمر تماما لان الفرس لهم يرغبون في تدميرنا وقتلنا وواجبنا ان نكون احرص منهم

عبدا لله's picture
عبدا لله (زائر)

أهلاً وسهلاً بعودة العلاقات

كاميكازي  الامارات 's picture
كاميكازي الامارات (زائر)

مفروض تعود العلاقات ويضرب خدام الماسونية مثيري البلبلة الإخوان و الخمينيين بيد من حديد

Anonymous's picture
(زائر)

اللي يقول المسلمين اخوه وذاك اللي يقول اهلا وسهلا بعودة العلاقات مع ايران، هم زناديق فسقه تابعون للمجوس عباد النار، لا اهلا ولا سهلا بمن امر باطلاق الصواريخ على الكعبه المشرفه، وسب امهات المؤمنين وصحابة الرسول الكريم، حتى يعطوا الجزيه عن يد وهم صاغرين، وحتى تمرغ انوفهم في الوحل وترامب من ورائهم بالمرصاد. لا حياك الله ياحفيد الخميني ولا بياك يا فارسي يالعين

كاميكازي الامارات's picture
كاميكازي الامارات (زائر)

من يسب امهات المؤمنين وصحابة هم الماسونيين الخمينيين واللي يدعون الدفاع عنهم ايضا هم الماسونيين الإخوان فالإخوان و الخمينيين وجهان لعملة واحدة يتعمدون إثارة النعرات الطائفية

اهل السنة والجماعة 's picture
اهل السنة والجماعة (زائر)

نحن مع ولاة امرنا وعلمائنا وما يرونه مناسب لمصلحة الاسلام والمسلمين

Anonymous's picture
(زائر)

اقول ياعبد الحسين لا اهلا و لا سهلا لابك ولابه.ياسلايل بن سباء اليهودي

بن غراب's picture
بن غراب (زائر)

يوم ان السعودية اوشكت على السيطره على اليمن وايعادة حكومة هادي
بدى روحاني يدور على تطبيع العلاقات وايجاد مخارج حفظ الوجه

محبكم's picture
محبكم (زائر)

وإعادة ، وإعادة ، وإعادة حكومة ،،،، بدأ روحاني ، بدأ ، بدأ

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

يجب سرعة نقل الحرب بقلب تهران المشركة وإبادة جميع رافضي الأحياء منهم والأموات
إنتهى

Anonymous's picture
(زائر)

باب يخرج منه ريح سده وستريح وعلاد دول الاخليج ان تمتمسك بحلفاه ولايخدعهم الشيطان لااكبر مافقدهم الارض ولابكت عليهم السماا ولايمكن ان يغيرو مناقوالهم اوافعالهم وهم العدو فحذرو

محبكم's picture
محبكم (زائر)

وعلى دول الخليج ، على ،،،، ان تتمسك ، تتمسك ، ولا يمكن ان يغيروا من اقوالهم ،،،، فاحذروا ، أحذروا

المناهض لدين الروافض's picture
المناهض لدين الروافض

ياشيخ شليويح هذا اللي يقول أهلاً وسهلاً بعودة العلاقات مع إيران هل هو من الموالين لسماحتكم ؟
أنا بحثت في جميع المراجع عندي ولم أجد له إسماً
صحيح نحن سنقبل بعودة العلاقات مع إيران ولكن بشروطنا
الشرط الأول إنسحاب إيراني كامل وغير مشروط من اليمن وسوريا والجزر الإماراتية والعراق
الشرط الثاني نزع سلاح حزب الشيطان اللبناني في ظرف اسبوعين وبإشراف سعودي إماراتي قطري
كذلك نزع سلاح الحشد الشيعي في العراق وبإشراف خليجي كذلك
الشرط الثالث عدم إرسال الإيرانيين للأراضي المقدسة في مواسم الحج والعمرة أبداً وعدم المطالبة بذلك لأنه لا حق للمشركين في دخول البلد الحرام
الشرط الرابع الإعتراف الصريح والواضح وفي كافة وسائل الإعلام العالمية وبكافة اللغات بجميع الجرائم التي إقترفها نظام طهران بحق الخليج والإعتذار علناً عن كل تلك الجرائم مع الإستعداد للتعويض عنها ولدول الخليج حرية القرار في قبول إعتذار طهران من عدمه
أنا أعرف أن بعض الكلاب الروافض سيردون على تعليقي متسائلين من أكون حتى أقترح على الدوله هكذا إقتراح فأقول لهم هذا بلدي وهذه دولتي وليست بلادهم أو دولتهم لذلك عليهم أن ياكلوا تراب مسردب وينكتموا عليهم غضب الله

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

ناصبي وغير موالي

Anonymous's picture
(زائر)

كلامكم يدل غذر وآرائكم في بطنكم يا دواعش يا وثنيين يا خبثاء شليويخ الخمام والمناهض للدين
كلوا تين أحسن لكم بعدين واين البحث عنكم يا زبالة أنت وياه

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

أنت حشرة خامنئي أليس كذلك

Anonymous's picture
(زائر)

اشليويح طهرنقبك عدل وتكلم اوكي

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

نقبك وش هي من لحية يابهيمة
عليكم حركات ياسلوات

فهدالقحطاني 's picture
فهدالقحطاني (زائر)

روحاني وما ادراك ما روحاني (اعوج من ذيل الكلب) لايمكن ان يستقيم ...وسبق ان قالت المملكة العربية السعودية ان على ايران ان تصلح ما أفسدته سياساتها الهوجاء وبعد ذلك ليس هناك ما يدعو للوساطة بين الطرفين بمعنى أصح وهذه وجهة نظر خاصة ان على الكلب إصلاح اعوجاج ذيله

Anonymous's picture
(زائر)

الأمة العربية والاسلاميه. لاتثق فى مهممى إيران. الفسقه. وكذلك دول الحليج. لاتثق فى فى الدولة الصفوية. وأيضا. الرئيس الامريكى. لليثق فم الايرانيين. وان من اول يوم تولى ترامب الرئاسة. قامت دولة ايران بإذلاق الصاروخ النووى تحديا لترامي. وتذكيره بأنهم طلقاء باتفاقية أوهماما. فتوعدهم ترامب بإنهاء الاتفاقية وكأن لم تكن وإعادة العقوبات على ايران وحزب الشيطان. وروسيا والنظام السورى. وتفكيك المفاعلات النووية الايرانية وتدمير اسلحة الدمارالشامل

ابورنده's picture
ابورنده (زائر)

نعم ايران ثورة وليست دولة

كاميكازي  الامارات 's picture
كاميكازي الامارات (زائر)

مفروض السن يرجعون إلى دينهم الوسطي السمح و يرمون خلف ظهورهم الاسلام الإخواني السياسي
والشيعه يرجعون الى تشيعهم السمح و يرمون خلف ظهورهم الإسلام الخميني السياسي و الثرات
الخمينيين و الإخوان خدام الماسونية خدام الشيطان

Anonymous's picture
(زائر)

لكن النواصب التكفيرين هم اول من كفر المسلمين
هم من دمر الاسلام

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

قرب خروج عجعوج ياويلكم وسواد ليلكم ياسلوات

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

إخرص خالص

Sudani 's picture
Sudani (زائر)

هدنة ؟ هندنة يا ابو هدنة انت والرجال الماتت في الحرب والاطفال الاتيتمو والزوجات اللي رملت عز الله ما يروحون فطايس اول نحرر اليمن من حثالتكم وتدعس عليهم ونكسر خشومهم وبعدين نشوف ونفكر لازم نكون في موقف قوة عشان نملأ عليك شروطنا وانت تقبلها غصب عن خشمك يالدلخ

Dr/Ibrahim 's picture
Dr/Ibrahim (زائر)

استقبلنا المقبور رافسنجاني واعطانا من الوعود والمواثيق وماذا كانت النتيجة ، لقد كذبوا ونقضوا ونكصوا على أعقابهم ، الدبرة بيد الخنزير الكبير خامئني الحاقد الأشر ، اما أنتم فمجرد أمعات ليس لهم من الامر شئ ، انثبر بجحرك وكمل لطم وتطبير .

Sarem's picture
Sarem (زائر)

تصلح مطلع اغنية يادكتور ( وكمل لطم وتطبير مابمشي هيك مشاوير ) أسف يادكتور لكن النكته حبكت

مرابط ع الحد 's picture
مرابط ع الحد (زائر)

الفرس عدونا وعدو كل العرب وهم يعتبروننا عدوهم وعندهم في معتقداتهم انه لابأس بالمصالحه مع العدو لمصلحه انفسهم وفيهم من الخداع والكذب الكثير وهم يريدون المناوره والتخطط بهذه المبادره للحوار وما نقول الا الله ينصر الاسلام والمسلمين على هؤلاء الفرس ولله انهم اخطر عدو فحذروهم

ابو جبران 's picture
ابو جبران (زائر)

رجعت يالملالي بالواسطات والله المفروض المملكه ترفض ايران رفض الحمير وتملي شروطها صح
لان هاذولا لا لهم عهد ولا وعد ولا امانه يدعون الاسلام والاسلام منهم براء اللي يشوف اعمالهم في مواسم الحج واللي يشوف اعمالهم فالعراق واللي يشوف اعمالهم فالبحرين واللي يشوف اعمالهم في سوريا وبعد هاذا كله تهدد المملكه من حراس الحمير والله المفروض ان المملكه تملي شروطها بقوه وبحذافيرها يا اي واحد اراني وسخ يحاول يدخل الحج فالسياسه انه يقطع راسه المفروض بلدي تملي شروها على هاذولا الخونه المجوس اعدا الاسلام والمسلمين وفيه مثل يقول
ما يلدغ المؤمن من الجحر مرتين
فأنا اعرف ان في من رد على كلامهم لاكن والله من غيرتي على بلدي وابنا بلدي وعلى ديني كم مره غدرو فينا وهربو المتفجرات لبيت الله الحرام فهاذولا الان يبغون صلح فحذاري حذاري منهم وانا واحد من افراد هاذا الشعب
الله يحفظ بلادنا من شر كل حاسد وفاسد

محبكم 's picture
محبكم (زائر)

كلام جميل بارك الله فيك ،،،،، لأن هؤلاء ، هؤلاء ليس لهم عهد ولا أمانة ، أمانة ،،،، الذي يرى ، ،،،، لكن من غيرتي ، لكن ، لكن

الفهمي الزهراني's picture
الفهمي الزهراني

مقابل تقليص الدعم الايراني للحوثيين ...أليس هذا شرط يالمجوس..ومتى كان لكم عهد حتى نتفق معكم ؟ وهل لنا أن نتحمل تدخلاتكم طوال تسع وثلاثون عاما حتى يأتي من يهددكم فتطلبون التفاوض مع السعودية والخليج دون شروط ...طيب وإذا راح ذلك التهديد شو رايحين تسوون بعد ذلك ؟ اليمن أنتهيتم هناك وكسرنا أنوفكم فأعلى ما في خيلكم يالمجوس أركبوه.

المالكيz's picture
المالكيz (زائر)

كاميكازي الإمارات. هو نفسه العبريالبة الي أوعد انه ما عد يعلق في صحيفة عاجل. على مين تلعبها يا ذكي

دحيم الوليص 's picture
دحيم الوليص (زائر)

وأحيانا يعلق تحت اسم زائر ، ولكن الرائحة النتنة لا يمكن اخفاءها !!!!

ههههههههههههههههههههههه's picture
ههههههههههههههههههههههه (زائر)

المخدرات تعمل عمايل ؟؟ واليمن فى ايدينا ههههههههههه ياخروف وشروطنا واضحه والكل يعرفها عندك هرجه اعطينا اياها ماعندك انقلع قلع الله وجهك

قهر اون لاين 's picture
قهر اون لاين (زائر)

محاربت ايران اقتصاديا وحصارها

Anonymous's picture
(زائر)

وينك ايام براك اوباما يا خنزير عرفو ان المرحلة القادمة صعبه بس حتا لو قبلت السعوديه اذ اتي ريس أمريكي ضعيف مثل اوباما ترجع ايران الي نفس الوضع القديم ونصبح. مسلحه لعالم

محبكم's picture
محبكم (زائر)

محاربة ، محاربة

Anonymous's picture
(زائر)

الحيطه ثم الحيطه ثم الحيطه والله اعلم انه خبيث

ناصرر's picture
ناصرر (زائر)

اذا سحبتو ملشياتكم الارهابيه المشركين نعوذ بالله منكم من سوريا والعراق وسحبتم شعار الكذب والخداع بمسماكم الدوله الاسلاميه والاسلام برئ منكم ويكون شعاركم دولة المشركين المجوس الانجاس اتباع اليهود يا ولاد المتعه راح نفكر في وضعكم اللهم احشرهم وسلط عليهم من لا يخافهم ولا يرحمهم في الدنيا والاخره وعذبهم علي ايدي المسلمين
اللهم خذ بيد خادم الحرمين الي ماتحبه وترضاه ياحي ياقيوم

ناصر ر's picture
ناصر ر (زائر)

أعداء المسلمين لعنهم الله وحشرهمفي جهنم لا حوار معهم الا القتل والجهاد في سبيل الله

Anonymous's picture
(زائر)

دام معانا الملك سلمان فالحرمين في امن وامان بعد الله عز ول

ابو ازد's picture
ابو ازد (زائر)

اتمنى على قيادتنا الحكيمه رفض التدخل الايراني سياسيا في اليمن لانه المدخل لتدويل القضيه والرافضه اشبه بالثعبان في سياساتهم مع الدول العربيه ومجرد الموافقه على الحوار معهم في قضية اليمن سيعتبر فتح باب لهم لم يستطيعوا الحصول عليه سابقا وسيتحول الصراع كما حدث في سوريا وارى وبكل قوه رفض عرضهم وافهامهم ان اليمن دوله عربيه وعضوه في مجلس التعاون ولا يحق لايران وغيرها التفاوض نيابة عن اليمن او عن مواطنيه واعتبار طلبهم من الصفاقه والافضل عدم الرد عليهم نهائيا وكما قال المثل ( الخسران يقطع المصران ) تحياتي

Anonymous's picture
(زائر)

اليمن دوله عربيه لاحق لايران فيها فلتخرج من اليمن وتدعه لليمنيين الشرفاء واخوتهم دول التحالف الخليجي والله يوفقهم

ابو مروان's picture
ابو مروان (زائر)

من حبهم لنا يوم يبون يرجعون العلاقات اكره ما يشفون بالدنيا حنا يالسنه وخاصة المملكة العربية السعودية احراقهم لسفارتنا يدل على كرههم لنا كره دفين ويتمنون لنا كل مكروه على العموم اذا قربوا منا المفروض نبتعد عنهم لأنهم عارفين بالخطر عليهم راحوا يتوددون لنا حتى رجوع سلطنة عمان للتحالف الخليج هاذي خطه ايرانية لكي تتوسط بوقف الخطر عنها برجوع العلاقات معنا حتى تهدى الامور ويبحثون عن خطة ثانية لي النيل منا وهذا ان شاء الله انها مستحيلة عليهم و لا نكون ملعب لهم مته مايبون يلعبون فينا و الله يحبط خططهم ويفضحهم هالمجوس وكل من يحاول ان يقف معهم ،،،،

عاطل ميت 's picture
عاطل ميت (زائر)

لن يكون للنظام الايراني اي دور لا بسوريا ولا اليمن ولا العراق ولا الاحواز كذلك في قابل الايام

عبود بوخارست 's picture
عبود بوخارست (زائر)

مثل ما قال كليب لأخوه الزير '' سالم لا تصالح '' شعبك يقولك ''سلمان لا تصالح '' ،،، بحق دماء شهدائنا الطاهره لاتصالح . لو لم يرى هذا المجوسي أن هزيمته تلوح بالأفق لما طلب الصلح. والله لو أن موقفه أفضل على أرض المعركه لما طلب الصلح. هؤلاء خونه ليس لهم لا دين ولا مذهب.. اظربو بيد من حديد يارجال العاصفه اظرررررربوا وطوعو العاصي بنار ولاهيب ..

محبكم's picture
محبكم (زائر)

اضربوا بيد من حديد ، اضربوا ، اضربوا

أبومشعل's picture
أبومشعل (زائر)

تخسأ يالرافضي اذا تريدالحوار مع السعودية لازمتقبل شروطها

جكرمان's picture
جكرمان (زائر)

خائن كذاب ونتن هذا الدجال السفاح الحقير عليه اللعائن وملاليه 70عام

السيد عباس الساده سيد سادتي المعصوم's picture
السيد عباس الساده سيد سادتي المعصوم (زائر)

ذنب الكلب مايعتدل واذا اردت ان تحكم على شخص ارجع الى ماظيه ترف القوم ؟ الكفر مله واحده

Anonymous's picture
(زائر)

الفرس دجالين وحاقدين عليينا وحكومتنا الرشيده تعرف خداعهم ودجلهم لذلك لن تنطلي علينا الحيله

saleh33's picture
saleh33 (زائر)

كذابين يهود الفرس لان عملتهم واقتصادهم سقط وخساره 33مليار اسلحه للحوثين وابيد منها نحو 70% وعرفوا خسارتهم وتدهورهم اقتصاديا وعسكريا والقادم اشد عليهم ان شاء الله في سوريا ولذلك يجب الحذر والضغط عليهم وتفتيت الفرس

بسام النقيدان's picture
بسام النقيدان (زائر)

النظام الإيراني يمارس ثقافة العبط والإستعباط وهو سلوك الحمقى لذلك ينجح معهم مبدأ خير الكلام ما قل ودل يعني فقط ( مبدأ حسن الجوار ) بكل مقتضايته

اية الله عصيداني's picture
اية الله عصيداني

فخامة مريم رجوي رئيسة البهائم الغوغائية في تهران
تنخى العرب في قلب حكم الملالي وتعدهم بحسن الجوار

Anonymous's picture
(زائر)

حكامنا وحكومتنا اعرف اذا كان الحوار مفيد سوف يفعلون وان كان غير ذلك لن يلتفتو لدعواتهم

جكور's picture
جكور (زائر)

وين يصرفوها بدون شروط مالها بنك يبن الكلب

من جبالطويق's picture
من جبالطويق (زائر)

انقلع ماعندنالك تنفيذ مطالب ارحل لابارك الله فيك ياعدوالله اقطع جميع مساعداتك للحوثة ونفذ مطاالبنا وبعد سنتين نتا كدونفاوظك على رغبتنا يامجرمين

عبدالله صالح 's picture
عبدالله صالح (زائر)

ايران مثل ذيل الكلب لن تتعدل و دوله لاتربطنا بها لا دين ولا دم البعد عنها غنيمه

Anonymous's picture
(زائر)

اهل الخمس زعلانيين يا روح امهاتكم يا انجاس

Anonymous's picture
(زائر)

شيلو صوره الكلب هذا فهي استفزازية ان تضع صوره قاتل اطفال سوريا فكيف بالتحاور معهم فهو في قمه الذل والهوان

Anonymous's picture
(زائر)

حكومة عصابات راسها خامنئي وذنبها حسن نصر الشيطان بلبنان والمالكي بالعراق ومن معه...
تجار مخدرات مجرمون بالقتل جهلة قرارهم بيد شيطانهم الأكبر خامنئي ومن معه من الطواغيت جاثمون على قلب الشعب الإيراني ولو كان فيهم خير لبان في دولتهم ايران لكنهم فوما مجرمون عصابة في ثوب رسمي ويرأسون دولة ايران
فمن يضع يده في يد عصابة ( مليشيا ) الا الذي يريد الهلاك لنفسه ولمن معها !!
الحية الرقطاء الآن شبه تحت اقدامنا
ثورة الطواغيت الخمينية سرطان يجب على العالم الإسلامي والعربي استئصاله باي طريقة كانت فاذا نحن نرى اليوم خير فرصة لنا ولم نفعل شي فغدا سيكون الألم ولن نجد من يواسينا !

غراب's picture
غراب (زائر)

الى الاخوة المعلقين المالكي ودحيم الوليص لقد اثبتم وجودكم وغيرتكم على دينكم وحبكم لوطنكم وملكنا عندما تصديتم للمجرم المنحط المنافق الصعلوك عدو الدين والمسلمين لعنة الله عليه هو من اطلق على نفسه العلبريالي الخبيث وكنتم رجالا حينما تنكرتم لما يقول ويفعل ويتبن افكار بغيضة تمس الدين والوطن والكومة ورجال الهيئة وسب المواطنين ابناء الجنوب والشمال الشرفاء جزاكم الله خير ما يجزي به عباده الصالين وله وعليه من الله ما يستحق

ابراهيم السعيد's picture
ابراهيم السعيد (زائر)

هاؤلاء مطايا اليهود لا نثق بهم فهم خونه علا مدى التاريخ فهم ان انهزمو وضاقت بهم السبل طلبو الصلح وان انتصرو دمرو الدنيا فلا صلح معهم هاؤلاء تنفع معهم الا القوه ولا غيرها

محبكم's picture
محبكم (زائر)

هؤلاء مطايا ، هؤلاء ، هؤلاء ،،،،، على مدى ، على ، على ،،،،، طلبوا ، انتصروا

Anonymous's picture
(زائر)

يسجل هذا كأعتراف من النظام الايراني انه يثير القلاقل في المنطقه وهي منطقه مهمه لاستقرار العالم لأنها تحتوي على النفط
ويضاف هذا الاعتراف كدليل الى الادله الاخرى لتقديمه من قبل دول الخليج الى المحكمه الدوليه والى الامم المتحده

غراب's picture
غراب (زائر)

عفوا دحيم الوليص انت الي كشفت حال المندس الكيميكازي وخرابيطه كان مفون مدري من حفر عنه فاحت ريحته الله يكرمك

دحيم الوليص 's picture
دحيم الوليص (زائر)

البركة فيكم جميعا اخي الفاضل

Anonymous's picture
(زائر)

وش عنده وجه الفار

Anonymous's picture
(زائر)

صواريخ عاصمة الحزم وجعت راسك هذا ابوفهد ماعنده لعب القياده السعوديه لاتجرب نارها,,

Anonymous's picture
(زائر)

الله يكفينا شرهم .

الهزيم 's picture
الهزيم (زائر)

لو كان مستعد يسوي تسوية ويحل مسأله اليمن ليش من البداية افتعل هذه المشكلة ليش حرض الحوثيين وزودهم بالاسلحة ؟؟؟
لا حوار مع جمهورية الملالي ودعوهم يغرقون مع الغرب كما غرقت امبراطورية فارس مع الروم هؤلاء لا ذمة لهم ولا امان ورأينا حقدهم الكبير علينا طوال العقود الفائتة

Anonymous's picture
(زائر)

اذا السعودية تنازلات عن حقوقها وعملات حوار مع أيران هزمة الشعب السعودي وطموحة بانه لانرغب في وجود ايران ولاتنسون حرق القنصلية

ابو ملكوت's picture
ابو ملكوت (زائر)

صاحب تعليق Nice موتني ضحك ههههههههههههههههههه

Anonymous's picture
(زائر)

والله مالكم إلا سلمان الحزم والعزم ياماجوس سوف يحسم امركم بدق الخشوووم لأنكم خونه ومالكم أمان ودوّل الخليج ماهي بحاجتكم وسوف ينتهي امركم بالقريب العاجل بإذن الله تعالى الله يحفظ دول الخليج وبرجالاتها سوف يحسم امركم

Anonymous's picture
(زائر)

اليمن المفروض تكون تحت الوصايه السعوديه والله مايلاقون افضل من ابوفهد دام الله عزه...

