يقبع في سجن ليهاي بولاية بنسلفانيا

قاضي أمريكي لمبتعث سعودي: جريمتك "خطيرة".. ولن نخفض الكفالة

الثلاثاء - 15 جمادى الآخر 1438 - 14 مارس 2017 - 12:18 صباحا ً
6
16848
أرشيفية

رفض قاضي مقاطعة ليهاي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، خفض كفالة قدرها نصف مليون دولار فرضت على مبتعث سعودي اتّهم بطعن رجل في الظهر، بعد مشادة في شقته.

وقالت تقارير محلية، إن الطالب السعودي يواجه تهمًا عدة، هي ارتكاب جناية الاعتداء المشدد، وجنحة الاعتداء البسيط وتعريض حياة آخر للخطر والتورط في هجوم مزعوم خارج شقته في الـ1 من مارس الماضي.

وقال موقع "69 نيوز" المحلي، إن الطالب البالغ من العمر 24 عامًا يقبع حاليًا في سجن مقاطعة ليهاي، في انتظار دفع الكفالة.

وطلبت محامية هيذر جو ماتيس، من القاضي مايكل بوشرون -خلال جلسة قصيرة في محكمة ليهاي المركزية- الإثنين (13 مارس 2017)، تخفيض الكفالة بحق الطالب السعودي.

ويدرس الطالب السعودي "ن. أ." في كلية مورافيا، وقالت محاميته إن أمام موكلها ثلاثة فصول متبقية سوف يفقد وضع تأشيرته، إذا بقى في سجن المقاطعة ولم يحضر دروسه.

وكانت السلطات قد أرسلت محققين في البداية إلى شقة الطالب السعودي للتحقيق في عملية سطو، زعم الطالب أنها سبب النزاع مع زميله "أ. م." الذي يرقد مصابًا في مستشفى مولنبيرج، بعد تعرضه لطعنة في الظهر سببت تهتك في الرئة.

ويبدو من اسم الطالب المصاب أنه سعودي، إلا أن الموقع لم يشر إلى ذلك صراحة، حيث تشير أوراق القضية إلى أن الطالبين شركاء في السكن، وعندما حدث الخلاف ترك أحدهما الشقة خارجًا فلحقه المتهم وطعنه في ظهره.

وقال القاضي في حيثيات رفضه تخفيض الكفالة، إن الجريمة خطيرة، كما أن المتهم أيضًا يواجه اتهامات بحيازة مخدرات في مقاطعة أخرى.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

مدري نقط لديه ولا لهل الوجيه الي تجيب المرض مخدرات وشراب وطعن خساره بطنن جابك

Anonymous's picture
(زائر)

ارجعو بس بلا ابتعاث بلا هم

Anonymous's picture
(زائر)

اجانب في امريكا

شكشوكة عدني's picture
شكشوكة عدني (زائر)

المبتعث هذا كلب مسعور هو راح يدرس ويخدم نفسه والبلد او يهايط هناك ترى ياغبي عندهم مافيه واسطة وحب خشوم معفنة ودهن سير وتطلع لايروح امك بتاكل زفت وتعفن في السجن الامريكي

Anonymous's picture
(زائر)

امل ان لايلتغت له وجعله في سجون امريكا ليرتدع غيره من المتعثين الدوله دفعت الاف الريالا ت في سبيل تعليمه فا الفروض ان تكون سفيرا لبلادك بتحليك با الاداب والاخلاق العا ليه لترسم صوره حسنه عن اننامجتمع محا فظ فيقتدوابك لما يلمسوه في شخصك وتصر فاتك

زائر 's picture
(زائر)

للأسف الردود سلبيه اسأل الله ان يشفيكم جميعاً هل تعلمون ما سبب المشكلة أو اَي شي عن تفاصيلها هكذا تقذفون دون علماً عن شي وقبل كل شي الله يفكه من مصيبته قبل تتكلمون عليه فكرو باهله لو احد ابنائكم في مكانه لجلستم تنوحون وتتبكبكون وعلى فكره والله ما اعرف الشخص ولا ادري ايش مشكلته ولكن نظرتي إيجابية