يتم استغلاله لاستهداف التحالف والاتجار بالبشر..

اللواء عسيري: ميناء الحديدة مصدر للأعمال العدائية

الاثنين - 21 جمادى الآخر 1438 - 20 مارس 2017 - 05:42 مساءً
1
4338

أكّد المستشار العسكري لوزير الدفاع والناطق العسكري باسم قوات التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري، أنّ ميناء الحديدة بات مصدرًا للأعمال العدائية.

وكشف اللواء عسيري، الإثنين (20 مارس 2017)، أن "هناك استخدام لميناء الحديدة للتهريب ولاستهداف التحالف وللإتجار بالبشر"، كما لفت إلى أن هناك سوء إدارة في ميناء الحديدة، مبينًا وجود حالة تكدّس لسفن الإغاثة.

وأكّد الناطق باسم التحالف العربي -في تصريحات صحفية- أنه: "من اليوم الأول نطالب الأمم المتحدة، بالتأكد من وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها".

وذكر اللواء عسيري -في وقت سابق- أن التحالف يدعو لأن يتم وضع ميناء الحديدة تحت الإشراف المباشر للأمم المتحدة؛ لأن هذا من شأنه تسهيل عملية تدفق الإمدادات الإنسانية إلى الشعب اليمني، وفى الوقت ذاته سيضع حدًّا لعمليات تهريب الأسلحة والاتجار بالبشر.

يأتي هذا بعد نفى اللواء عسيري، صحّة الأنباء المتداولة عن قصف التحالف قاربًا كان على متنه لاجئون صوماليون قبالة السواحل اليمنية؛ ما أدّى لمقتل 31 منهم وإصابة آخرين، وفقًا للأمم المتحدة.

وشدّد عسيري -عبر صحيفة "عاجل"- على أن التحالف ليس مسؤولًا عن أي هجوم تم تنفيذه على متن قارب اللاجئين يوم الجمعة، وعلاوة على ذلك لم تكن هناك أي عمليات لإطلاق النار من قبل قوات التحالف يوم الجمعة الماضي في المنطقة التي تزعم تلك التقارير أن الهجوم وقع فيها.

اقرأ أيضًا:

عسيري يُكذِّب عبر "عاجل" مزاعم استهداف التحالف سفينة اللاجئين

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

وصعده ليه ما حررتوها