لتدشين صندوق بمائة مليار دولار

أغنى رجال اليابان رئيس سوفت بنك يلحق بزيارة ترامب للمملكة

الجمعة - 23 شعبان 1438 - 19 مايو 2017 - 08:25 مساءً
3
6369

يلحق أغنى أغنياء اليابان، رئيس مجموعة سوفت بنك، ماسايوشي سون، بصديقه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في زيارته المقررة للمملكة، غدا السبت (20 مايو 2017).

ومن المتوقع أن يعلن "سون"، خلال الزيارة، إتمام أول جولة تمويلية لصندوق الاستثمار المباشر الأكبر في العالم، المدعوم من صندوق الثروة السيادي السعودي (وابل)، وفقا لما أوردته وكالة رويترز، الجمعة (19 مايو 2017).

ويتزامن ظهور سون في الرياض مع التدشين المتوقع لصندوق رؤية (فيجن)، الذي تبلغ قيمته 100 مليار دولار، والذي يصفه رجل الأعمال الياباني بأنه ضروري لاستعداد سوفت بنك لزيادة كثافة تدفق البيانات، في وقت يتزايد فيه إضفاء الطابع الرقمي على الاقتصاد العالمي.

وقال سون إن صندوق رؤية يضع إطار عمل لسوفت بنك للنمو خلال المائة والمائتين والثلاثمائة عام القادمة، مشيرا إلى أن السنوات العشر المقبلة ستكون الوقت المناسب له كي يضع الخطة موضع التنفيذ وتجهيز من يخلفه.

ومن المقرر أن يحضر سون منتدى الرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية في الرياض، غدا السبت، والذي سيقام على هامش زيارة ترامب.

جدير بالذكر أن "سون" من أوائل المليارديرات والقادة الآسيويين الذين أثنوا على ترامب بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر 2016.

وأعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة "سوفت بنك" اليابانية، في وقت سابق، اعتزامه ترك الاهتمام الذي يوليه حاليًّا لشركة سبرينت المتخصصة في صناعة شرائح الجوالات، بعدما أظهر أداؤها الاقتصادي الكثير من التعافي بالسوق الأمريكية، ليتجه صوب اختيار الاستثمارات المثلى لصندوق "رؤية سوفت بنك"، الذي أسسته المجموعة اليابانية بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وتشير المعلومات إلى أنه من المتوقع أن يقوم صاحب السمو الملكي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، بضخ 45 مليار دولار للصندوق؛ كي يتم استخدامها في المشاريع الاستثمارية، إضافة إلى مساهمة شركة مبادلة للاستثمار بأبوظبي، وشركة آبل، وكوالكوم، ومجموعة فوكس كون للتكنولوجيا، وشركة أوراكل.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

واحنا مالنا لا سكن ولا شي

عصام هاني عبد الله الحمصي's picture
عصام هاني عبد الله الحمصي (زائر)

حلال على الشاطر والمكسب للمواطن بإذن الله ، ولا غريب النشاط لليابانين فهم من علمو السمك السباحه ، مثل يقال على النشيط الذي يستاهل الواحد يتعامل معه .

Anonymous's picture
(زائر)

لنا في قلب ترامب سكنانا

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل