ثالث أكبر اقتصاد في آسيا..

"سوفت بنك" تستثمر 1.4 مليار دولار بسوق التجارة الإلكترونية الهندية

الجمعة - 23 شعبان 1438 - 19 مايو 2017 - 07:45 مساءً
0
1929

استثمرت مجموعة سوفت بنك اليابانية 1.4 مليار دولار أمريكي في الشركة الأم التي تملك "بايتم" الهندية المتخصصة في التجارة الرقمية والدفع الآلي، معطية دفعة قوية لمشروع المدفوعات الرقمية الناشئ؛ حيث تتطلع إلى توسيع قاعدة المستخدمين والحفاظ على مكانتها الرائدة في السوق في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا.

وقال مصدر مطلع على المسألة إن سوفت بنك اشترى بقيمة مليار دولار أمريكي أسهم جديدة في بايتم الأم One97 للاتصالات، أي ما يعادل حصة 14.2٪، و 400 مليون دولار أمريكي أخرى من الأسهم القائمة. ورفضت سوفت بنك وبايتم إعطاء تفاصيل حول الصفقة لوكالة رويترز التي نشرت الخبر الجمعة.

وقالت الشركة الهندية في بيان لها إن تكتلات الطاقة الشمسية والاتصالات التابعة لسوفت بنك ستحصل ايضا على مقعد مجلس ادارة في بايتم.

وقالت بايتم، التي تدير أكبر نظام مدفوعات رقمي في الهند مع أكثر من 220 مليون مستخدم، إنها تخطط لإنفاق 100 مليار روبية على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة لتوسيع خدماتها.

بالنسبة إلى سوفت بنك، يعتبر الرهان جزءا من التزامه المتزايد لقطاع التجارة الإلكترونية في الهند؛ حيث استثمر بالفعل نحو 2 مليار دولار أمريكي في حصص صغيرة في بعض شركات التجارة الإلكترونية. مثل "علي بابا" الصينية، التي يعد سوفت بنك أكبر مستثمر فيها، والتي لديها بالفعل حصة في بايتم.

ويسعى سوفت بنك- أيضا- لهندسة اندماج بين "سنابديل"، رقم ثلاثة في سوق التجارة الإلكترونية في الهند، وواحد من أكبر استثمارات المجموعة اليابانية في الهند حتى الآن، و"فليبكارت" الرائدة في سوق التجارة الإلكترونية في بنلجور.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.