التدرج في ربطها تلقائيا عبر سفارات المملكة

مدير الجوازات لـ "عاجل": نعد نظاما لتسجيل بصمة الحجاج والمعتمرين من بلدانهم

الخميس - 23 رجب 1438 - 20 أبريل 2017 - 07:24 مساءً
7
2487

كشف مدير عام الجوازات، اللواء سليمان اليحيى، عن توجه وزارة الداخلية لتسهيل إجراءات تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) على الحجاج والمعتمرين من خارج المملكة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

وأوضح اليحيى، في تصريح لـ "عاجل"، أن الوزارة تعد لإنهاء إجراءات بصمة الحاج أو المعتمر في بلده وربطها على النظام تلقائيا بشكل تدريجي عبر سفارات وممثليات المملكة في الخارج، إضافة إلى التأكد من الجوازات والتأشيرات قبل قدوم الحجاج والمعتمرين، ما يساهم في تقليل فترة انتظارهم داخل المنافذ الجوية أو البحرية أو البرية.

وأشار مدير الجوازات إلى ترؤسه الاجتماع التنسيقي للجنة معالجة معوقات الإجراءات أثناء قدوم ومغادرة الحجاج والمعتمرين عبر المنافذ الدولية، الأربعاء (19 أبريل 2017)، في مقر نادي ضباط قوى الأمن بالرياض.

وناقش الاجتماع 5 محاور رئيسة تتعلق بتيسير وتسهيل إجراءات القدوم والمغادرة في وقت قياسي والاستفادة الكاملة مما تحقق في الأعوام السابقة من ايجابيات والعمل على تعزيزها والوصول إلى أفضل الخدمات التي تقدمها كافة الجهات الحكومية بدءا من تنسيق وترتيب ممثليات وسفارات المملكة مرورا بوصول ضيف الرحمن إلى الأراضي السعودية وانتهاء بخدمات القطاعات الحكومية والمؤسسات الأهلية أثناء إقامته، وتسهيل إجراءات وصوله للمشاعر المقدسة.

وذكر مدير الجوازات أن الاجتماع ناقش أيضا تقليص مدة بقاء الحجاج والمعتمرين داخل المنافذ، عبر اشتراك عدة جهات في عملية إنهاء إجراءاتهم، بعضها يختص بسلامة الحاج وصحته، والبعض الآخر بتوثيق هويته والتأكد من الإجراءات الأمنية.

وشدد اليحيى على خدمة ضيوف الرحمن مسؤولية على عاتق جميع سكان المملكة، من مواطنين ومقيمين، عبر مساعدة حكومة خادم الحرمين الشريفين في توفير سبل الراحة لهم وحسن استقبالهم، سواء كان ذلك إرشادا أو إيضاحا أو تقديما لخدمة تساعدهم على التوجه  للأماكن والمواقع التي يقصدونها.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
عصام هاني عبد الله الحمصي 's picture
عصام هاني عبد الله الحمصي (زائر)

ياريت يأخذ الدي إن إيه من كل قادم ولو كان ( عمره أو زياره ) .

عصام هاني عبد الله الحمصي 's picture
عصام هاني عبد الله الحمصي (زائر)

الدي أي أن تخفض من الجريمه واللقطاء وتوفر الأموال الخضخمة على الدوله نفذو نفذو نفذو والله المستعان وكان الله بعونكم .

الجوازات فاشله's picture
الجوازات فاشله (زائر)

ولا يوجد لديها اي حس بالمسأوليه ولابدائل ولا حلول

A.7's picture
A.7 (زائر)

أفضل قطاع هو الجوازات من ناحيه الخدمات وسرعة انجازها

ابوشايع's picture
حاتم جميل

بسم الله الرحمن الرحيم

خطوة إيجابية تحسب للجوازات وتشكر عليها مع الأخذ بالاعتبار احتمال التلاعب بها والاستعداد لبصمة مزدوجة عند دخول ميناء الحدود وتشديد العقوبة على أي تلاعب من اي جهة.
تحياتي

Anonymous's picture
(زائر)

ممتاز

عبداللة الاول.'s picture
عبداللة الاول. (زائر)

وزارة العمل والجوزات اضاعوا الكثير من حقوق المواطنيين ومنها قرارهم الممكن بوصفة ب الغبى خلال فترة ما يسمونة التصحيح الاولى وهو بامكان العامل الهارب ان ينقل كفالتة للغير دون موافقة كفيلة ,اجراءت لا يصدقها عاقل,,

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل