بحملة لتشجير الأحياء والطرق..

شبان يسعون لإعادة "حائل الخضراء"

الاثنين - 23 شوّال 1438 - 17 يوليو 2017 - 02:05 صباحا ً
3
1917

دشن عدد من الشباب بمنطقة حائل، وسمًا عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر بعنوان #حملة_تشجير_حائل سعيًا منهم لتنظيم حملة لتشجير الأحياء والطرق والضواحي المجاورة لمدينة حائل، وتكوين غطاء نباتي بعد سنوات تصحر شهدتها حائل.

ولاقت الحملة ترحيبًا من نشطاء تويتر بالمنطقة، سعيًا لإعادة حائل خضراء كما كانت في الصور المتداولة التي وثّقت "حائل الخضراء".

ووجدت الحملة دعمًا رسميًا من الغرفة التجارية الصناعية بحائل، حسب المغرد خالد الشغدلي، وستدشن رسميًا في الفترة المقبلة، وعرض عدد من المغردين صورًا لمدينة حائل في الأعوام الماضية، حيث كانت الطرق والأحياء مكسوة بالأشجار، إلا أن اقتلاع الأشجار بمواقع وتقزيمها في مواقع أخرى أدى إلى أن تكون حائل أرضًا بيضاء عبر الصور الجوية.

وأكد المغردون في الوسم، دعمهم للحملة ومساهمتهم فيها عبر التطوع أو الدعم بأنواع من الأشجار المعمرة والمناسبة لطقس منطقة حائل وأرضها، كما أورد مغردون أحاديث نبوية تحث على الزراعة، مشددين على أهمية التشجير في تعديل درجة الحرارة بالمنطقة، فيما بدأت أسر حائلية بتكوين فرق تطوعية للمشاركة في الأحياء التي تسكن بها.

يُذكر أن حساب الحملة عبر تويتر (@Tashger_Hail) يستقبل الاقتراحات والتسجيل في عضوية الحملة، للعمل لاحقًا بعد إنهاء الإجراءات التنظيمية والتواصل مع الجهات الحكومية المختصة، لبدء الحملة تحت مظلة رسمية، سعيًا لإعادة حائل خضراء.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
الشمري 's picture
الشمري (زائر)

حائل عروس الشمال الله يحفضك

ابو سعد 's picture
ابو سعد (زائر)

نامل من الامانة ومن خلال مشتلها توفير اشجار من بيئة حائل طلح سدر وماشابهها والبعد عن الاشجار المستوردة التي عاثة في ابناء حائل بالحساسية

Anonymous's picture
(زائر)

الله يبارك فيكم