بيان للمقاومة الإيرانية يؤكد اتساع المعارضة الداخلية

قبل ساعات من الانتخابات.. صور في طهران تتحدى "المخادع" و"الجلاد"

الجمعة - 23 شعبان 1438 - 19 مايو 2017 - 12:03 صباحا ً

النشاطات الدعائية من قبل انصار المقاومة في عدة المدن الإيرانية مايو 2017

باريس (فرنسا)

قال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إن انتشار صور زعيمة المعارضة، مريم رجوي، في شوارع طهران، أصاب قيادات نظام الملالي بالفزع قبل ساعات من موعد الانتخابات الرئاسية، المقررة يوم الجمعة (19 مايو 2017).

وأضاف المجلس، في بيان أصدره من مقره بالعاصمة الفرنسية (باريس)، الخميس (18 مايو 2017)، أن تصاعد مظاهر المقاومة المدنية، عبر نشر صور رجوي، ومعها شعارات "لا للمخادع ولا للجلاد"، و"صوتي لإسقاط النظام"، و"يحيا جيش التحرير"، اضطر قادة النظام، ووسائل الإعلام التابعة له، إلى الاعتراف، على مضض، بوجود رغبة متزايدة لمقاطعة الانتخابات.

وأشار البيان إلى مقتطفات من تصريحات منقولة عن المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، يحذر فيها الشعب من الاستجابة لدعوات تغيير سلوك النظام؛ لأنه ذلك يعني "تغيير النظام الإسلامي" على حد قوله.

كما نوه المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بحالة القلق التي تنتاب العديد من رموز النظام الإيراني، ما دفعهم لتحذير الجماهير من دعوات قادة الفصائل المعارضة بالخارج، واصفين إياهم بالمنافقين.

وفيما يلي نص البيان:

مع اقتراب موعد تمثيلية الانتخابات وتفاقم أزمات النظام، بدأ قادة النظام يعبرون عن خوفهم من نشاطات الشباب الأحرار وأنصار المقاومة في مقاطعة الانتخابات والدعوة إلى إسقاط النظام.

إن تمدد عمل شعبي لشعارات مثل «لا للمخادع ولا للجلاد، صوتي إسقاط النظام ويحيا جيش التحرير» و«صوتي إسقاط النظام وانتخابنا مريم رجوي» والرغبة المتزايدة في مقاطعة الانتخابات بلغ حدًا اضطر قادة النظام ووسائل الإعلام التابعة له إلى الاعتراف بذلك على مضض.

وقال خامنئي يوم 10 مايو: «إن الانتخابات يمكن أن تفضي إلى سمو وشموخ البلاد ويمكنها أيضا أن تؤدي إلى الضعف والانحلال وايجاد المشاكل، لو أراد أحد القيام في الانتخابات خلافًا لأمن البلاد فمن المؤكد انه سيتلقى صفعة قاسية، الأعداء يريدون تغيير سلوك النظام، تغيير السلوك يعني تغيير النظام الإسلامي».

وفي يوم 14 مايو قال رئيس لجنة الانتخابات للنظام، علي أصغر أحمدي، إن «المؤامرات متواصلة» واعترف بأن جميع العناصر العسكرية والأمنية للنظام يتدخلون في هذه التمثيلية.

وأضاف: « قوى الأمن الداخلي هي المسؤولة عن تطبيق الأمن، إنهم يستطيعون سد عجزهم من ناحية العنصر البشري عن طريق الجيش وقوات الحرس ووزارة المخابرات وقوة الباسيج، إننا نثق حقا بجميعهم كامل الثقة» (وكالة أنباء تسنيم التابعة لقوة القدس 16 مايو).

وفي السياق ذاته، أعلن قائد الوحدات الخاصة لقوى الأمن حسين كرمي مضاعفة سعة هذه الوحدات قائلا: «الوحدات الخاصة في قوى الأمن الداخلي ومن خلال الجهوزية الجسمية والعملياتية اللازمة ستتصدى لأي خطوة محتملة للأعداء في الداخل والخارج» (وكالة أنباء ميزان الحكومية 15 مايو).

من جهته، أكد رئيس لجنة أمن الانتخابات في إيران، حسين ذو الفقاري، حسبت ما نقلته وكالة أنباء ايسنا الحكومية يوم 12 مايو: «أن الجهوزية الأمنية والإشراف الاستخباري وعمل وحدات التدخل السريع قد تم التخطيط لها بحيث يمكنها التصدي في أقصر فترة زمنية ممكنة لأي إجراء يستهدف الإخلال بنظام وأمن الانتخابات». 

كتبت وكالة أنباء فارس لقوات الحرس يوم 3 مايو: «مجاهدو خلق وبتحركاتهم يسعون مؤخرا في التأثير على انتخابات شعبنا، علينا أن لا نتأثر بدعايات العدو الذي يسعى لتوجيه ضربة للنظام من خلال زعزعة إيمان الشعب، وعلى الأجهزة الاستخبارية أن تتعامل بصرامة مع تحركات المنافقين».

وفي يوم 8 مايو كتبت وكالة أنباء تسنيم لقوة القدس: «التيار المعادي للشعب والنظام يبث إشاعات بقصد التأثير على نتيجة الانتخابات، إن طرح الإعدامات في العام 1988 والإشاعات التي ينشرها مجاهدو خلق عبر التليجرام وقنواتهم المتعددة هي من جملة هذه الاشاعات».

وفي يوم 9 مايو قال «المدير العام لمخابرات هرمزكان»: «رصد عناصر وشبكات وأهداف مجاهدي خلق.. من الأعمال التي نفذتها هذه الإدارة العامة في التصدي للنشاطات المعادية للأمن في هذه المحافظة». (اذاعة وتلفزيون النظام 9 أيار).

يوم 14 مايو كتبت عناصر تابعة لجناح خامنئي: «الفتنة الكبرى على الأبواب. تقارير واردة تؤكد مشاهدة صور مريم رجوي في عدة نقاط في طهران. انظروا إلى هذه الصورة تحت مجسّر ستارخان».

ويوم 16 مايو كتب موقع آخر تابع لخامنئي: «نصب صور لمريم رجوي في بعض الممرات وكذلك بعض كتابة الشعارات يؤكد أن مجاهدي خلق بصدد الحصول على مكسب من مائدة الانتخابات في 2017، إن تحركات المنافقين في الفضاء المجازي هذه الأيام بلغت ذروتها والقنوات العائدة إلى تيار النفاق أطلقت حملة لمقاطعة الانتخابات أو دعت المواطنين إلى العصيان المدني في الشوارع».

فعاليات لأنصار مجاهدي خلق داخل إيران بمناسبة انتخابات النظام المزيفة أبريل 2017

نشاطات أنصار المقاومة داخل إيران بشأن الإنتخابات الرئاسية بشعار «انتخابنا مريم رجوي» - مايو 2017

نصب صور للسيدة مريم رجوي داخل إيران لمقاطعة الإنتخابات مايو 2017

نشاطات مناصري المقاومة داخل إيران لكشف عن إنتخابات نظام الملالي المزيفة أبريل 2017

نشاطات لأنصار المقاومة الإيرانية داخل البلاد بشعار عدنا من جديد مايو 2017

نصب صور للسيدة رجوي في مختلف المدن الإيرانية بشعار «انتخابنا مريم رجوي» مايو 2017

نشاطات مناصري المقاومة داخل إيران بمناسبة انتخابات النظام المزيفة - مايو 2017

جزء من نشاطات أنصار المقاومة في طهران بشأن انتخابات النظام المزيفة

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

الخميني هان ايران وعلى الشعب ابعاده حتى تعيش ايران دوله قويه ذات سياده علي خمنئي ماعنده الي السجن والقتل ويكل أموال الدوله شيلوه ترتاحو

Anonymous's picture
(زائر)

لا تنسى البقر الباقين اللي عندنا وفي باقي الدول لحقتهم الإهانه لأنهم اتبعوا غير الحق فأهانهم الله لأنهم اشركوا بالله قال تعالى(ومن يهن الله فماله من مكرم)نسأل الله العلي العظيم ان يهدينا واياهم وان يرينا الحق حق ويرزقنا اتباعه وان يرينا الباطل باطل ويرزقنا اتباعه

Anonymous's picture
(زائر)

الشعب الايراني شعب محترم وعاقل ويعي تماماً ما يدور حوله من حكومة الملالي

قهر اوين لاين's picture
قهر اوين لاين (زائر)

انشاء الله تنهار ايران على يد المقاومه ؟

Anonymous's picture
(زائر)

الشعب الإيراني من زمان وهو يتاظهر وكان الحرس الجمهوري يصدمهم بالسيارات العسكرية في المظاهرات. شعب إيران طيب ويريد التطور وحكومته المتخلفة جعلته أكثر شعب منبوذ على وجه الأرض بسلوكها الفاسد اللذي ينتهج القتل والتخريب والتشريد والفتنة والله لا يصلح عمل المفسدين. هذه الحكومة الحالية في إيران هي مصدر للفساد والإنحطاط الأخلاقي والشر. ولذلك وجب على جميع الناس مكافحة هذه الحكومة الشيطانية اللتي تقتل شعبها والشعوب اللي حواليها. لذلك يجب دعم مجاهدي خلق! مشاريع حكومة عجايز إيران السواحير ستفشل! لأن قادتها خونه ويبيعون بعضهم بعض لأنهم بلا مبادئ وبلا خلق!

mm22dz's picture
mm22dz

البسيج هو من يحمي عصابة ايران من المعممين الفاسدين ويستغلون جهل الشعب وفقرهم

Anonymous's picture
(زائر)

شيعة العرب ماذا تقولون لمهازل امامكم وكذبهم عليكم