اتخذت إجراءات إعادة جثمانيهما لأسرتيهما..

قنصلية المملكة بهيوستن تكشف آخر مستجدات وفاة "مفتي" و"بلخير"

الثلاثاء - 22 جمادى الآخر 1438 - 21 مارس 2017 - 12:11 مساءً
2
15780
السفارة السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية - أرشيفية
الرياض

أصدرت القنصلية العامة للمملكة في هيوستن، بيانًا صحفيًّا الليلة الماضية، أشارت فيه إلى ما تناقلته الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية عن وفاة الطالبين المبتعثين أمجد علي حسن بلخير ومحمد سمير حسن مفتي -رحمهما الله- في مدينة روكفورد بولاية إلينوي.

وأوضح البيان، أن القنصلية العامة للمملكة في هيوستن تلقت الأحد (19 مارس 2017)، اتصالًا من رئيس النادي الطلابي في جامعة روكفورد، يفيد بوفاة الطالبين المبتعثين في الجامعة، وعلى الفور قامت القنصلية أمس الإثنين، بتكليف رئيس قسم الشؤون القانونية بالقنصلية بالسفر إلى روكفورد للتواصل مع السلطات الأمنية المختصة للوقوف على ملابسات والظروف المحيطة بوفاة الطالبين.

وقال البيان: إنه حسب المعلومات الأولية الواردة من الشرطة، فإنه لا توجد أي شبهة جنائية في وفاة الطالبين وإن الموضوع قيد التحقيقات. مشيرًا إلى أن القنصلية تواصلت مع أسرتي المتوفين، وتواصلت مع السلطات المختصة للتأكّد من سرعة إنهاء إجراءات تسلمهما ونقلهما لذويهما بالمملكة، بعد استكمال الإجراءات اللازمة في أسرع وقت ممكن، كما أنها ستستمرّ بمتابعة هذا الموضوع بالتنسيق مع الملحقية الثقافية في واشنطن ومع الجهات الحكومية المختصة بالمدينة.

وأشار البيان إلى أن القنصلية العامة للمملكة في هيوستن قدّمت أحرّ التعازي وأصدق المواساة إلى أسرتي الطالبين أمجد علي حسن بلخير ومحمد سمير حسن مفتي، سائلة المولى -عز وجل- أن يتغمّدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.

من جانبها، قدمت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية أحرّ التعازي إلى ذوي الفقيدين المبتعثين أمجد علي حسن بلخير، ومحمد سمير حسن مفتي رحمهما الله.

وأشار بيان صحفي صدر عن الملحقية مساء أمس الإثنين إلى أن الملحق الثقافي في واشنطن الدكتور محمد العيسى قد نقل باسمه واسم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي، وجميع منسوبي الملحقية الثقافية والمبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية، أحر التعازي وأصدق المواساة إلى أسرتي الطالبين.

وقدّم العيسى شكره إلى النادي السعودي في جامعة روكفورد بولاية إلينوي على سرعة إبلاغهم القنصلية والملحقية بالحادثة، وجهودهم وتعاونهم مع السلطات المحلية في المدينة، مثمّنًا الدور الذي قاموا به. مؤكدًا أن الملحقية الثقافية متواصلة مع قنصلية المملكة في هيوستن لاستكمال الإجراءات اللازمة بالحادثة، ولافتًا إلى أنه لا شبهة جنائية في الوفاة حسب المعلومات الواردة إلى القنصلية، وهي قيد التحقيقات.

كانت السلطات المحلية بمقاطعة وينيباجو التابعة لولاية إلينوي الأمريكية، أكّدت أن جثتي المبتعثين السعوديين بجامعة روكفورد "محمد المفتي وأمجد بالخير"، ستخضعان صباح أمس لعملية تشريح من قبل السلطات المختصة لتحديد سبب وفاتهما.

اقرأ أيضًا:

تشريح جثتي مبتعثَين سعوديين بأمريكا اختنقا بالكربون

 

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
وضع الملحق الثقافي في واشنطن لايسر's picture
وضع الملحق الثقافي في واشنطن لايسر (زائر)

الله يرحم من ماتو مِن شباب هذا الوطن سواء بامريكاء خاصه وبالدول الاخرئ عامه ويرحم موتانا وموتئ المسلمين
ولكن لي نظره وان شالله ثاقبه ومن يُشاطرني بذلك
وهو ماسر بقاء هذا الرجل بهده الملحقيه من سنوات عجاف
الا بواسطة كبيره لماذ لايستبدل لماذا لايغير. اين نحن من روية ٢٠٢٠// 2030
لابد من تغيره مهما حصل التقصير موجود من سنين. لاوزير يسر ولا ابن عمه هذا دكتور كذلك العيسئ التغير بالكفاءة والدماء الجديدة. ما هالبلد غير هالعيسئ. خلاص غير وتغير في كافة الملحقيات لابد مهم جداااا

Anonymous's picture
(زائر)

مافهمنا شي ووين سبب الوفاة كلها فلان يعزي وفلانه تعزي بدون مانطلع بنتيجة ؟؟

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل