أكدا أن الدولة لن تتزحزح عن عقيدتها ووحدتها..

خطيبا الحرمين يحذران من "فوضى مسلحة" وقودها الشباب

الجمعة - 23 شعبان 1438 - 19 مايو 2017 - 03:56 مساءً
7
5070
مكة المكرمة

حذر إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن حميد، في خطبة الجمعة (19 مايو 2017)، من الفوضى المسلحة التي يقودها الإرهابيون، ووقودها شباب أغرار، ومن ورائهم رعاة إرهاب؛ ما ساعد الجماعات المتطرفة على سهولة الاستقطاب في مناطق الصراع والنزاع.

وخاطب إمام وخطيب المسجد الحرام، قادة الدول المجتمعة في الرياض هذه الأيام للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، إلى ضرورة إلجام هذه الفوضى المسلحة، وأن توضع النقاط على الحروف، وتأكيد أن التدخلات في المنطقة كان لها الأثر السيئ في تفاقم الصراعات الطائفية، والدينية، والقومية، والعرقية، وغلبة المصالح الجزئية والأحادية عليها.

وأكد الشيخ بن حميد، أن أمة الإسلام تريد السلام الحق، والحرية الراشدة في سيادتها، وأوطانها، ودولها، وثرواتها، وتقرير مصيرها، واستقلالها في قرارها، وتدبر شؤونها ومصالحها ومستقبلها، ومستقبل أجيالها.

وأضاف أن العلاقة بين الدول والأمم هي الندية، والاحترام المتبادل، والمحافظة على الأخلاق والقيم السامية، وسلامة البيئة، وتحقيق مفاهيم بشرية مشتركة، تُعظِّم المشتركات، والكليات الجوامع بين البشر، وتحترم الخصوصيات.

وفي المسجد النبوي، أكد الشيخ عبدالله البعيجان، أن الدولة لن تتزحزح عن عقيدتها ووحدتها، مضيفًا أن العبادة تحتاج إلى طمأنينة وأمن وسكينة.

وشدد الشيخ البعيجان أن من تسول له نفسه ومن يسول له الشيطان العبث بأمن البلاد واستقرارها، فقد وقع في هاوية المكر والخيانة، ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله، مؤكدًا أنه لن تتزحزح الدولة عن عقيدتها ووحدتها.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
المالكيz's picture
المالكيz (زائر)

خطاب سياسي. اكثر منه ديني. ليش ما يطرقون الى ان الاستهانة بالدِّين والشريعة وعدم تطبيقها في اي دولة من الدول الاسلامية هي أساس الدمار لتلك الدول لماذا يغيب الخطاب الواضح ان تمكين الفساد واهله وحرب الإصلاح واهله. هو الوقود للحروب وادمار.

خير ان شاء الله 's picture
خير ان شاء الله (زائر)

والله ياشيخ الشباب ضائع لا وظائف ولا تجارة . كلها مسلمه للوافدين . وانت الله يحفظك المفروض خطبتك توجها لسائر المسلمين . خطبتك هذي موجه للشباب السعودي . والتهديد والوعيد وإدخال الدين في بعض الأمور غير مقبول . الشباب السعودي فيهم الخير والبركة لكن الفساد هو من وضعهم في مثل هذي المواقف . الان الشعب فاهم ويجب سماعة

خطبة مباحث's picture
خطبة مباحث (زائر)

يتكلم وناسي ان الشعب جيعان وبلا مسكن وبلا عمل ومعروف مصدر الارهاب والى اي جهه ينتمون وبصراحه تعبنا منكم وانا لي ملاحظات كثيره على ابن حميد ؟؟

Anonymous's picture
(زائر)

اي فوضي ودمار يغذيها الجوع فهؤلاء جياع يريدون المال الذي حرموا منه بسبب الفساد واكل خيرات هذا البلد المعطاء يجب الضرب بيد من حديد علي كل فاسد لكي تتوزع ثروة هذه البلاد علي ابناءه بالتساااااااوي فقط بالتساوي ولا تقول لكل من يعارض توجهاتك انه ارهابي هو فقط شخص يطلب العداله

Anonymous's picture
(زائر)

خطبة يجب تكون للمسلمين وليس قضية داخلية لأن حرم للسملين وليس حتي ايمه الحرم ركزوا علي قضايا تشريد مسلمين انفجارات الجوع البطالة طلاق
مصالحة سرقات جرائم نصب تعامل صلاه الحج صيام

ابوحسن's picture
ابوحسن (زائر)

ايها المعلقون المتعلقون بحب الظهور اولا افهمو ماقالوا المشايخ حفظهم الله ثم تعالو وانتقدو.

الى ابو حسن's picture
الى ابو حسن (زائر)

والله نتمنى منك الرجوع لديرتك وفكنا شرك ،، الله حنا بخير حتى شفناكم الله لا يوفق من سمح بدخولكم البلد