السبب's picture
السبب (زائر)

هذا السبب ربما يتنافضون هم وعممهم
--------------------------------------
أكد نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أن إيران لا تزال تمثل تهديدا للأمن العالمي إلى جانب الإرهاب المتطرف، وأمام مؤتمر الأمن في ميونيخ دعا بنس إلى استجابة قوية من الدول على تهديدات الخصوم الجدد والقدامى، حسب وصفه.
وقال: "المخاطر تتغير وتنمو كل يوم، العالم الآن أكثر خطورة منذ انهيار الشيوعية، تهديدات أمننا وسلامتنا تنتشر حول العالم من صعود الإرهاب المتطرف إلى التهديدات التي تمثلها إيران وكوريا الشمالية.. صعود الخصوم الجدد والقدامى يتطلب استجابة قوية منا جميعا".

خبير استراتيجي1's picture
خبير استراتيجي

ايران تتعرض لضغوط وتحاول الان فك الحصار المتوقع عليها بتقديم تنازلات قد تكون على الورق فقط .
لذا بعد ماحصل من 40 عام والثورة الاسلامية في ايران يجب عدم تصديقهم يكفي انهم استغلوا احداث 11سبتمبر استغلال سيء وحاربونا بالارهاب ! رغم انهم يعلمون انهم هم الارهابيون
امريكا كانت تقول ايران ارهابية بعد احداث الثورة الايرانية واقتحام سفارتها
ثم اصبح السنة ارهابيون ! بعد 11سبتمبر ! نحن لم نحارب ايران ونلصق بها التهم ونجيش لهم المليشيات في تلك الفترة لكنهم الان حاربونا وسلبوا العرب 4 دول ( العراق وسوريا ولبنان واليمن ) لذا الحذر من الفرس فهم يجيدون السياسة لا الحروب وهذا معروف عنهم

mm22dz's picture
mm22dz

اعتقد والله اعلم بان دولة المجوس في طريقها للزوال

هنوف 's picture
هنوف (زائر)

لم ولن تصدق طهران ابدا بنواياها والمؤمن لايلدغ من جحر مرتين هذه دولة عدوة للاسلام والمسلمين ويدها ملطخة بدماء جرائمها فا اي يد تمدها ايران للسلام

براطم النمله .......'s picture
براطم النمله ....... (زائر)

خبر عاجل ـــــــــــــــــــ
دولة جمهورية الأصنام والقبور الإيرانيه تعودو الكذب والتدليس
لإنهم وجدو من يصدقهم !!!!!!!!!!

براطم النمله's picture
براطم النمله (زائر)

نعم جمهورية الأصنام والقبور الإيرانيه أحتلت مطاعم البيتزاهت بالعراق والشام وحولوها لخبز العباس ..........

Anonymous's picture
(زائر)

شرط عدم التدخل

marwan's picture
marwan (زائر)

لا حوار دون وضع شروط صارمه في حال وافقت السعوديه,,,

ولا حوار دون ان يتم ردع الايرانيين واعوانهم ومن هم في شاكلتهم دون ان يتم وضع شروط صااااارمه وحاااازمه في حال وافقت السعوديه واعادت المياة لمجاريها لاداء الحجاج الايرانيين فريضة الحج وان يتم قبول شروطنا دوليا وعالميا ومحليا في حال مخالفتهم القوانين والاعراف في المملكه العربيه السعوديه وان يتحمل الايرانيين نتيجة مخالفتهم هذة الشروط والقوانين حتى وان اظطرت المملكه لاستخدام السلاح لمواجهتهم وردهم في اكفانهم لابلدهم,,,

ناهض's picture
ناهض (زائر)

خفض مساعدتها لاهدرجة السعودية اقبياء المجوس حنى ك شعب لانرى تسوية العلاقات مفيدة لنا اما بعض الشعب ؟هوالمستفيد منها للمشاكل في الدولة

hn911h's picture
hn911h (زائر)

اقسم بالله انهم أشد خطر من اليهود والنصارى لاحوار مع هؤلاء المجوس الابالسلاح والقوه ولاسلام معهم

اللهم احفظ بلادنا وقادتنا's picture
اللهم احفظ بلادنا وقادتنا (زائر)

تكرما
كتابة
جملة
( بها فساد عظيم )
في
بحث
اليوتيوب
أو
قوقل
وسترون
أمراً
لا يمكن
السكوت
عنه
إطلاقاً