تلميح خليجي- دولي إلى تمديد "اتفاق أوبك"

وزير الطاقة الروسي يعلن "بشرى نفطية" رغم تباين الأسعار

الجمعة - 24 رجب 1438 - 21 أبريل 2017 - 11:31 صباحا ً
0
3504

أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، الجمعة (21 أبريل 2017) أن "الوضع في سوق النفط تحسن بسبب انخفاض إمدادات الخام"، مؤكدا (خلال زيارته للعاصمة اليابانية، طوكيو) أنه على اتصال مع منتجي النفط الروس بشأن السوق.
يأتي هذا فيما تباينت أسعار النفط (حسب وكالة رويترز) في تسوية أمس (الخميس) بعد جلسة تداول متقلبة مع تقييم المستثمرين لتأثير زيادة الإنتاج الأمريكي، والحالة الضبابية لمواقف كبار منتجي الخام، بشأن تمديد خفض الإنتاج العالمي.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا في التسوية إلى 50.27 دولارا للبرميل مسجلة خسائر لليوم الرابع على التوالي.
وحققت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت مكاسب محدودة بلغت 6 سنتات عند التسوية إلى 52.99 دولارا للبرميل.
ولمحت الكويت والسعودية ودول خليجية أعضاء في منظمة أوبك أن اتفاق المنظمة والمنتجين المستقلين (بينهم روسيا) على خفض إنتاج النفط سيتم تمديده على الأرجح لما بعد يونيو المقبل.
وهبطت أسعار الخام الأمريكي أكثر من 3.5% الأربعاء الماضي؛ حيث أظهرت بيانات حكومية أمريكية أن مخزونات الخام المحلية انخفضت بأقل من التوقعات في الأسبوع الماضي فيما زادت مخزونات البنزين على غير المتوقع 1.5 مليون برميل.
وأظهرت بيانات رسمية أن إنتاج الخام الأمريكي ارتفع إلى 9.25 ملايين برميل يوميا؛ أي ما يعادل زيادة بنحو 10% منذ منتصف العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

أسعار النفط ترتفع.. و"الفالح" يعلن نتائج "مشاورات التمديد"

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.