مؤكدًا أن المواجهة مع إيران قادمة

طيار أمريكي: السعودية حليفنا الحقيقي.. ولا بد من نقل قاعدة العديد

الأحد - 22 شوّال 1438 - 16 يوليو 2017 - 01:04 مساءً
50
38175

قال إل تود وود -الطيار السابق في العمليات الخاصة الأمريكية، والكاتب الصحفي حاليًا- إن الولايات المتحدة أصبح لديها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرصة فريدة من نوعها للتعامل أخيرًا مع مصادر الإرهاب في الشرق الأوسط، ومحاربته بطريقة أكثر حسمًا من أي وقت مضى، منذ أحداث 11 سبتمبر.

وأكّد الطيار الأمريكي السابق حاجة بلاده إلى حلفائها في الخليج في أي أمر محتمل مع طهران وجيوشها الإرهابية وميليشياتها المنتشرة من العراق إلى سوريا ولبنان، لافتًا إلى أن هذا الجهد سيتطلب من أمريكا أن تخلع "العصابة" التي تغطي بها وجهها، وأن تمضي قدمًا دون اكتراث إلى المكان الذي سيفضي إليه هذا المسار في النهاية.

وأوضح أن هذا الجهد سيتضمن بالتأكيد نظرة فاحصة وجديدة، وبحثًا مضنيًا داخل الدولة التي تستضيف المركز الأمريكي للعمليات الجوية في الشرق الأوسط (قاعدة العديد) وهي قطر، ولذلك فإن أي حرب على الإرهاب يجب أن تمرّ بالضرورة عبر إجبار قطر على التخلي عن دعمها للتطرف والإرهاب.

وأضاف: "لقد زار وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون للتو منطقة الخليج، في محاولة للتوسط في هدنة، بعد أن قطعت أربع دول خليجية العلاقات مع قطر، بتهمة تمويل ودعم الحركات الإرهابية في جميع أنحاء المنطقة، والآن حان الوقت لكي تتذكر واشنطن من هم حلفاؤها الحقيقيون، وهم على سبيل المثال المملكة العربية السعودية".

ونبّه الطيار الأمريكي إلى أن أيام إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ولّت بعد أن حاول التطبيع مع جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، حين كانت قطر تراهن بأن الولايات المتحدة ستسير على المنهاج نفسه الذي تشتهيه، وهو غض الطرف عن دعمها للمتطرفين. بحسب ما نقله عنه "الإمارات اليوم".

وشدد على أن قطر وجدت الضوء الأخضر من أوباما لتمول وإيواء ودعم الإرهاب من خلال مساندتها لجماعة الإخوان، التي يرى أنها حركة عالمية تمخض عنها "الجهاد والقاعدة"، لافتًا إلى أن الوعاظ وجامعي التبرعات في قطر تربطهم علاقات وثيقة بتنظيم "داعش".

ويقول إن قطر أصبحت الآن قريبة جدًّا من إيران، في الوقت الذي ترى فيه دول الخليج أن برامج إيران النووية والصاروخية تشكّل تهديدًا وجوديًّا لها، وحولت قطر قناة الجزيرة إلى قناة دعاية، وبوق للمتطرفين المغالين في التطرف، ودعمت المجموعة التي هاجمت مرافق أمريكية في بنغازي، وهم أنصار الشريعة، التي قتلت بوحشية السفير الأمريكي هناك، وينبغي ألا تلقي قطر اللوم عن العقوبات التي تفرضها عليها دول الخليج على أي جهة سوى نفسها.

وحذّر الطيار الأمريكي السابق من العاصفة القادمة في الشرق الأوسط، والتي تتمثل في الصراع المحتمل بين إيران والدول السنّية المتحالفة مع الغرب، حيث ذكرت أجهزة الاستخبارات الألمانية الأسبوع الماضي، أن إيران لم تتخلَّ عن سعيها للحصول على التكنولوجيا النووية، رغم تصريحاتها بعكس ذلك.

وتابع بقوله، إن علاقة قطر مع إيران تعد أكثر إثارة للقلق، مستندًا إلى مذكرة تسربت من مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مفادها أن قطر دفعت فدية بقيمة نصف مليار دولار، ربما تكون هي الأكبر في التاريخ، إلى الميليشيات الشيعية التي يدعمها الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق من هذا العام، لإخراج بعد القطريين المختطفين لديها.

ووصف الطيار الأمريكي توقيع وزير خارجية بلاده اتفاق مع أمير قطر لمكافحة الإرهاب بشكل مشترك بأنه "يبدو كأنه توقيع اتفاق مع الثعلب لحماية الدجاج"، قائلًا: "أود أن أعرف لماذا يثير مجلس الشيوخ ضجة حول صفقة إلكترونية مقترحة مع روسيا، في حين أن صفقة لمكافحة الإرهاب مع ممول للإخوان المسلمين لا تثير حتى استغرابه؟!".

وكان وزير الدفاع السابق، روبرت جيتس، الذي ناقش أخيرًا سجل قطر، صرّح بوضوح بأنه ليست هناك أي منشأة أمريكية في المنطقة يصعب نقلها إلى مكان آخر، وقد يكون الوقت قد حان لإدارة ترامب لدراسة هذا الخيار.

وإل تود وود هو طيار أمريكي سابق بالقوات الخاصة، ومتعاون حاليًا مع عدد من الصحف مثل موسكو تايمز، وناشيونال ريفيو، ونيويورك بوست وعديد من الصحف الأخرى.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

اتوقع نقل القاعده للولايات المتحده سيكون افضل ويوفر الكثير لصالح امريكا ويحفظ سلامة جنود امريكا ولايعطي مبررات لنمو الارهاب والتطرف وعند الحاجه تسطيع امريكا ايجاد الكثير من الحلول مع الدول الصديقه في الشرق الاوسط وهذا يخدم مصالح الجميع هذا رأي شخصي

ابو داحم 10's picture
ابو داحم 10 (زائر)

والله إنك ماشاء الله محلل سياسي خطير ، وتقرا كثيل ، أقول شوف إذا فيه مساحة عند بيتكم ينقلون فيها قاعدة أمريكا وأنت ما تشوف الدرب

   فهد العسكري's picture
فهد العسكري (زائر)

من أنتم الستم أنتم القتلة للمسلمين وخلقتم لهم يوم القيامة في الدنيا عليكم من الله ماتستحقون إنكم بهذه العبارة تريدون احراج السعودية امام المسلمين وأنها شريكة لكم في إبادة المسلمين وهذا لن ينطلي على الحكومة والشعب السعودي ومحبي السعودية من العالم الاسلامي فوالله إنكم لاتحسبون لأحد حسابا بقدر ماتحسبون للسعودية وأنها من سوف ينتقم للمسلمين باْذن الله وان الزيارات المكوكية للخليفة الطويلة لشرق اسيا قد اثارت حفيظتكم وأخرجتم حقدكم عبر أبواقكم الإعلامية ولكن مهما امتدحتونا بقصد احراجنا وإدانتنا فلن نقبلها

Anonymous's picture
(زائر)

ما قتل المسلمين الا مسلمين مثلهم ..اترك الحقد اللي في قلبك ...مرحبا تريليون بامريكا والجيش الامريكي

Anonymous's picture
(زائر)

استريح ولاتدعي الانفعال لن تنقل عن قطر نم قرير عين ...

فليحان's picture
فليحان (زائر)

فهد العسكري شيعي مندس

Anonymous's picture
(زائر)

مالكم امان اخزتكم روسيا ولن تفيدنا القاعده الامريكيه

Anonymous's picture
(زائر)

القواعد الامريكيه هي بداية الاستعمار الصليبي واليهودي
عليهم لعنة الله في الدنيا والاخره
اتمنى من المجاهدين ضرب قواعدهم لاخراجهم من ارض المسلمين

ماجد البشيري's picture
ماجد البشيري (زائر)

انت داعشي ملعون مالك دين راح اجيبك يا ملعون

Anonymous's picture
(زائر)

انا لعنة الكافرين يا عميل الكافرين يا نجس
ولا يلعن المسلمين غير الملعون
انت يا ملعون

Anonymous's picture
(زائر)

كلمات رنانه اتمنى ضرب قواعد الامريكان وطردهم .. القاعده لها اكثر من عقدين في قطر وعمليات المجاهدين كما اسميتهم في السعوديه .. وتقولون قطر لاتمول الارهاب ..عجيب أمركم

خبل دوت كم's picture
خبل دوت كم (زائر)

هههههههههه نكته اجل خوف من ايران والمليشيات في العراق < ومن يدعم الجحش الشعب بالموصل غير امريكا بغطاء من الطيران الامريكي. صدق ياهملالي

مقهوررر's picture
مقهوررر (زائر)

ابو داحم يعطيك العافيه..هههههههههه.ا

  فهد العسكري's picture
فهد العسكري (زائر)

ابو داحم
قل لخبل دوت كم
يعطيك العافيه هههههه

Anonymous's picture
(زائر)

وما خصك انت صدق ملقوف وغبي

Anonymous's picture
(زائر)

طيب و شخبار قانون جاستا .. و الا تخلصون من قطر و تبدون بالباقين .

   فهد العسكري's picture
فهد العسكري (زائر)

قل ايش اخبار القدس
الله يعين ولا دولة عربية ادانت اغلاقه
ذُل وهوان نسأل الله السلامة

ابو داحم 10's picture
ابو داحم 10 (زائر)

بيض الله وجهك ذكرتنا بشئ مجبرين على نسانه واستبادل اسرائيل بايران أو حتى قطر ، للمعلومية قطر والاردن والكويت فقط هي الدول التي أدانة عمل اسرائيل ، اما بقية الدول هنئة العراق بما يسمى الانتصار على داعش، ويطلع لك واحد أبله ويقول حنا نشوف العزة ... جعل معزة تنطحك

 فهد العسكري's picture
فهد العسكري (زائر)

الكويت اعلامها حر وذو مصداقية وشفافية لايستغرب منها اما غير الكويت فالشعب اعلاميا والاعتذار سريا ولعلمك هذه الجريمة مفتعلة لقياس اتجاه سياسات المنطقة تجاه الربيبة اسرائيل الله المستعان

سعيد ال عاطف's picture
واحد من الناس

ايران عضد امريكا كماهي قطر.. والدائرة تدور في رؤسنا شئينا ام ابينا.؟؟
قراراتنا فقط ردة فعل وتذوب كما يذوب الثلج تحت أشعة الشمس..وقد عرفونا فأصبحوا مطمئنين ؟

الأمة الاسلامية والعربية لازالت تفتقد للقيادة. فلانضحك على انفسنا؟!!

ممكن's picture
ممكن (زائر)

السياسه غريبه فعلا ان لم تكن ذيب كلتك الذيابه والله سبحانه امرنا بالقوة لامكان للضعيف والغبي في هذ العالم

العبدالحر's picture
الفكر الحر

انا اتوقع كل ما يجري هو لربما لنقل القاعده الامريكيه المرفضه سابقا الي المملكه مره ثانيه تحت غطاء شرعي ديني ومن ثم قول قطر للشرزط شيئا فشيئا , احذورا يا عرب من مخطط جديد

المعتزاا's picture
المعتزاا (زائر)

نعم المفروض تكون القاعده في السعوديه

ماجد البشيري's picture
ماجد البشيري (زائر)

كفو واالله

العلبريالية 's picture
العلبريالية (زائر)

القاعدة كانت في الظهران و الإخونجية اشغلونا اخرجوا المشركين من جزيرة العرب و يوم نقلت القاعدة إلى قطر اصبحوا المشركين في نظر الإخونجية قوة يفتخرون بها هههههههههه

والإخونجي اردوغان يقيم اقوى العلاقات مع إسرائيل ويصغونه الإخونجية بأمير المؤمنيين وإخونجية قطرالحمدين فتحوا مكتب المصالح الإسرائلية في قطر و يمولون إسرائيل بالغاز القطري و الإخونجية يقولون حمد بن خليفة كسر حصار غزة و إخوات الإخونجي اسماعيل هنية ثلاث إسرائيليات هن و أبنائهن خدموا في الجيش الإسرائيلي و الإخونجية يقولون حماس مقاومة

هههههههه

الحمد لله على نعمة الإسلام هههههههه

Sarem's picture
Sarem (زائر)

كلام سليم يالعلبريالية ، تغير الولاء لهؤلاء كالحرباء ولن ننس أسطوانة اخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، الله يكفينا شر الاطماع وشهوة السلطة حتى ،لا يتورعون من استخدام الدين كذبا للوصول لأهدافهم ، وجود القاعدة في قطر برد وسلام عليهم ، الظاهر هذه القطر في كوكب بلوتو !!

Anonymous's picture
(زائر)

يا حبيبي اخرجو المشركين من جزيرة العرب هو حديث شريف فانتبه .

Haya&quot;'s picture
Haya" (زائر)

الرسول صل الله عليه. وسلم توفي ودرعه مرهون عند جاره اليهودي ، وعمر رضي الله عنه وجد رجل هرم بلغ من الكبر عتيا يتسول في طرقات المدينة فقيل له هذا يهودي فقال مامعناه اخذنا شبابه ونتركه في شيبته وامر له براتب من بيت المال ، والذي قتله رضي الله عنه مجوسي

Anonymous's picture
(زائر)

لكن يا هيا اليهود الان هم حربيون احتلو بلاد المسلمين بما فيها المسجد الأقصى فلا يكون بيننا و بنهم الا العدواة و الجهاد .
و بالنسبة للحديث فقد طبقه عمر بن الخطاب و اخرج المشركين من جزيرة العرب للمعلومية .

Anonymous's picture
(زائر)

احسنت في ردك شكرا لك ولا يوجد ما نضيفه بعد هذا الرد وكثر الله من امثالك

Anonymous's picture
(زائر)

الله يرحم الملك فيصل اجار الاخوان المسلمين حينما تعرضوا للظلم في مصر وسوريا واذلهم الله في حرب يونيو .
قال الملك فيصل قولة المشهورية ( كلنا اخوان مسلمين )

     ام عمر's picture
ام عمر (زائر)

العبرالي سفيه لا مذهب ولا ملة بل ملحد ولدي الاثبات

حاتم 's picture
حاتم (زائر)

امريكا تبي تطلع من قطر عشان تعطي الضوء الاخضر لايران لدخول ايران وتخريب المنطقه

Anonymous's picture
(زائر)

اقول قطر دوله صغيره الحجم وجيشها هنود وبنغاليون

ابو بدر ال's picture
ابو بدر ال (زائر)

قال الله تعالي{ ولان ترضي عنك اليهود والنصارئ حتي تتبع ملتهم ً} اليهود والروافض كلهم علي المسلمين الله انصر الاسلام والمسلمين وهذا والعلم عند الله من علامات الساعه سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تصحيح الآية's picture
تصحيح الآية (زائر)

(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ) ولن ،،،،، ترضى الف مقصورة وليست ياء ، انتبه هذا قران بارك الله فيك

عبدالستار's picture
عبدالستار (زائر)

المثل يقول: ما يهرول الذيب عبث

والله لو نقل الأمريكان قاعدتهم إلى السعودية لتكون الطامة وأن يكون هناك مخطط أشنع من مخطط غزو الكويت وتدمير العراق.

ياناس أعقلوا وعيب تنادون بوجود قاعدة أمريكية لجيش أحرق وعثاء فسادا في المسلمين وفي ديارهم بدون رحمة أو رأفة

Anonymous's picture
(زائر)

اما وجود القاعده في قطر فهو امر عادي

Anonymous's picture
(زائر)

ماشاء الله السعوديين كلهم محللين سياسيون مخضرمون.
كل شي فالحين فية فهمين الكفت كلة ماعادى العمل في بلادهم..

معقووول 's picture
معقووول (زائر)

نقل القاعده الامريكيه غلط سيكون هناك مكان شاغر لقاعده اخرى اما تكون لايران او لتركيا

السلطاان's picture
سلطان

السعوديه الله يقويها ويحميها ويبعد عنها من يعاديها

ناصر محمد البضيعي's picture
ناصر محمد البضيعي (زائر)

فعلا لابد من النظر في العلاقات مع قطر وايران بنظره ثاقبه ومستقبليه شف ماذا تفعل تتستاجر قواعد لها في سوريا متى كانت أرض العرب للاعجام مستحيل وكنا نأخذ منهم الجزيه أما الآن فيريدون أرضنا واهلنا مابال العرب نايمون اصحو ياحكام امريكا وروسيا لايهمها إلا المال والمصلحة فقط وهم يستغلون تفرقناوامصيبتاه

ناصر محمد البضيعي's picture
ناصر محمد البضيعي (زائر)

أما القاعده لايضر أين تكون في أي قطر عربي مادامت تخدم مصلحة الخليج الشرق الأوسط أما مثلث الشيعه والعلويين فرقوهم لو بالقوة

بدر 's picture
بدر (زائر)

والله يأخوان اذا الملك و ولي العهد شافوا ان نقل القاعدة لسعوديه كما في السابق فيه مصلحة لنا بعيد كل البعد عن الميزات الي بتحصل عليها حكومة ترامب سوف يرحبون بهم في بلادنا - فما يحتاج تجتهدون في تحليل الخبر.

ماجد البشيري's picture
ماجد البشيري (زائر)

مرحبا هيل ...عد السيل

رياح الشرق's picture
رياح الشرق (زائر)

وقطر وش هو له تستضيف قاعدة امريكية وهل قطر ليست من جزيرة العرب وقبل مشغليننا اخرجوا المشركين من جزيرة العرب والآن وينكم ولا الدعوى لعب وتلون نصابين اقول مالت عليكم

عين التأمل's picture
عين التأمل (زائر)

نصيحة ..
لا تدخل امريكا ببلدنا ولاتضع لها اي قاعدة او تمركز ببلدنا
لا حاجة لنا بها عليها اولا ان تكف شرها عن العالم واسقواءها واثارة الفتن والملاحم .

"فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد"

ابو جوري 's picture
ابو جوري (زائر)

الله عليك يابو فهد مدرسة ......... والله انك جايب روسهم إلى الامام نبغا رعد شمال ( بس جرعة حزم بس خف عليهم)

Anonymous's picture
(زائر)

الشخص الي ما يختار اهون الشرين احيانا ويفق في هذا سيدفع ثمن باهظ فوق طاقته الحياة ليست مثاليه واسلم شي اختيار اهون الشرين لتنجح في السياسه أو العلحياة الخاضع

عندليب حلم عربي's picture
عندليب حلم عربي (زائر)

كنت اعتقد انه لايوجد في العالم الا الاعلاميين امثال احمد موسى ويوسف الحسين وابراهيم عيسى وتوفيق عكاشه وغيرهم الا نه ظهر من الاعلامين جدد امريكان الله يستر على حريه الراي