مطالبًا بوضع الدوحة تحت "مراقبة دولية"

قرقاش: مزاعم اختراق الإمارات لوكالة الأنباء القطرية "غير صحيحة"

الاثنين - 23 شوّال 1438 - 17 يوليو 2017 - 11:11 صباحا ً
5
3996
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية - أنور قرقاش

نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، صحة ما نشرته صحيفة واشنطن بوست بشأن اختراق الإمارات لموقع وكالة الأنباء القطرية، قائلا، "مزاعم اختراقنا المواقع القطرية غير صحيحة".

وطالب قرقاش، خلال كلمة أمام تشاتام هاوس في لندن، بفرض "مراقبة دولية" على قطر، للتأكد من التزامها بتعهداتها، ووقف رعايتها للأفكار الإرهابية.

وقال قرقاش إن مذكرة التفاهم التي وقعتها الولايات المتحدة وقطر بشأن تمويل الإرهاب تمثل تطورًا إيجابيًا، مشددًا على أن "هناك مؤشرات على أن الضغط الذي يمارس على الدوحة ينجح".

وأضاف: "نحن (الدول الداعية لمكافحة الإرهاب) مستعدون لأن تستغرق هذه العملية وقتًا طويلًا"، لافتًا إلى أن قطر لم تتجاوب مع محاولات الوساطة، مضيفًا: "يجب أن نضمن ألا تعود قطر لدعم الإرهاب".

يُذكر أن الأزمة القطرية بدأت قبل 40 يومًا، عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بعد تورط الأخيرة في عمليات دعم وتمويل الإرهاب.

وباءت معظم المساعي الدولية بالفشل في حلحلة الأزمة، التي كان آخرها على يد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
ابو باسل....'s picture
ابو باسل.... (زائر)

وضع قطر تحت المراقبة لا يفي با المطالَب و الأفضل ان تكف هذه الدولة عن الاساءة للدول المقاطعة و الا يجب ان توضع حدود لهم و لاعلامهم لان اَي تدخل في شئون الدول المقاطعة او اَي عمل دبلوماسي لإعادة العلاقات دون التنفيذ الكامل للمطالب يعتبر اعلان حرب و من هناء وجب على الدول المقاطعة ان ترد على التهديد بالفعل لا بالقول فليحذر هاؤلاء من اللعب بالنار

   فهد العسكري's picture
فهد العسكري (زائر)

يا قرقاش تاريخكم اسواء من قطر في المنطقة لكنكم تنظرون بواقع الواقع بينما قطر تغامر بكوارثها السياسية مغمضه العينيين معتقده ان الآخرون يغمضون اعينهم على الكل ان يعود لرشدة وان كان هناك فرص في هذه الأزمة فهي لصالح السيسي بينما الآخرون هم من سيدفع الثمن خصوصا عند طلب تدويل كل صغيرة وكبيرة عن قطر الخليجية

Anonymous's picture
(زائر)

صحيفة واشنطن بوست

Anonymous's picture
(زائر)

ومن أنت يا قرقاش حتى تعترض على الاستخبارات الأمريكية. يوم شفت الإمارات بتعليم أئمة مساجد اليمن الديانة الصفوية علمت أن السعودية متجهة إلى الهاوية بسبب تطبيعهم بالإمارات .. اللهم الطف بنا وبالمسلمين آمين

Anonymous's picture
(زائر)

الاخ هذا ايراني او انشاء الله اني اكون غلطان

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل