أبناؤه اتهموه بقتل أمهم وشقيق لهم

إمام مسجد يكشف تفاصيل جريمة قادته إلى سجن الحائر

الخميس - 22 شعبان 1438 - 18 مايو 2017 - 11:42 مساءً
57
67119

في أغرب قضايا العقوق التي شهدتها المملكة خلال الفترة الماضية، سجن "أبناء" والدهم الخمسيني بعد اتهامه بقتل شقيقهم وإخفاء جثته، إضافة لاتهامه بقتل أمهم "زوجته"؛ حيث صدرت بحقه أحكام قضائية نتيجة تلك التهم.

ويرى الأب أن أبناءه تنكروا له، ولَم يعاملوه مثل الآباء في البر به، مشيرا إلى أن أولاده يسعون إلى التخلص منه بشكل نهائي ما جعلهم يتآمرون عليه في أكثر من قضية.

وتمت مناقشة تفاصيل تلك القضية المثيرة والغريبة خلال حلقة بثتها قناة mbc1 اليوم الخميس ( 18 مايو 2017 ) ضمن برنامج "ما لم تر" الذي يقدمه الإعلامي السعودي ابراهيم الفرحان؛ حيث حملت الحلقة الكثير من الحالات المثيرة للجدل والتي تقضي عقوبتها في سجن الحائر أحد أكبر السجون في السعودية.

يقول السجين أحمد مباركي والذي يقبع خلف أسوار إصلاحية الحائر، إن المحكمة أصدرت حكما ضده بالقصاص نتيجة اتهامه بقضية قتل زوجته وولده.

ويشير في سرد قصته لكاميرا برنامج "مالم تر"، أن أبناءه لهم سوابق في الاعتداء عليه في أوقات سابقه وضربه.

يتحدث بألم ويقول، "أنا إمام مسجد ولن أقوم بأعمال لا ترضي الله، وزوجتي التي اتهموني بقتلها زعلت مني بعد زواجي من أخرى، وسبب موتها لأنها تعاني أمراضا أخرى تسببت في وفاتها بحسب تقرير طبي".

ويرى أن أولاده ارتكبوا فيه "العقوق" بعد توجيه اتهامات عدة له من ضمنها قضية القتل وممارسة الجنس مع الخادمة، والتي تمت تبرئته منها في وقت سابق.

بدأت قضية المباركي مع قتل زوجته عام 1429هـ بعد وفاتها.. ليتم بعدها بعام قيام أبنائه بتقديم بلاغ للشرطة بأن المسؤول عن قتلها هو الدهم.

كما تطرق البرنامج في تحقيقه الاستقصائي عن عقوق الوالدين في المملكة إلى حالات سجنت بسبب الاعتداء على والديهم بالضرب، أو إشهار السلاح، إضافة إلى حالات ضاع مستقبلها بسبب العقوق.

 واستضاف البرنامج ماجد أحد الشبان الذي قضى نصف شبابه خلف قضبان السجون بسبب زوجة والده، مشيرا إلى أنه سجن في المرة الأولى بعد بلاغ والده للشرطة، وحكم عليه بـ4 أعوام سجنًا بعد اتهامه بإشهار السلاح في وجه والده.

 ورفض والد ماجد محاولات الصلح مع والده، إذ تسببت قضية العقوق في خسران ماجد وظيفته وأصبح عاطلًا بعد خروجه في المرة الأولى.

من جانبه، كشف مدير إصلاحية الحائر العقيد سلمان عبد العزيز، أن الكثير من قضايا عقوق الوالدين مرتبطة بالمخدرات.. وأن عدد القضايا الخاصة بالعقوق ارتفعت خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن عدد الموقوفين على خلفية قضايا العقوق وصل الى 40 متهما بالرياض.

فيما أوضح وكيل وزارة العمل والتنمية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور نايف الصبحي، أن وزارة العمل لديها 12 دارا لرعاية المسنين، ويوجد فيها 661 حالة، وبلغ حالات العقوق الموجودة داخل الدار 20 حالة تقريبًا.

وأكد أن عقوق الوالدين لم تصل إلى حد الظاهرة، مشيرا إلى هناك ممارسات خاطئة  مثل مدمني المخدرات والمرضى النفسيين.

ولفت الى  أن المخدرات أكبر التحديات التي تواجه المهتمين، موضحا أن بعض كبار السن يمارسون بعض السلوكيات الخاطئة مما يؤدي إلى العقوق.

ويرى أن ملف الحماية يتعامل مع المرأة، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

 يذكر أن "مالم تر" هو برنامج استقصائي يعيد طرح القصة من جديد عبر تحقيق صحفي "تليفزيوني"، ويعتمد على كشف معلومات جديدة وتفاصيل دقيقة مصورة، ويستعين في حالات كثيرة بمشاهد تمثيلية للحدث على طريقة الـ "Docodrama"، لتعيد المشاهد إلى القصة من جديد.

كما يعتمد البرنامج الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم الفرحان على كل المسارات التي تقود إلى الحقيقة، ويعد تمثيل الأطراف وتعدد ضيوف القضية، العوامل الأساسية للبرنامج في الوصول إلى خيوط جديدة تكشف للمشاهد أن ما تناولته الصحافة من قبل لم يكن إلا مجرد عناوين.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

الله اعلم من الصادق

Anonymous's picture
(زائر)

MBC تسعى لتشكيك في مصداقية القضاء وعدله خلصو من الهيئه وبدأو في القضاء وبعدها المساجد يريدون تغيير مكه الى لاس فيغاس

فهد                          العسكري's picture
فهد العسكري (زائر)

هذه............ تنتقم لتشويه ايران ونقل المعركة من الخارج للداخل هل فهمتوا
اتحدى ان يوجد مهنيه

ابوالوفا's picture
ابوالوفا (زائر)

يقول اتهموه بقتل امهم التي هي زوجته بعد ان ماتت قهرا لزواجه عليها *&^/$##@!!!##$$//^^ هيا فهموني وحينها اتهموه بقتل اخوهم الذي هو ابنه

حمد الحمدان 's picture
حمد الحمدان (زائر)

طيب امام المسجد اللي قال ان اولاده اتهموه بالباطل طيب والمحكمه حكمت بالباطل بعد هذا قصاص مو لعبه كلامه غير مقنع

مواطن شنب's picture
مواطن شنب (زائر)

الاباء هذه الايام يستعبدون ابنائهم للاسف بسبب حديث انت ومالك لابيك لانهم يفهمون الحديث خطا وللاسف الاامة والعلماء لا يتطرقو لتفصيل بهذا الحديث لان جهل بمعني الديث سبب مشاكل كبيرة للابناء

Anonymous's picture
(زائر)

حديث انت ومالك لابيك يحتاج الي وقفه وتامل منعا للاستغلال بعض الاباء للابناءوهذا فقط وقت الحاجه اذا احتاج الاب ان ياخذبا المعروف بدون زياده ولا فا الولد له شخصيته الا عتباريه بشرط ان يكون عاقلا ولا يجلب لنفسه العار ولايتعب ابوه والطاعه مهمه للاب في غير معصيه الخالق نامل من العلماءشرح الحديث شرحا مفيدا منعا للاستغلال ضعاف النفوس استغلالا خاطئا

Anonymous's picture
(زائر)

طيب ولده الي يقولون انه قتله كيف حصل

Anonymous's picture
(زائر)

هو يقول زوجته توفت بسبب زواجه من الثانيه طيب هذي فهمناها بس باقي ولده مين اللي قتله نريد توضيح والله العالم من الصح

Anonymous's picture
(زائر)

هو يقول من امراض اخرى ما قال ماتت بسبب زواجه من الثانيه

مسيرة's picture
مسيرة (زائر)

الدولة مستحيل تحكم عليه بالقصاص إذا لم يكن هناك دليل الزوجة توفيت مقتولة والابن كذلك لكن جميع أبنائه اتهموه بالقتل ام انه كان ينتظر منهم التنازل عن حقهم

ابوالوفا's picture
ابوالوفا (زائر)

لايملك الابناء اي حق للتنازل لانه ليس لهم فضل على والديهم فالقصاص يسقط اذا وجد بين الزوجين ابناء هذا في حالة اذا قضى القاضي ان الحالة قصاص غير ذلك اما ان يقتل تعزيرا او حد الغيلة حسب الحالة

Anonymous's picture
(زائر)

الكلام. ناقص. ياعاجل. قطعتم. قصت امام المسجد مع أبنائه. وأبنائه مع والدهم. ماذاتم فى القضيه. هل ثبت القتل عليه. لزوجته وابنه. وماذا عن ابنائه. تشعبتم. فى اخبار جانبيه.

Anonymous's picture
(زائر)

أكيد فيه شيء. مخفى. جعل هذه الأسره. متفككه. طيب طلعوا الجثث وشرحوها الطب الشرعى يثبت وينفى.

Anonymous's picture
(زائر)

لاحول ولا قوة الا بالله اخر ازمان الله يكافينا شره

Anonymous's picture
(زائر)

الله يصلح الجميع

ابوالهقاص's picture
ابوالهقاص (زائر)

يعجبني ردك يالحمدان رد منطقي وحكيم

البريدي's picture
البريدي (زائر)

هذا لقاء تلفزيوني يعني مرتب له مسبق سواء بنوع الاشخاص او نوع التصريح بما يتوافق مع هدف البرنامج واحتمال دخل فيه مميزات للاشخاص الظاهرين فيه مالي او معنوي

اية الله عصيداني's picture
اية الله عصيداني

عصيده خاليه من الملح
مافهمت شي

احمد الحرفي 's picture
احمد الحرفي (زائر)

الوالدين حقوقهم عظيمه ولن نستطيع ردها لو عشنا عمر الف سنه .....لو طلبو الوالدين روحك ومالك واولادك فلن ترد حقوقهم ....ولكن الشيطان يجعل البعض لايرى ولا يسمع .....فحسبنا الله ونعم الوكيل

احب تراب وطني's picture
احب تراب وطني (زائر)

اسال الله ان يفرج بلواهم وبلوى المسلمين..من اسباب دخول السعادة في البيت وحفظ الله لاهل البيت اللجوء الى الله من القلب لا الجسد فقط والمحافظة على الصلوات الخمس والمحافظة على قيام الليل وقرات القران فيه والمحافظه على الاوراد التحصين من العين والحسد واهمها جميعها كثرة الاستغفار.(ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا)

زائر11's picture
زائر11 (زائر)

يجب على الدوله الالتفات لمجموعة قنوات ام بي سي واعادتها لحجمها الطبيعي وهي قادرة على ذلك واكثر
لان مثل هذة القنوات تعمل على زعزعة الاستقرار المجتمعي في الداخل عبر تشكيك المواطنين في اجهزة الدولة المختلفة
ولا يستبعد ان هذة القنوات تنفذ اجندة لدول خارجية معادية للمملكة

وسارقه تسرق اموال الناس's picture
وسارقه تسرق اموال الناس (زائر)

تأخذ منهم ولا تعيدها وفوق كذا تقول انها سعوديه زورا وبهتانا وهي من جعلت الناس تتكلم بنا وتظن سوء الضن بنا هذه القناه فاسقه ومنحرفه و وهدامه وفوق ذلك جنسسسسسسسسسسسسسسسيه وخطرة على الاطفال ولا تخرج رجال بل تخرج اناث هذه القناة دائما تنصر الرافضه علينا زمان لم تكن تعرض هذا الفجور اما الان تعرض اكثر من الشكش وتدعي الناس اليه والعياذ بالله وووووو ولااعتقد ان اي عاقل من المسلمين يعارضني فى كلامي هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Anonymous's picture
(زائر)

وش نستفيد من هالاخبار؟؟؟

انا لااتهم's picture
انا لااتهم (زائر)

اخاف من اهل الدقون

وحدة شاكة 's picture
وحدة شاكة (زائر)

أكيد مظلوم والدليل ما بلغو الا بعد سنة من الوفاة يبون الطب الشرعي مايكشف السبب

Anonymous's picture
(زائر)

ماابلغوا ولانهم ماكان يقدرون يطلعون تحت التعنيف والتعذيب للاسف كانووا يحتاجون احد يساعدهم وأبوها حاول يحصل ع طلاق بنته بالمحاكم بس هي رفضت بأمل ان بندر عايش ورجعت لزوجها الي يعذبها بنالهاية بندر طلع مقتول وسبب القتل لانه ماضرب والدته قبل ماتهرب لبيت ابوها كل عياله سمعوا وججلدوا امهم يحيي وعلي باستثناء بندر الي رفض وللآسف نتيجة لذلك حوكم بالاعدام حسب قانون ابوه اقسم بالله هالرجال سفاح ومجرم اخوها حاول يتواصل مع اخته ع مدار سنتين ولا قدر لين ماتواصل ولدها علي وخبره انه توفت علي شخص شهم هرب كل اخوانه حتى غير الأشقاء وكافح حتى يعوضهم عن العيشة الي عاشوها وحبذا تسمعون من طرف عياله قبل ماتحكمون

ممكن 's picture
ممكن (زائر)

الله يسترنا والمسلمين ويصلح شبابنا ويهديم بر اباءهم

Anonymous's picture
(زائر)

لا تصدق مايقال ان الشرطه لديهاء اسلوب في حفظ الحقيقه والحاير لايذهب له احد الابعد الحكم من القضاء صعب في ظل حكم سلمان ان تكون الامور هكذا فيه ادعاء وقضاه وثلاثه قضاه لنظر والتميز انهاء قناة الشر تريد ان تتزعزع ثقتناء في العدل لذي ليسى فيه احد ينعم به في العالم الا نحن ولله الحمد

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

الله ينصره إذا هو مظلوم
سماحتي سيغادر اليوم للنجف وينيب العلامة المناهض لدين الروافض في أمور البهائم

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل