في إطار نشاط المبتعثين لنشر الثقافة السعودية

يوم سعودي في جامعة "نورث داكوتا" يبهر الأمريكيين

الأحد - 13 جمادى الآخر 1438 - 12 مارس 2017 - 11:23 مساءً

أقام نادي الطلبة السعودي في جامعة ولاية نورث داكوتا احتفالا كبيرا للتعريف الطلبة الأمريكيين والدوليين بالثقافة السعودية وتراث وتاريخ المملكة في خطوة لنشر التفاهم والتعارف بين الحضارات.

وحظي الحفل بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة والطلاب الذين عبروا عن إعجابهم بالتقاليد والثقافة السعودية، وعن أشياء لم يعرفوها من قبل.

وقام الطلاب السعوديون على مدى يوم كامل بعرض كل المعلومات وتبسيطها للطلاب وشرح جوانب من الثقافة والدين الإسلامي، وقدمت خلال المعرض المأكولات السعودية والقهوة العربية، كما استعرض الطلاب طريقة الحياة في المملكة أمام الضيوف.

كما عرضت الطالبات بدورهن كل ما يتعلق بنقش الحناء العربية وكتابة الأسماء الأمريكية باللغة العربية لكل ضيف، وكذلك الملابس السعودية التقليدية لتعريف الحاضرين بهذه التقاليد الأصيلة، مما أثار انتباههم وعبروا عن انبهارهم بها.

وقال رئيس الجامعة في الاحتفال إن "المعرض والحفل فرصة جيدة جدا للناس هنا الذين لا يعرفون شيئا عن التقاليد السعودية أو الشعب السعودي.. هي فرصة هامة للتعلم".

وقال موقع الجامعة إن عضوية نادي الطلبة السعودي مفتوح لجميع الطلاب السعوديين وكذلك للطلاب الذين يرغبون في معرفة الثقافة السعودية، ويدرسون حاليا في الجامعة.

ويذكر أن الملحقية الثقافية في واشنطن تدعم بقوة مثل هذه الأنشطة التي تعتبر هامة في نشر الثقافة السعودية والتقاليد العربية الأصيلة، معتبرا أنها بمثابة جسر للتعاون ونشر السلام والتفاهم بين الشعوب، وتشجع دائما الطلاب السعوديين على القيام بدور فاعل في هذا الشأن.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

شف اما عبروا عن اعجابهم هذي مدري وين نصرفها اعرفهم انا والله ياحريمهم ماتعجبهم ثقافتنا لو تهديلهم ذهب لكن فيهم حسن انصات وتفاعل

خبير 's picture
خبير (زائر)

مكثرين همبرجر

Anonymous's picture
(زائر)

فعل مثلهم وكثر الهبرجر وحط كتشب زياده ولا اصمت احسن

Anonymous's picture
(زائر)

صح ياللي تعرفهم ،، رجعت بشهاده زينه اهم شي من امريكا و الا جبت العيد يلد

nora1995's picture
nora1995 (زائر)

الله يعطيهم العافية مشكورين ياطلابنا المبتعثين نفخر بكم

مراسل's picture
مراسل (زائر)

التعريف بالثقافه شئ جيد

هاني الشرير's picture
هاني الشرير (زائر)

اما انهبروا ههههههههههههههههه
إتق الله ياخي

بصراحة's picture
بصراحة (زائر)

اهم شي انبهارهم بها !!!!

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

وبهروها