توجه لدعم مستفيدي التمويل المدعوم..

تصنيف جديد للمستفيدين من الصندوق العقاري يستبعد المتعثرين

الأحد - 22 شوّال 1438 - 16 يوليو 2017 - 10:49 صباحا ً
49
42924

كشف خالد العمودي المشرف العامّ على صندوق التنمية العقاري، أن الصندوق يعتزم القيام بتصنيف جديد للمستفيدين بهدف استبعاد المتعثرين بالاعتماد على بيانات الشركة السعودية للتصنيف الائتماني "سمة".

وأوضح العمودي، أن الصندوق يدرس تدشين مركز لدعم مستفيدي التمويل المدعوم، بسبب ضعف التنسيق بين الأفراد وقطاع التمويل. بحسب صحيفة "الاقتصادية" الأحد (16 يوليو 2017).

وأشار العمودي إلى أن المركز سيقوم باستقبال المستحقين للتمويل العقاري ممن يواجهون إشكاليات في الحصول على التمويل، واستقبال طلبات الراغبين في تمويل بناء منازلهم والمسمى بالتمويل الذاتي.

وأكّد العمودي أن الصندوق يواصل من خلال دفعات برنامج "سكني" تقليص قوائم الانتظار وتسريع الحصول على التمويل المدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

فرض رسوم الاراضي على الاراضي المعده للسكن وليس للتجاره على انه لايحق لشخص امتلاك اكثر من قطعه واحده وان اي زياده تدفع رسوم شهريه لفك احتكار اراضي السكن

  فهد  العسكري's picture
فهد العسكري (زائر)

لالالالا للإسكان

قال ايش قال الي ارض وقرض
من انت
هل انت شعب اليابان المصنع
ام شعب الغرب المثقف ام شعب
الله المختار
وانا واحد منكم لانستحق حتى الحياة على كوكب الارض
فقد صنفنا العالم بالعالم الثالث اي بعد ...... ومازالت تلكم النظرة قائمة
انظر الى التشرذم السياسي في العالم الثالث وكيف أصبحت طبقة كادحة تجمع الأموال لمنهم اصحاب العصمة في مسائل تقرير المصير الأمني
انظر الى الصحاري كيف حولناها الى مكب نفايات عشوائية اللانقاض بإشراف القسم الفني بالبادية انظر الى الاعوجاج السلوكي في الهندام وحتى في ركوب السيارة والعربجة في الطرقات انظر الى الكم والنوع من السيارات التي أصبحت كومة تشاليح بسبب التهور متناسيا كم وكيف كلفت وأهدرت من أموال انظر الى محتويات المغاسل كم لديها البعض يضع ملابس كلفته مبالغ وينسى في اي مغسلة وضع ملابسه من غير الاكل والبذخ والإسراف في المأكل والملبس والمشرب في المناسبات ولو تم توفير 60‎%‎ من الاسراف لامتلك منزلا فاخرا ومزرعة وسيارة فارهه ثم يأتي ليقول اين ارضي ومنزلي وإنتاجيته للوطن صفر الإنتاجية لصانعي مجد الصناعات مو للي لوتساله عن الواجبات والحقوق الوطنية ما استطاع النطق بكلمة واحدة
يا اخي اذا عليك دين من سؤ تصرفك فلا تحمل الاخرين أخطاءك
اذا مالديك منزل والأجانب بلى لغة ولا جنسية ولامادة عمرو دولهم من خيرات بلدك
اتوجه الى الجهات العلياء بعدم صرف حتى الرواتب لمنهم على راس العمل دون إبراز إنجازاته الوطنية وكل مواطن لايضع بصماته الوطنية في جبين الوطن يستثنى من الإسكان ودخول المدن المتطورة

((( كلمة حق يجب ان تقال )))'s picture
((( كلمة حق يجب ان تقال ))) (زائر)

الله يرحمك ياعبدالله بن عبدالعزيز ،،

ابو عالي's picture
ابو عالي (زائر)

حرام عليكم كافي مرمطة للمواطن قرارات وأوامر ما انزل الله بها من سلطان أعطوا المواطنين بقية دفعاتهم المصروفة لهم حتى يتمكنوا من إكمال بناء بيوتهم اغلبها متوقفة لقلة السيولة للمواطن ألقوا نظرة الى حواليكم دول الخليج مواطنيها في ارتياح شديد من دعم حكوماتهم لهم ونحن في تعاسة تلو التعاسة افرجوا عن حقوق المواطنين من دفعات الصندوق

Anonymous's picture
(زائر)

خلاص أنهت مشاكل جميع ابناء الوطن الذين يعنون من مشاكل وتأخير وغيره من الصندوق العقاري . لقد أكد الابن البار اليمني الذي اصبح يتكلم ويسمى المتحدث الرسمي لصندوق للتنميه العقاري خالد العمودي والقادم من اليمن اصبح هو من يتحدث وينهي للمعانات لابناء الوطن هذا ماكان ناقص المتجنسين هم المسؤلين عن ابناء الوطن واقتصاده وغيرها

Anonymous's picture
(زائر)

هل سيشمل التصنيف الجديد آل العمودي الذين لازالو يحملون اقامات والذين لازالو في اليمن

زائر 's picture
(زائر)

الرسوم التي فرضت علي المساحات البيضاء داخل وخارج المدن و التي صرحت وزارة الاسكان بانها ستحل ازمة التمويل السكني لم نسمع او نري اي تأثير ملموس .

حزين's picture
حزين (زائر)

حراااام عليكم رجعوا النظام القديم لقائمه الانتظار 15 سنه انتظار واخرتها تحويل للبنوك ،، قهر والله

Anonymous's picture
(زائر)

الله حسيبهم
انا شريت بيت عن طريق البنك
ممكن اذا نزل اسمي اقدر انزله على نفس البيت ويسوون لي تسويه جديد للعقار

تخلف's picture
تخلف (زائر)

قلت حياء الله لا يحوجنا لكم

Anonymous's picture
(زائر)

كل المسالة ندرس ونبحث ونضع برنامج ....والزبده فلوس مافيه ...انا من الدفعه الثانيه12 سنه انتظار وكل يوم اتصل على برنامجكم الفاشل البناء الذاتي يقول اوراقك تحت الدراسه ...حسبي الله ونعم الوكيل ....الحقيل وزير فاشل لم ينجح في الوزارة

Anonymous's picture
(زائر)

كل المسالة ندرس ونبحث ونضع برنامج ....والزبده فلوس مافيه ...انا من الدفعه الثانيه12 سنه انتظار وكل يوم اتصل على برنامجكم الفاشل البناء الذاتي يقول اوراقك تحت الدراسه ...حسبي الله ونعم الوكيل ....الحقيل وزير فاشل لم ينجح في الوزارة

ابوعلي 's picture
ابوعلي (زائر)

الله لا يوفق من طلع هاذي الشروط والله لو. وصل الخبر لملك الحزم ابونا سلمان العز او ولي العهد محمد الله يحفظهم لنا ما يرظون بشروطكم لاكن تاصلهم بأذن الله اعلومكم وشروطكم التعجيزيه ويردونكم للصواب

مواطن 's picture
مواطن (زائر)

نحن الشعب السعودى نطالب بأرجاع الصندوق العقارى زي زمان
انتظار مدة 12 واخر شي تقول روحو للبنوك والله حرام

Anonymous's picture
(زائر)

أهم شي رجعوها مثل اول ذبحتونا بدراستكم

Anonymous's picture
(زائر)

ياجماعة بالعربي المثل يقول /جوع ال...... يتليك .اي بمعنى لو صار كل واحد عندة بيت ماراح يستطيعون اهل المخصصات يعيشون

Anonymous's picture
(زائر)

كيف يمكن للارمله التي ليس لها مرتب في الدوله ان تحصل على تمويل من البنك التجاري الذي لا يرحم

Anonymous's picture
(زائر)

قسم بالله لعب في لعب حسبي الله عليكم من صندوق ومن بنوك ومن وزارة سكان انا من انتظر ١٤ سنه واخرتها حولوني علئ بنك الرياض وربع شهور وانا من صندوق العقاري لبنك الرياض ولا حصلت قرض ولا شي يقولو انت غير مسجل في نظام بناء ذاتي تبي نشتري لك شقه او تشتري وانا باني والعقار غير مكتمل الدور الارضي وتحملت ديون ومصايب ومعدد بالسجن بسبب شيك بدون رصيد والسبب وزارة الاسكان والصندوق العقاري وبطلها الحقيل وتباعه حسبي الله عليهم

من المسوول عن تدمير البنك العقاري وهل من رقيب يحاسبه's picture
من المسوول عن تدمير البنك العقاري وهل من رقيب يحاسبه (زائر)

اي قوايم انتظار تقلصها اصلا لم يستلم احد ابدا تضحكون على انفسكم وعلى الشعب الذي تظحكون عليه ليل نهار بتصريحاتكم الهمجيه الغوغايه الطفوليه الناس فهمت من اول سنه استلم فيها تاجر التراب العقاري ماجد الحقيل وزمرته وفكره الضيق لاحسيب عليهم ولا رقيب قال ايش قال نقلص قوايم الانتظار ياشيخ طير بس حسبي الله عليكم ونعم الوكيل وكفى.فهو خيرمنصف من هالشرذمه المريضه

فين علاوة's picture
فين علاوة (زائر)

أنت يابو يمن
جني شلك .
مين الكفيل حقك ؟

قادح ولا علي من احد's picture
قادح ولا علي من احد (زائر)

الله يسلط على من تسبب في حرمان المواطن من القروض اول كان فيه ناس تنتظر وتحصل قرض لو بعد 20 سنه الحين العالم غسلوا يدينهم ولاعاد احد يبي القروض حسبنا الله .

وبعدين ؟؟؟؟'s picture
وبعدين ؟؟؟؟ (زائر)

مافي شي واضح
البنك والصندوق العقاري يرقصون فينا كل واحد يقول شي واذا ماله خلق قال لك مافيه اليه معينه ههههههه شر البريه مايضحك
واشتعل الراس شيبا وابتعد الحلم قيدا

ooosa's picture
ooosa (زائر)

انا قلتها من زمان اقسم بالله لم يحصل احد على مسكن اصبروا للشروط اللي بعدها
والله لن يبقى احد تنطبق عليه الشروط
بالله عليكم قد مرة سمعتم عن دور اجتماعي لمحاكم التفتيش(البنوك) فقط مرمطة للمواطن والجهات الرسمية تدعمهم بكل قوة
حسبنا الله ونعم الوكيل

ملفوف 's picture
ملفوف (زائر)

ياجماعة الخير اتقوا الله في الشعب والله ثم والله انها ضاقت بِنَا الوسيعه من الاجارات ، الحقيل لم ينجح فلماذا لم يطير مثل غيره ؟ اعتقد أخذ فرصته وزياده اما صندوق التنمية العقاري فهو يحتضر من فتره وهو في مراحله الاخيره

mrrd's picture
الدوسري

السؤال سا الأسكان أو البنك العقاري انا غير موظف وليس لي دخل ثابت ولا يوجد كفيل وسبق وأن نزل أسمي قبل سنتان الحل في نظركم الثاقب كيف أبني ومن شروطكم لازم دخل أو كفيل .
فمن سيكفل مقترض لمدة 25 / 30 سنة في تظركم ، نبي الحل وغير بالألأف في السعودية الذين توقفو عند هذه النقطه.
ارجو النظر من غير حثو كلام .

Anonymous's picture
(زائر)

رحمك الله ياملك العروبه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

القها's picture
القها (زائر)

وسيقوم وسيعتمد وسيقلص وسيدعم وسا وسا وسا نريد خبر يقول اعتمد كذا وماعليك يامواطن الا الذهاب الى كذا كفياه لعب بالاعصاب هذا الخبر من صياغته واضح ان القصد هو جس نبض المواطن وليس الاعتماد

سيرووم's picture
سيرووم (زائر)

يعني لو عليك فاتوره اتصالات ممكن تتاخر 10 سنوات وانت تنتظر
الاسكان..
لا يكون ذمم الاسكان مشتراه للتنكيد على المواطنين

عموما سكن ما نبيه لعنكم الله عن بكرة ابيكم
ويوما سيتغير كل ذلك

فوطن لا سكن فيه لا يستحق ان نحميه

Anonymous's picture
(زائر)

انت لست سعودي بل دخيل علينا وصاحب فتنه والا فالسعودي اصيل وولائه لهذا الوطن لا يغيره الريال او اي كان. ولسنا مثلكم تشترى ذممكم بريالات قطريه لتدسوا السموم في كل مجالات الاعلام. نحن لسنا ممن اذا اعطوا رضوا وان لم يعطوا خرجوا على ولي الامر.

Anonymous's picture
(زائر)

بل سنحميه ونسقيه من دمائنا ولو نسكن في خيمه فيكفي ان نعبدالله في هذاالبلدالحرام

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل