أبناؤه اتهموه بقتل أمهم وشقيق لهم

إمام مسجد يكشف تفاصيل جريمة قادته إلى سجن الحائر

الخميس - 22 شعبان 1438 - 18 مايو 2017 - 11:42 مساءً
57
66993

في أغرب قضايا العقوق التي شهدتها المملكة خلال الفترة الماضية، سجن "أبناء" والدهم الخمسيني بعد اتهامه بقتل شقيقهم وإخفاء جثته، إضافة لاتهامه بقتل أمهم "زوجته"؛ حيث صدرت بحقه أحكام قضائية نتيجة تلك التهم.

ويرى الأب أن أبناءه تنكروا له، ولَم يعاملوه مثل الآباء في البر به، مشيرا إلى أن أولاده يسعون إلى التخلص منه بشكل نهائي ما جعلهم يتآمرون عليه في أكثر من قضية.

وتمت مناقشة تفاصيل تلك القضية المثيرة والغريبة خلال حلقة بثتها قناة mbc1 اليوم الخميس ( 18 مايو 2017 ) ضمن برنامج "ما لم تر" الذي يقدمه الإعلامي السعودي ابراهيم الفرحان؛ حيث حملت الحلقة الكثير من الحالات المثيرة للجدل والتي تقضي عقوبتها في سجن الحائر أحد أكبر السجون في السعودية.

يقول السجين أحمد مباركي والذي يقبع خلف أسوار إصلاحية الحائر، إن المحكمة أصدرت حكما ضده بالقصاص نتيجة اتهامه بقضية قتل زوجته وولده.

ويشير في سرد قصته لكاميرا برنامج "مالم تر"، أن أبناءه لهم سوابق في الاعتداء عليه في أوقات سابقه وضربه.

يتحدث بألم ويقول، "أنا إمام مسجد ولن أقوم بأعمال لا ترضي الله، وزوجتي التي اتهموني بقتلها زعلت مني بعد زواجي من أخرى، وسبب موتها لأنها تعاني أمراضا أخرى تسببت في وفاتها بحسب تقرير طبي".

ويرى أن أولاده ارتكبوا فيه "العقوق" بعد توجيه اتهامات عدة له من ضمنها قضية القتل وممارسة الجنس مع الخادمة، والتي تمت تبرئته منها في وقت سابق.

بدأت قضية المباركي مع قتل زوجته عام 1429هـ بعد وفاتها.. ليتم بعدها بعام قيام أبنائه بتقديم بلاغ للشرطة بأن المسؤول عن قتلها هو الدهم.

كما تطرق البرنامج في تحقيقه الاستقصائي عن عقوق الوالدين في المملكة إلى حالات سجنت بسبب الاعتداء على والديهم بالضرب، أو إشهار السلاح، إضافة إلى حالات ضاع مستقبلها بسبب العقوق.

 واستضاف البرنامج ماجد أحد الشبان الذي قضى نصف شبابه خلف قضبان السجون بسبب زوجة والده، مشيرا إلى أنه سجن في المرة الأولى بعد بلاغ والده للشرطة، وحكم عليه بـ4 أعوام سجنًا بعد اتهامه بإشهار السلاح في وجه والده.

 ورفض والد ماجد محاولات الصلح مع والده، إذ تسببت قضية العقوق في خسران ماجد وظيفته وأصبح عاطلًا بعد خروجه في المرة الأولى.

من جانبه، كشف مدير إصلاحية الحائر العقيد سلمان عبد العزيز، أن الكثير من قضايا عقوق الوالدين مرتبطة بالمخدرات.. وأن عدد القضايا الخاصة بالعقوق ارتفعت خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن عدد الموقوفين على خلفية قضايا العقوق وصل الى 40 متهما بالرياض.

فيما أوضح وكيل وزارة العمل والتنمية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور نايف الصبحي، أن وزارة العمل لديها 12 دارا لرعاية المسنين، ويوجد فيها 661 حالة، وبلغ حالات العقوق الموجودة داخل الدار 20 حالة تقريبًا.

وأكد أن عقوق الوالدين لم تصل إلى حد الظاهرة، مشيرا إلى هناك ممارسات خاطئة  مثل مدمني المخدرات والمرضى النفسيين.

ولفت الى  أن المخدرات أكبر التحديات التي تواجه المهتمين، موضحا أن بعض كبار السن يمارسون بعض السلوكيات الخاطئة مما يؤدي إلى العقوق.

ويرى أن ملف الحماية يتعامل مع المرأة، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

 يذكر أن "مالم تر" هو برنامج استقصائي يعيد طرح القصة من جديد عبر تحقيق صحفي "تليفزيوني"، ويعتمد على كشف معلومات جديدة وتفاصيل دقيقة مصورة، ويستعين في حالات كثيرة بمشاهد تمثيلية للحدث على طريقة الـ "Docodrama"، لتعيد المشاهد إلى القصة من جديد.

كما يعتمد البرنامج الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم الفرحان على كل المسارات التي تقود إلى الحقيقة، ويعد تمثيل الأطراف وتعدد ضيوف القضية، العوامل الأساسية للبرنامج في الوصول إلى خيوط جديدة تكشف للمشاهد أن ما تناولته الصحافة من قبل لم يكن إلا مجرد عناوين.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

الله اعلم من الصادق

Anonymous's picture
(زائر)

MBC تسعى لتشكيك في مصداقية القضاء وعدله خلصو من الهيئه وبدأو في القضاء وبعدها المساجد يريدون تغيير مكه الى لاس فيغاس

فهد                          العسكري's picture
فهد العسكري (زائر)

هذه............ تنتقم لتشويه ايران ونقل المعركة من الخارج للداخل هل فهمتوا
اتحدى ان يوجد مهنيه

ابوالوفا's picture
ابوالوفا (زائر)

يقول اتهموه بقتل امهم التي هي زوجته بعد ان ماتت قهرا لزواجه عليها *&^/$##@!!!##$$//^^ هيا فهموني وحينها اتهموه بقتل اخوهم الذي هو ابنه

حمد الحمدان 's picture
حمد الحمدان (زائر)

طيب امام المسجد اللي قال ان اولاده اتهموه بالباطل طيب والمحكمه حكمت بالباطل بعد هذا قصاص مو لعبه كلامه غير مقنع

مواطن شنب's picture
مواطن شنب (زائر)

الاباء هذه الايام يستعبدون ابنائهم للاسف بسبب حديث انت ومالك لابيك لانهم يفهمون الحديث خطا وللاسف الاامة والعلماء لا يتطرقو لتفصيل بهذا الحديث لان جهل بمعني الديث سبب مشاكل كبيرة للابناء

Anonymous's picture
(زائر)

حديث انت ومالك لابيك يحتاج الي وقفه وتامل منعا للاستغلال بعض الاباء للابناءوهذا فقط وقت الحاجه اذا احتاج الاب ان ياخذبا المعروف بدون زياده ولا فا الولد له شخصيته الا عتباريه بشرط ان يكون عاقلا ولا يجلب لنفسه العار ولايتعب ابوه والطاعه مهمه للاب في غير معصيه الخالق نامل من العلماءشرح الحديث شرحا مفيدا منعا للاستغلال ضعاف النفوس استغلالا خاطئا

Anonymous's picture
(زائر)

طيب ولده الي يقولون انه قتله كيف حصل

Anonymous's picture
(زائر)

هو يقول زوجته توفت بسبب زواجه من الثانيه طيب هذي فهمناها بس باقي ولده مين اللي قتله نريد توضيح والله العالم من الصح

Anonymous's picture
(زائر)

هو يقول من امراض اخرى ما قال ماتت بسبب زواجه من الثانيه

مسيرة's picture
مسيرة (زائر)

الدولة مستحيل تحكم عليه بالقصاص إذا لم يكن هناك دليل الزوجة توفيت مقتولة والابن كذلك لكن جميع أبنائه اتهموه بالقتل ام انه كان ينتظر منهم التنازل عن حقهم

ابوالوفا's picture
ابوالوفا (زائر)

لايملك الابناء اي حق للتنازل لانه ليس لهم فضل على والديهم فالقصاص يسقط اذا وجد بين الزوجين ابناء هذا في حالة اذا قضى القاضي ان الحالة قصاص غير ذلك اما ان يقتل تعزيرا او حد الغيلة حسب الحالة

Anonymous's picture
(زائر)

الكلام. ناقص. ياعاجل. قطعتم. قصت امام المسجد مع أبنائه. وأبنائه مع والدهم. ماذاتم فى القضيه. هل ثبت القتل عليه. لزوجته وابنه. وماذا عن ابنائه. تشعبتم. فى اخبار جانبيه.

Anonymous's picture
(زائر)

أكيد فيه شيء. مخفى. جعل هذه الأسره. متفككه. طيب طلعوا الجثث وشرحوها الطب الشرعى يثبت وينفى.

Anonymous's picture
(زائر)

لاحول ولا قوة الا بالله اخر ازمان الله يكافينا شره

Anonymous's picture
(زائر)

الله يصلح الجميع

ابوالهقاص's picture
ابوالهقاص (زائر)

يعجبني ردك يالحمدان رد منطقي وحكيم

البريدي's picture
البريدي (زائر)

هذا لقاء تلفزيوني يعني مرتب له مسبق سواء بنوع الاشخاص او نوع التصريح بما يتوافق مع هدف البرنامج واحتمال دخل فيه مميزات للاشخاص الظاهرين فيه مالي او معنوي

اية الله عصيداني's picture
اية الله عصيداني

عصيده خاليه من الملح
مافهمت شي

احمد الحرفي 's picture
احمد الحرفي (زائر)

الوالدين حقوقهم عظيمه ولن نستطيع ردها لو عشنا عمر الف سنه .....لو طلبو الوالدين روحك ومالك واولادك فلن ترد حقوقهم ....ولكن الشيطان يجعل البعض لايرى ولا يسمع .....فحسبنا الله ونعم الوكيل

احب تراب وطني's picture
احب تراب وطني (زائر)

اسال الله ان يفرج بلواهم وبلوى المسلمين..من اسباب دخول السعادة في البيت وحفظ الله لاهل البيت اللجوء الى الله من القلب لا الجسد فقط والمحافظة على الصلوات الخمس والمحافظة على قيام الليل وقرات القران فيه والمحافظه على الاوراد التحصين من العين والحسد واهمها جميعها كثرة الاستغفار.(ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا)

زائر11's picture
زائر11 (زائر)

يجب على الدوله الالتفات لمجموعة قنوات ام بي سي واعادتها لحجمها الطبيعي وهي قادرة على ذلك واكثر
لان مثل هذة القنوات تعمل على زعزعة الاستقرار المجتمعي في الداخل عبر تشكيك المواطنين في اجهزة الدولة المختلفة
ولا يستبعد ان هذة القنوات تنفذ اجندة لدول خارجية معادية للمملكة

وسارقه تسرق اموال الناس's picture
وسارقه تسرق اموال الناس (زائر)

تأخذ منهم ولا تعيدها وفوق كذا تقول انها سعوديه زورا وبهتانا وهي من جعلت الناس تتكلم بنا وتظن سوء الضن بنا هذه القناه فاسقه ومنحرفه و وهدامه وفوق ذلك جنسسسسسسسسسسسسسسسيه وخطرة على الاطفال ولا تخرج رجال بل تخرج اناث هذه القناة دائما تنصر الرافضه علينا زمان لم تكن تعرض هذا الفجور اما الان تعرض اكثر من الشكش وتدعي الناس اليه والعياذ بالله وووووو ولااعتقد ان اي عاقل من المسلمين يعارضني فى كلامي هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Anonymous's picture
(زائر)

وش نستفيد من هالاخبار؟؟؟

انا لااتهم's picture
انا لااتهم (زائر)

اخاف من اهل الدقون

وحدة شاكة 's picture
وحدة شاكة (زائر)

أكيد مظلوم والدليل ما بلغو الا بعد سنة من الوفاة يبون الطب الشرعي مايكشف السبب

Anonymous's picture
(زائر)

ماابلغوا ولانهم ماكان يقدرون يطلعون تحت التعنيف والتعذيب للاسف كانووا يحتاجون احد يساعدهم وأبوها حاول يحصل ع طلاق بنته بالمحاكم بس هي رفضت بأمل ان بندر عايش ورجعت لزوجها الي يعذبها بنالهاية بندر طلع مقتول وسبب القتل لانه ماضرب والدته قبل ماتهرب لبيت ابوها كل عياله سمعوا وججلدوا امهم يحيي وعلي باستثناء بندر الي رفض وللآسف نتيجة لذلك حوكم بالاعدام حسب قانون ابوه اقسم بالله هالرجال سفاح ومجرم اخوها حاول يتواصل مع اخته ع مدار سنتين ولا قدر لين ماتواصل ولدها علي وخبره انه توفت علي شخص شهم هرب كل اخوانه حتى غير الأشقاء وكافح حتى يعوضهم عن العيشة الي عاشوها وحبذا تسمعون من طرف عياله قبل ماتحكمون

ممكن 's picture
ممكن (زائر)

الله يسترنا والمسلمين ويصلح شبابنا ويهديم بر اباءهم

Anonymous's picture
(زائر)

لا تصدق مايقال ان الشرطه لديهاء اسلوب في حفظ الحقيقه والحاير لايذهب له احد الابعد الحكم من القضاء صعب في ظل حكم سلمان ان تكون الامور هكذا فيه ادعاء وقضاه وثلاثه قضاه لنظر والتميز انهاء قناة الشر تريد ان تتزعزع ثقتناء في العدل لذي ليسى فيه احد ينعم به في العالم الا نحن ولله الحمد

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

الله ينصره إذا هو مظلوم
سماحتي سيغادر اليوم للنجف وينيب العلامة المناهض لدين الروافض في أمور البهائم

عبدالعزيز الشرقي's picture
عبدالعزيز الشرقي (زائر)

على الطائر الميمون، في الحل والترحال.. عجل الله فرجك الشريف، وقدس سرك، وأدام ظلك..

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

بارك الله فيك ياموالي

لاحول ولا قوة الابلله's picture
لاحول ولا قوة الابلله (زائر)

فريق التحرير الرجاء عدم الاستعجال بالكتابه حتى لاتقع الاخطاء الاملائيه

ajel's picture
ajel (زائر)

واضح عليه انه امام مسجد مضبوط هههههه
بس مادري تبع مسجد ش او س

البعير's picture
البعير (زائر)

أكيد اجنبي لان السعودي موحد ويخاف الله رحلوه الى بلاده

عصام هاني عبد الله الحمصي's picture
عصام هاني عبد الله الحمصي (زائر)

1 ـ من قال أن العقوق غير ظاهره ( تخسا ) السوك ال... جعلها ظاهره وعلى درجات إلا عند العائلات ذات التربيه الحسنه المستقره وهذه الظاهره هي أساس دوافع الجريمه ( قف منصفاً عند عدالة السماء لأنك ستحاسب دنيا وآخره ).
2 ـ التنافس بين الأولاد نصفهم مع والدهم ونصفهم مع والدتهم يؤدي أن الشك بأن القاتل الحقيقي هو منهم وفيهم أو أخواله أو غيره لأن يغلب الطابع الإنساني بعدم قتل الأب لأبنه من عهد التاريخ والإنسانيه والله سبحانه وتعالى منع الذبح للأبن وأستبدله بقربان فهل يوجد منه أقرار مكتوب ( إعتراف شرعي ) مع شروط كامل الأهليه عند الحكم عليه بأبنه علماً بأن شعهادة الأبناء على والدهنم لا تكفي والأدله من واقح المجتمع ومنها شكوى أحد العائلات هلى أبيهم ليتم الحجر عليه يسبب تصرفاته التي لم تعجبهم وليتكسبو مالاً وإنتقاماً وما كان من ذكاء ولي الأمر إلا أن أحضرهم وجلدهم أمام الملأ ( وولي الأمر ما زال حياً ) الله يطول بعمره والقصص كثيره لاتنتهي في عقوق الوالد بالذات. 3 ـ قتل الزوجه كيف يكون والشاهد بقلب المقال وبه دلالتين 1 ـ أنها كانت مريضه ومنه يتضح عدم المقدره على خدمته مما يجعل المشاحنات المنزليه وارده بل دائمة وفي طل الفقر 2 ـ عدم المقدره على الصرف يتم النزاع الأسري وضياع مستقبل الأولاد ويتم إتهام الأب باتقصير وهي القوه الدافعه للنزاع بين الأولاد والأم السابقه والزوجه الجديده وعليه وبناء على عدم وجود أدله للقتل وبمجرد الشك والشهادة وهم في هذه الحاله لا يعتبرو أهل للشهادة شرعاً لوجود البغضاء في قلوبهم ( تتزوج على أمنا وهي مريضه ولا تصرف عليها وعلينا بس تصرف على زوجتك الصغيره نحن نتألم وأنت تنبسط والله لنوريك شغلك ) ، وهنا شهادتم باطله ما لم يتوفر أعتراف وإقرار شرعي بالقتل من الأب أو الأدله القاطعه وبشروط تواجد
الأهليه عند التحقيق 3 ـ في جميع دول العالم يتم اإستعانه بالقرائن لا الأدله في توجيه مسرى التحقيق ( يوجد أدله لسوابق أو مشكوك بأمره جيبوه وفرشوه وخليه بالزنزانه كمان يومين حتى ينهار عايز التقرير كامل قبل خروجه ومبصم عليه بالعشره وبحافره كمان لا تعكرو مزاجي جيبولي شاي من أمس ما نمت أنقلع بسرعه بسرعه جايب لي الشاي مويه عايز شاي يصحيني يا باشا حرام ينظلم عايز أعرف أشتغل ) ويقوم الممحقق بواجبه خير قيام بناء على القرا تاركاً ثقل القضيه على القاضي

عصام هاني عبد الله الحمصي's picture
عصام هاني عبد الله الحمصي (زائر)

تابع المقال / وعليه لا يوجد شك أن الجهات قامت بواجبها ولكن لا يمنع من الجهات التفتيشه أن تقوم بالتحقيق دون علم أحد والله ورب الكهبه الجات اتفتيشيه ذكيه جداً وممكن تصل الى حقائق مستغربه لخدمة الصالح العام وتذكر يا شيخ الجامع ( إن كانت عين العبد نائمه فإن عين الله لا تنام ) وأنت بأمان بإذن الله حتى ينتهي موضوعك بإذن الله ، والله فقط يفعل ما يريد .

(زائر)'s picture
(زائر) (زائر)

اهل الدقون الديكور الخارجي يخوفون اغلبهم من برا الله الله ومن جوا يعلم الله
انا لااثق بطويل الدقن قصير الثوب

أنس's picture
أنس (زائر)

يعني انت تزكي نفسك ثم انك وقعت في محذور كبير وخطير وهو جعلك سنة محمد صلى الله عليه وسلم ديكور خارجي هداك الله اخي الى الصراط المستقيم

ابوالوفا's picture
ابوالوفا (زائر)

كيف قتل زوجته بعد ان ماتت بسبب زواجه من اخرى !!!!!!!!!!! ثم اتهموه بالجنس مع الخادمة ثم طلع براءة ثم ثم ثم الاتجاه الى اليمين ثما الاتجاه الى الطريق المنحدرة قليلا ثما ثما

اللهم اظهر الحق عاجلا غير اجل.'s picture
اللهم اظهر الحق عاجلا غير اجل. (زائر)

والله ثم والله ثم والله انه هو الي قتلهم وحسبي الله ونعم الوكيل هذا شي وشي الثاني كيف مظلوم وكلامه كله تعتعه وفيه خوف كيف اولاده ضربوه في المسجد من الخلف وجت من الامام الجرح وشي الثالث كيف يسأله زوجتك ماتت عندك فالبيت يقول ايه بعدين يقول لا انا في رياض وهي في خميس مشيط والله وبذمتي انه ماتت عنده وهو يدري بكل شي ولا سوا عزاء ولا شي وسالفت ولده عذبه الين مات ولفه بطانيه ورماه في شارع بالله عليكم فيه احد يسجنوه ٧ سنوات عشان ابناءه بس افترو عليه وغير كل ذا اتهم ابنه علي وخاله لانهم هم الي قومو القضيه لاكن الله يمهل ولا يهمل وحسبنا الله ونعم الوكيل واتمنى انهم يحاسبون المستشفى الي طلعوله تقرير طبي واتمنى يحاسبون الاسعاف الي يحمل جثه هامده الي اعرفه الاسعاف م ياخذ موتى وتبون بعد اثبت لكم انه مو مظلوم لييييش اظهر شكله واسمه وعايلته عشان الناس تتعاطف معه وعشان عياله ينفضحون وعشان يجدد لهم الجروح حسبي الله حسبي الله حسبي الله ونعم الوكيل.

