وزير البترول المصري أعد جدول أبريل..

مواعيد جديدة لتسليم شحنتي بنزين من أرامكو للقاهرة

الاثنين - 21 جمادى الآخر 1438 - 20 مارس 2017 - 05:39 مساءً
16
3207
أرشيفية
القاهرة (مصر)

قال وزير البترول المصري طارق الملا، الإثنين (20 مارس 2017)، إن بلاده ستستلم شحنتي بنزين من أرامكو في 25 و26 مارس بميناءي السويس والإسكندرية، بحسب "رويترز".

وقررت المملكة إمداد مصر بمنتجات نفطية بمقدار 700 ألف طن شهريًّا لمدة 5 سنوات، بموجب اتفاق بقيمة 23 مليار دولار بين شركة أرامكو السعودية والهيئة المصرية العامة للبترول، تم توقيعه خلال زيارة قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر العام الماضي، فيما أعلنت مصر الأسبوع الماضي أنه تم استئناف الشحنات.

وينص الاتفاق مع أرامكو على أن تشتري مصر شهريا 400 ألف طن من زيت الغاز (السولار) و200 ألف طن من البنزين و100 ألف طن من زيت الوقود وذلك بخط ائتمان بفائدة اثنين بالمائة على أن يتم السداد على 15 عاما.

وقال الملا "سنستلم شحنتي بنزين من أرامكو يومي 25 و26 مارس بميناءي السويس والإسكندرية، وهيئة البترول تعكف على إعداد جدول زمني مع أرامكو لشحنات الوقود في أبريل."

وقد أبلغ الملا الصحفيين الأحد على هامش مؤتمر جمعية الأعمال البريطانية أن قيمة الشحنات البترولية التي ستستقبلها بلاده من أرامكو تتراوح بين 320 و340 مليون دولار شهريا.

وتستورد مصر شهريا منتجات بترولية بنحو 800 مليون دولار.

اقرأ أيضا:

"أرامكو" تستأنف إمداد مصر بالبترول.. ووصول أول شحنتين

 

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

طيب ليه ناوين ترفعون علينا هذا انتوا تبيعون بالاجل وانتوا عارفين مافيه تسديد بيعوا للشعب السعودي الشقيق المسكين بالاجل وسامحوه في التسديد

Anonymous's picture
(زائر)

راضين يبيعون لنا بالآجل ونسدد

Anonymous's picture
(زائر)

لاخذوها مقدما بالخصميات والغرامات دفع مسبق ولازال في نفوسهم شر مانفضونا زين
هي قصة الديك الذي منع من الاذان اول الامر حتى طلب منه ان يقاقي كالدجاجات ويبيض مثلهن في نهاية الامر

Anonymous's picture
(زائر)

الله يدمر ذا البترول اللي راح مصلحته لغيرنا

Anonymous's picture
(زائر)

عادي اشفيك

Anonymous's picture
(زائر)

لا تعليق
مصر ام الدنيا ههههه

المخلص's picture
المخلص (زائر)

مافي شي بلاش عادي نبيع منهم بنزين خير الله كثير ونحب مصر

Anonymous's picture
(زائر)

لا تعليق

Anonymous's picture
(زائر)

كفو هذا اللي نبيه

Anonymous's picture
(زائر)

بفلوس

Anonymous's picture
(زائر)

لازم نساعدهم عشان يقدرون يعيشون مساكين المصاريه ساكنين بالايجار و مستشفياتهم تعبانه و مدارسهم متهالكه و نفسيتهم تعبت من الحرب على حدودهم و معلماتهم للحين يعانون من حوادثالسيارات و اطفالهم يروحون المدرسه و يطلعون و هم كارهين المنهج و التعليم و يطلع بفراغ في خلايا المخ . و الاجانب ماكلين عليهم الوظايف و الاعمال . يستاهلون حرام اللي يصير فيهم كل هالمشاكل و بعد فوقها الاسعار تتضخم عليهم و هم ساكتين مش عايزين تتكرر معهم مأسات رابعه مره اخرى

غراب's picture
غراب (زائر)

رد على صاحب اول تعليق الشعب السعودي تربطه بقيادته علاقة حب
وثقه راسخه مثل الجبال الراسية ونقول لمن تسري به اوهامه انه
يستطيع ان يغير هذا المفهوم انه سيخسر الرهان ولن يحصل على ما
يريد الشعب السعودي قوي بعزيمته ويعيش احسن حالاته المادي والمعنوية ولم يكن مسكينا كما ذكرت الم نتخذ منكم عمالا وسائقين
وحراس وخدم في هذه الالة منهو المسكين الم يتمتع السعوديين بكامل
الحرية عندما يتحاكمون بمحاكم شرعية لا تفرق بين صغير وكبير ولا
غني وفقير ولم تكن قوانين وضعها البشر حسب المصالح والاهواء الم
يؤسس الملك سلمان ارقام هاتفية وصناديق بريدية بالمجان ليتصل
كل من له مظلمة او مسألة الم يقل لشعبه بابي مفتوح لكم في أي
وقت اذا منهو المسكين الشعب السعودي ام انتم انا اول من غضب
عندما علمت ان ارامكو استأنفت ضخ النفط لمصر خاصة عندما سمعت
الساذجين منهم يستهزؤون الم يقل يوسف الحسيني المقرب من رأس
السمكة الفاسدة مبروك لشركة ارامكو لا لمصر الم يقول الاعلام
بألأكراه وبالقوة الاجبارية الم يستحوا مما يقولون ولكن ثقتنا
بقيادتنا تقنعنا بأن هناك شئ لا نعلمه وولي الامر اعلم به

حم الطار 's picture
حم الطار (زائر)

طيب دق على هواتفهم المجانية وقل لهم يردون الخصميات وينزلون سعر البنزين يخلونه مثل ماكان ويسددون دين المواطن اللي عرض كليته للبيع ولا ماشفته وبالمرة عطهم رقم حسابك تستاهل

Anonymous's picture
(زائر)

باقي تعطوهم رغم اللي صار منهم الحراميه

النسر الجارح's picture
النسر الجارح (زائر)

(((((((((( انا معاد اتحمل المثل يقول معاك شي تاكلة قال لا قال معاك شي تعطية قال نعم )))))) للاسف هذا الذي صاير امام عيوننا المواطن احق بي خيرات ارضه لان هذا بلده صح صح صح صح !!

الرررامي 's picture
الرررامي (زائر)

لية ترجعون البترول لمصر السيسي .. يجب محاصرة هذا المخلوق السيسي المتلون بكل انواع الحصار .. والدول المصدرة للبترول كثيرة يذهب اليهم وياخذ كل حاجتة نقدا .. فنحن الان نعاني من زيادات في كل شيء والبلد ليس بناقص البيع بالتقسيط .. وبعدين البنزين نحن نستورد منة كميات كبيرة فكيف نقول باعادة تصديرة للسيسي المتقلب ..

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل