مع اقتراب لحظة العودة إلى النظام القديم

روسيا تلجأ إلى السعودية لمواجهة "المفاجأة النفطية"

الجمعة - 23 شعبان 1438 - 19 مايو 2017 - 12:15 صباحا ً
3
19050
القاهرة (ترجمة)

أكد رئيس شركة روسنفت الروسية إيجور سيتشين، أن التعاون القائم حاليا بين المملكة وروسيا، اللتين تعدان أكبر دولتين منتجتين للنفط بالعالم، لابد أن يستمر لما بعد انتهاء فترة خفض الإنتاج التي توصلت إليها الدول الأعضاء بمنظمة الأوبك وذلك لضمان حسن إدارة فترة انتقال أو عودة سوق النفط الخام لطبيعته.

ذكر موقع "فايننشيال تايمز" (18 مايو 2017)، أن رئيس شركة روسنفت الروسية إيجور سيتشين قال خلال تصريحات له أدلى بها في برلين (الخميس 18 مايو 2017)، أن المملكة وروسيا تحتاجان للجلوس معا لمناقشة كيفية إدارة عملية انتقال سلسلة بحيث لا يقع سوق النفط العالمي في أزمة نتيجة إنتهاء فترة خفض الإنتاج التي اتفقت عليه الدول الأعضاء بمنظمة الأوبك.

وقال سيتشين إن عملية مفاجأة الأسواق العالمية بضخ كميات كبيرة من النفط من شأنها أن تؤدي إلى حالة من التقلب وعدم الاستقرار ما سيؤثر سلبا على المستهلك. وتابع سيتشين كلامه موضحا أنه من الواجب على الدول المنتجة للنفط أن تعمل على التنسيق فيما بينها لتجنب أي تبعات سلبية على السوق.

وأشار الموقع إلى أن الدول الأعضاء بمنظمة الأوبك وروسيا تمكنوا من التوصل معا، خلال نهاية العام الماضي، لاتفاقية خفض إنتاج النفط نحو 1,8 مليون برميل في اليوم خلال الستة أشهر الأولى من عام 2017 وذلك في محاولة منهم لتقليص المخزونات الزائدة من النفط ومن ثم رفع أسعار النفط. وقد نجحت هذه الخطة في تحقيق ارتفاع ضئيل في أسعار النفط. ولم يستمر هذا الارتفاع طويلا بسبب استمرار تضخم مخزونات النفط وبسبب قيام منتجي النفط الصخري الأمريكي في ضخ المزيد من النفط.

وقد تمكنت كل من المملكة وروسيا، خلال الأسبوع الحالي، من الاتفاق على تمديد فترة الخفض الإنتاج حتى شهر مارس من العام المقبل على أمل أن تنجح خطتهم هذه المرة في رفع أسعار النفط العالمية فوق 52 دولارا للبرميل. 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
الحرفي's picture
الحرفي (زائر)

اذاكان فقط السعوديه تتحمل التخفيض وغيرها يتلاعب ويبيع على مجازه لأ السعوديه عندها امكانيت الانتاج خمسة عشر برميل في اليوم وتكون تلك الدول التي لم تتمسك بلانتاج خسرانه ولكن السعوديه دوله عقلانيه في كل التصرفات والسلام0

اية الله عصيداني's picture
اية الله عصيداني

لله در النواصب
طير يا طير والحبل بيدي

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

تم السماح للطلاب في اختبار مادة النحو والصرف باستخدام الآلة الحاسبة بعد أن شكّلت لجنة من الحوزة لدراسة الموضوع.
انتهى