تم التخلص من 779 منها..

تنظيف 35 حيا في الطائف من الكلاب الضالة والبؤر الحشرية

الخميس - 23 رجب 1438 - 20 أبريل 2017 - 07:10 مساءً
16
1965

تمكنت أمانة الطائف من احتواء الكلاب الضالة في 35 حيًا وتجمعًاً سكنيًا داخل النطاق العمراني والضواحي؛ حيث تم التخلص من أكثر من 779 كلبًا في أنحاء المدينة.

وزرعت الفرق الميدانية بالإدارة العامة للصحة 2660 كبسولة مسممة لاصطياد الحيوانات الضالة، وشملت البرامج أحياء الطائف وضواحيها، بالإضافة إلى أماكن تكاثرها، وذلك بهدف الحد من وجود الكلاب الضالة داخل الأحياء السكنية.

وأوضح مدير إدارة الصحة العامة، أنه بتوجيه من أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل يجري تنفيذ البرنامج وفق دراسة مسبقة لآليات القضاء على الحيوانات في أماكن تكاثرها، ومنع وجودها داخل الأحياء السكنية أو بالقرب منها، مشيرًا إلى أن الإدارة تستخدم أحدث الأساليب والطرق المتوافرة والصديقة للبيئة في المكافحة.

وأشار مدير الصحة العامة إلى أن الإدارة تنفذ حاليًا برنامجا مصاحبا للرش السطحي والرش متناهي الصغر والمعالجة الحيوية يستهدف أماكن انتشار الحشرات الطائرة وأماكن المستنقعات وبؤر تجمع المياه الراكدة، والاستكشاف الحشري، والمسح اليرقي، بالإضافة إلى معالجة المستنقعات بالرش والردم، وذلك بهدف جعل بيئة مدينة الورد بيئة صحية نقية توفر الراحة للأهالي والزوار.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
عصام هاني عبد الله الحمصي 's picture
عصام هاني عبد الله الحمصي (زائر)

صحابي الكلاب قد ماتو ، شوي الفلبنيين يأكلوهم وشوي أنتم تقتلوهم وشوي اليمانين يطبخوهم الحمد لله هروبي من شهار أنجاني من القتل ، شكراً للبلديه أول مره أشم الرود وسأعود بدون زيل حتى أنجا من العقاب ( سلوكي شهم ) .

ابو النداوي's picture
ابو النداوي (زائر)

قضيتوا عليها هاذي كثروا منها
والله يا الاحياء مليانه خاصه مخطط الفهد بالحويه
الكلاب اكثرمن البشر

عبدالله 's picture
عبدالله (زائر)

لماذا لاتصدر هذه الكلاب السمان الى الدول التي يأكل مواطنوها الكلاب وريع هذ التصدير يدخل في حساب المالية ثم البلديات

Anonymous's picture
(زائر)

هل يجوز قتلها بغير حق وين نحن من الحديث الشريف في كل كبدرطبه اجر

Anonymous's picture
(زائر)

حسبي الله ونعم الوكيل عليكم كيف تسمموا الحيوانات وربي تكفل يرزقها

Anonymous's picture
(زائر)

والقرود إش وضعها ، هل تم عمل آلية للتخلص منها أو التقليل من أعدادها الهائلة ، أم ستترك تسرح وتمرح في المنتزهات والقرى والأماكن العامة ..

Anonymous's picture
(زائر)

والله ان الكلاب افضل من بعض البشر بكثير يكرم الجميع

Anonymous's picture
(زائر)

غريبة بس افضل من تسميمها بيعها الى دول اخرى منها أجر و ميزانية والله أعلم

عين الشمس's picture
عين الشمس (زائر)

#شليويح - المنتظر

صح's picture
صح (زائر)

المفروض جمعها وبيعها والاستفاده من ها هناك اناس يشترونها في دول ولا تذهب سدى سدى تخديرها والقبض عليها وثم اطعامها والاكثار منها وتعليمها وبيعها والاستفاده القصوى

بالامكان's picture
بالامكان (زائر)

يعني يجوز الكلب العقور فقط وغيرها اذا كانت مؤذيه تخديرها ثم وضعها في اي مكان فهي لهادور في الحياه الفطريه الصين قضوا على نوع من الطيور اتضح فيما بعد انها تنظف البئيه من نوع من الديدان ما كثرت الا فيه شئ اما كثرت الاوساخ والافضل تنظيف الاوساخ اصلا والسلام عليكم للتوازن البيئي

الوطن الغالي's picture
الوطن الغالي (زائر)

ماشاءالله تبارك الله على جهودكم العقبى للمدن الاخرى والقرى انتشرت الكلاب الضاله النباحه بشكل مزعج ومؤذي

الوطن الغالي's picture
الوطن الغالي (زائر)

استغفر الله اعتذر عن تعليقي الاول عن القضاء على الكلاب النباحه فلنرى فتوى العلماء ويردون العلم لله ولرسوله فقد غفر الله ل امرأه سقت كلب وادخل الله امرأه النار بسبب هره حبستها لا اطعمتها ولاسقتها ولادعتها تأكل من خشاش الارض

قاريء's picture
قاريء (زائر)

.. ألذي أعرفه أنه لا يجوز قتل الكلب أو القط أو أي حيوان إلا إذا كان يكرر الإيذاء .. يُطر مرة وثانية وثالثة ثم يعود ويؤذي وليس فقط يبجث عن طعام .. هنا يُسمى (صائل) ويجوز قتله ..

ضب عطشان's picture
ضب عطشان (زائر)

اعملو لهم سكن

متابع الصحافة's picture
متابع الصحافة (زائر)

القديرة (شمال الانتركونتيننتال) تعج بالكلاب الضاله من الفندق الى المزارع 2كم واكثر من سنه ونحن نطالب صحة البيئة ولامجيب الان نطلب تنظيف المنطقةونشكو همنا الى الله فهل تستجيب امانة الطائف؟ اشهدوا قراء عاجل على شكوانا تحياتي لعاجل وقراؤهاولمسؤلي امانة الطائف