ابوالوفا's picture
ابوالوفا (زائر)

الولد اللي يحرص على القصاص من والديه او احدهما هذا دليل على انه في الاصل ولد عاق لاخير فيه فوجوده تحت الارض خير من وجوده عليها هذا ابوكم يالعاقين اعفوا عنه يالاعداء بل هو الذي يجب ان يتبرا منكم لان ردائة معادنكم طلعت والله ثم والله ان معادن البر والرجولة لاتظهر الا في الشدائد اجل تسمون البر بالوالدين في حال السلم والمحبة والهناء ! لا والله البر الصادق هو تنازلكم عن والدكم والاحسان اليه بل ماتفعلونه الان مع والدكم دليل قاطع على ان امكم تحرضكم على والدكم في حياتها وانتم متمردين عليه لاتسمعون له ولا تطيعونه والا كيف عشتم الى ان بلغتم مبلغ الرجال فلو كان مجرما حقا كان قضى عليكم انتم ايضا ولكن كثرة الضغط تولد الانفجار

Layla alsuliman's picture
Layla alsuliman (زائر)

لو عشت يوم من اللي عاشوه مع هالمجرم وقتها بتعرف ان كلامك هذا بلا فايده ، القاتل يقتل ، وحكم القضاء نزيه

Layla alsuliman's picture
Layla alsuliman (زائر)

كلامك صحيح وبتويتر ذكرت هالنقاط ، هو فعلا قتل ولده بندر اولاً و زوجته ام نواف ونايف شافته يلف بندر ببطانيه ورماه بالزبالة ، وزوجتة جات على عند امي تطلب مساعدتها عشان تهرب منه لانه يهددها اذا تكلمت وبعد ماشفتها باسابيع جت بنته تبكي وقالت ابوي قتلها وهو قتل اخوي ، هالانسان اعرفه معرفه مقربه خبيث وكاذب وابليس ومخادع ولازال يتحايل وهو محكوم بالقصاص ويطعن بنزاهة القضاء ، لسه ماشبع من الدنيا وعنده عقد يبي يفككها ، عياله كان يعذبهم وزوجاته وانسان غير سوي وتصرفاته لااخلاقيه و 14 الابناء اللي يقصدهم مو كلهم اولاده فيه منهم ماخذهم تبني لجل رواتبهم من الدوله ويخليهم يشحذون بالشوارع ، ومتغطي بغطاء الدين المنافق ، ماعنده حدود لمحارم الله قذر وربي مايقدر يخدعه ويتحايل عليه

موووووواطن 's picture
موووووواطن (زائر)

ان كنت مظلوم هناك من يعلم مالا تعلم وهناك من يسمعك ولا يغلق ابوابه ابد وهناك ربن لاتاخذه سنه ولا نوم فلماذا تشكي همك لخلق اسجد اخر الليل وادعي ربك في سجودك فوالله لايخذلك رب خلق سمواته وارضه في سبع ايام خذها نصيحه لاتشكي ل احد لن ينفعك لا صغير ولا كبير اشك همك ومن ظلمك لرب العالمين فقط وستجد مايرضيك ان كنت مظلوما ..

ام بي سي 's picture
ام بي سي (زائر)

ام بي سي تريد السعوديه دوله علمانيه تارة تطعن في الهيئه وتارة في القضاء وتارة في رجال الدين
القناة تعمل من الحبه قبه وتنسى اننا مسلمين وحياتنا لله وخدمة الحرمين وقاصديها
الي عاجبه يجلس ببلاد الحرمين على طاعة الله ورسوله مرحب فيه والا يفارق خارج البلد

محمد الحمراني 's picture
محمد الحمراني (زائر)

كونه امام مسجد لايعني انه نبي مرسل والاهم ان عنده قضيتين قتل ولنعتبر ان الأولاد عاصين ( الشرطة والمحكمة ) متفقين مع أولاده في إصدار الحكم والخادمة براءة. يعني المطوع كل حياته قضايا خطيرة وكلها سلوكيات سيئة واجرام . البلد مليانة قضايا لناس تستروا بالدِّين والإمامة وغيرها . mbc تبث المقابلات والتحليل للمشاهد

ابوالوفا's picture
ابوالوفا (زائر)

يارجال تحمد الله وانا اقولها من عندي هذولا الاولاد مافيهم خير من يحرص على التخلص من باب من ابواب الجنة ورميه في مزبلة التاريخ وش ترجي منه ؟ مهما حدث هذا ابوهم رباهم حتى كبروا ولو انه مجرم كان تخلص منهم والناس يتقلبون في عقولهم الله لايبلانا مثل مابلاهم هذا يضل باب من ابواب الجنة المفروض يفعلون معه مثل مافعل يوسف مع اخوته يسامحونه ويحاولون ان يخفف عنه الحكم ليبقى لهم في بره والمسح على رأسه وتقبيل قدمه واطعامه واكرامه وان وحدوا فيه انه خطير يستأجروا له بيتا ويقومون بزيارته ياناس يامسلمين كيف يطالب ابناء بقصاص والدهم اعوذبالله من هذه القلوب

Anonymous's picture
(زائر)

لاحول ولا قوة الا بالله اخر ازمان الله يكافينا شره

الحق  يقال 123's picture
الحق يقال 123 (زائر)

القاضي يسمع من الطرفين لكن على العموم

انت ومالك لابوك

لو ما عجبك

سعيد ال عاطف's picture
واحد من الناس

تناول مثل هذه القضايا وفِي هذا الشكل اعتقد انه يزيد الجريمه فمجرد نشر الجريمه على نطاق واسع هو جريمه. فمن الاولى ان تعالج مثل هذه الظواهر عن طريق الموجهين في مدارسهم والمحاضرين في جامعاتهم والدعاة في مساجدهم وان يكون تناولها بشكل منضبط وتوجيهي . اما مانطالعنا به قناة الـ MBC مع كل الاحترام هو توجيه لتطبيق مايُعمل وليس النهي عّن مايُعمل. اتمنى ان يلفت النظر لهذه القناة التي دخلت كل بيت وهي تنشر غسيل المجتمع على نطاق واسع.

مواطنن's picture
مواطنن (زائر)

ان كانك مظلوم الله بياخذ حقك وان كنت ظالم الله بعد بيخا خذ حقوقهم

Anonymous's picture
(زائر)

تحقيق او تقرير بالاصح يدعو للفتنة لخلل النقص الزائد
أعطني مادة كاملة لأستفيد منها وغيري من المجتمع

عصام هاني عبد الله الحمصي's picture
عصام هاني عبد الله الحمصي (زائر)

مطالبة الحق لا تعني التشكسك بالقضاء لا سمح الله ولكن ، الأدله التي لم يتم الحصول عليها أو أية أدلة جديده قد تغير بالجكم على القضيه وتقلبه رأساً على عقب ومن أمثلة ذللك : 1 ـ إتهام بالزنا وهو ليس له عضو تناسلي علماً بأن التحقيق كشف عليه ووجدو له عضو تناسلي وبعد الحكم عليه وقبل إعدامه تم التوصل أن المذكور خنثا منذو الولاده وليس له عضو تناسلي وما تم الكشف عليه سابقاً هو البديل لتنفيذ عملية الإعدام من أجل الورث ( ياما في الدنيا من مظاليم ) 2 ـ شخص أنتحر أمام الملأ فجاء شقيقه المريض نفسياً أفاد وأقر شرعاً بأنه هو الذي قتله وحسب أتقده ليرافقه بالحياة الآخره وصدقت أقوله نظاماً وشرعاً وأعدم بناء على أقراره وأعترافه 3 ـ شخص سبقق وهدد آخر بالقتل وعند مقتل الآخر جابوه وبناء على تهديد أمام الشهود وبناء على عذابه النفسي أقر بدون وجه حق أنه هو القاتل لتخلص من العذاب بسبب الحساسيه بجسده من الغلاغل والقيود علماً بأن الجريمه وقعت ببلد آخر وعمره لم يسافر وفي ساعة القتل كان موجود مع مجموعه وعددها أكثر من ستة أنفار . 4 ـ مجموعه حرميه في تغذيه أموال طلبو ( بسرعه بسرعه جبلنا سندويش ونزل المسكين فهربو من البلاد بالأموال ) وعدما أنتهى إعترافه وأعدم أختلفت المجموعه وأعترفو بأن المذكور ليس له علاقه في القضيه أخذت عشرين سنه في بريطانيا وتعرف بسرقة التغذيه والهروب بالقطار وكانت سابقاً تعرف بسرقة الأموال من القطار والقطار بريء منها بسبب سوء التحقيق وتداخل الملابسات ، يجب عدم ( أتهام الشرطه والقضاء والشرطه والقضاء تاج على رؤوس الجميع وإنما أعادة التحقيق في حاله وجود ملابسات وأدله جديده واجب وطني .

ابن شليويح's picture
ابن شليويح (زائر)

قصة المتناقضات
ما تعرف اولها من تاليها

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

من وضع المقابلة يجب أن يكوى بين شبكين بقلاوة

بدر 's picture
بدر (زائر)

يعني امام مسجد الشيخ يقول ان القضاء يجهل حقيقة الأمر... المعذره هاذا البرنامج فاشل نحن الشعب السعودي مع تقدير للجميع ... نثق جدا بمحاكم ومادام الله الامن والامان..