عبر تدخله شخصيا لدى إدارة شركة لوكهيد مارتن

صهر ترامب توسط لتخفيض تكلفة صفقة الأسلحة السعودية

الجمعة - 23 شعبان 1438 - 19 مايو 2017 - 04:11 مساءً
3
6444
نيويورك (أمريكا)

كشفت مصادر أمريكية مطلعة، عشية زيارة الرئيس الأمريكي للرياض، السبت (20 مايو 2017)، أن كبير مستشاري دونالد "ترامب" وصهره، جاريد كوشنر، لعب دورا هاما في تخفيض تكلفة صفقة الأسلحة الكبرى لصالح المملكة، والتي بلغت 110 مليارات دولار.
 
وأوضحت المصادر أن كواليس الاتفاق، قبل 18 يوما، شهدت ترحيبا كبيرا من جانب "كوشنر" بوفد سعودي رفيع المستوى في قاعة استقبال بالبيت الأبيض، ومناقشة أنواع الأسلحة المدرجة بالصفقة، إلا أن التكلفة الإجمالية شكلت عقبة في طريق الإعلان عنها، وفقًا لما أوردته صحيفة نيويورك تايمز.
 
وأضافت الصحيفة أن كوشنر تدخل "بشكل شخصي" عبر اتصال هاتفي مع شركة "لوكهيد مارتن" لصناعات الأسلحة، ونجح في تخفيض الكلفة، خاصة فيما يتعلق بسعر منظومة الرادار.
 
واعتبرت "نيويورك تايمز" تدخل "كوشنر" دليلًا على استعداد إدارة ترامب لتجاوز العرف السائد داخل البيت الأبيض في سبيل توطيد علاقتها الاستراتيجية مع المملكة.
 
جدير بالذكر، أن صفقة التسليح الكبرى تضم طائراتٍ وسفنًا حربية وقنابل دقيقة التوجيه وأسلحة مختلفة، إضافة إلى أنظمة رادار متطورة، لديها القدرة الكاملة لإسقاط الصواريخ الباليستية.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

مدري متى نحل موضوع المبالغه بصفقات السلاح

حربي متقاعد's picture
حربي متقاعد (زائر)

فرصة نشتري صفقات لايجي بعدة ملعون

الله يجازيه خير ويكثر خيره's picture
الله يجازيه خير ويكثر خيره (زائر)

ارجو من الأخوة القراء ان يرفعوا اكفهم للدعاء للأخ دونالد كوشنر على ماقام به من اعمال خيرة ونرجو الله ان يجعل ذلك في ميزان حسناته.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل