مصادر "عاجل" كشفت عن تفاصيل رحلة المجهول

مصير البحث عن صيادين مفقودين في بحر جازان

الاثنين - 21 جمادى الآخر 1438 - 20 مارس 2017 - 10:06 مساءً
2
6315
أرشيفية

تكثّف الدوريات البحرية التابعة لحرس الحدود بمنطقة جازان، جهودها في عمليات البحث عن هواة صيد مفقودين وسط مياه البحر الأحمر، لليوم الرابع على التوالي، رغم العثور على مركب الصيد الذي كان يستقلّه وقت أخذه للتصريح الرسمي لممارسة الصيد الجمعة الماضية، دون العثور على أي أثر لهم.

وأكّدت مصادر لـ(عاجل)، أن الصيادين المفقودين طلبوا التصريح يوم الجمعة للذهاب بمركب يستقلونه يسمى (أبو رمزي) من الجهات المختصة بحرس الحدود، على أن يعود اليوم 20 مارس 2017م، ولكن دون جدوى. وقد تلقت قيادة حرس الحدود بلاغًا بالواقعة، وعلى الفور تم التعميم على القطاعات البحرية والتنسيق، من أجل تكثيف عمليات البحث من خلال الدوريات البحرية على امتداد شواطئ منطقة جازان، في محاولة للعثور على المفقودين، لتكون المفاجأة هي التوصل إلى الواسطة البحرية (أبو رمزي)، والتي كان يستقلها المفقودون أثناء طلبهم التصريح للصيد.

وأضافت المصادر أن عمليات البحث عن الصيادين المفقودين، ربما تأخذ منحى آخر في الاستعانة بالطيران الأمني، لتتولى عمليات البحث في مساحات شاسعة من مياه البحر الأحمر والجزر كإجراء تستند إليه القوات الأمنية في مثل هذه الحوادث، نظرًا لطول مدة فقدان الصيادين وللحالة الحرجة التي مروا بها، خاصة مع العثور على واسطتهم البحرية دونهم، وهو ما جعلت الجهات المختصة تقوم بكل الوسائل اللازمة في محاولات تنتهجها الفرق البحرية للعثور على المفقودين.

من جهته صرح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بمنطقة جازان النقيب عامر الشهراني أن غرفة القيادة والسيطرة بقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان، تلقت بلاغا مساء الأحد، من أحد المتنزهين يفيد بمشاهدة قارب بدون قائده في عرض البحر جنوب شرق جزيرة إحبار.

وأضاف أنه على الفور تم تمرير البلاغ للدوريات البحرية للبحث عن القارب، وقد تم العثور عليه بموقع البلاغ، وبالبحث في السجلات اتضح أنه يعود لأحد المواطنين (45 عاماً) ومصرح له من مركز الحافه بالإبحار والصيد  في جزر منطقة جازان.

وبين أنه تم تكليف الدوريات البحرية وزوارق حرس الحدود بالبحث عن المفقود بخطة بحث ميدانية، وتم دعم الموقع بالغواصين والدوريات البحرية المساندة من القطاعات الساحلية التابعة لقيادة المنطقة وتوجيه الدوريات البرية بالشواطئ لمسح المنطقة والبحث عن المفقود وتمشيطها بمشاركة الطيران، فيما لا تزال الجهود مستمرة.

ولفت إلى أن قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء محيا بن عطا الله العتيبي وجه بتكثيف البحث واستمراره ومضاعفة العمل حتى العثور على المواطن المفقود، مهيبا بالجميع الاتصال على الرقم 994 للإبلاغ عن أي مشاهدة بهذا الخصوص، وعدم خلع ستر النجاة أثناء التواجد في البحر لغرض الصيد أو النزهة لضمان السلامة.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
المعتزاا's picture
المعتزاا (زائر)

يمكن اختطاف

ابونادر's picture
ابونادر (زائر)

الله واكبر ياعاجل انتم ومصادركم
اولا هو شخص واحد
ثانا ماله اربعه ايام( هذي من عندكم)
ثالثا ان الله على كل شيء قدير نسأل الله ان يكون بخير