الأحراز "سلاح بلاستيكي وسلاسل حديدية.. و17 جوال"

3 أسيويين يحتجزون 4 وافدين.. وشرطة الرياض: ضبطناهم

الاثنين - 23 شوّال 1438 - 17 يوليو 2017 - 12:40 مساءً
6
8820
ارشيفية

أكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، إلقاء القبض على منفذي عملية اختطاف واحتجاز 4 وافدين، وتبين أن المتهمين 3 من أصحاب الجنسيات الأسيوية، أحدهم في العقد الرابع من العمر، ويقيم بطريقة غير نظامية، والآخر في العقد الثالث من العمر، ترافقهما سيدة، لا تمت لهما بصلة شرعية، وتقيم في البلاد بصفة غير نظامية.

وتم ضبط 17 جهاز جوال، وسلاح بلاستيكي، وسلاسل حديدية، بحوزة المتهمين، جرى استخدامها في تكبيل المحتجزين, وبسماع أقوال الجناة المبدئية أقروا باستدراج الضحايا، وتكبيلهم وتهديدهم بهدف الحصول على المال.

بدأت الواقعة بتاريخ 21-10-1438، عندما تلقى مركز شرطة الثمامة بلاغًا من أحد المواطنين، عن لجوء وافد أسيوي له أثناء وجوده في استراحته الخاصة، مشيرا إلى تعرضه مع 3 آخرين من جنسيته للاحتجاز، على يد مجموعة داخل إحدى الاستراحات المجاورة، وأنه تم تكبيلهم بالسلاسل، قبل نجاحه في الهرب.

وتم تشكيل قوة أمنية مشتركة، وإعداد خط أمنية محكمة؛ لضمان سلامة المحتجزين وتحريرهم، مع ضبط الجناة، دون إعطائهم فرصة للمساومة أو إيذاء المحتجزين؛ حيث أسفرت الجهود عن تحرير المحتجزين (ثلاثة وافدين من الجنسية البنجلاديشية) دون حدوث أي إصابات.

وتم تقديم الخدمات الإسعافية اللازمة للمحتجزين والتحقق من سلامة وضعهم الصحي، وإيقاف الجناة بمركز الشرطة المختص، كما تم إيداع المرأة سجن النساء، وإشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض؛ لإكمال اللازم حسب الاختصاص، وفقًا لنظام الاجراءات الجزائية ونظام مكافحة الاتجار بالبشر.

وشرطة منطقة الرياض إذ تعلن عن ذلك لتؤكد استمرارها في منع الجريمة وضبطها تنفيذًا لسياسة حكومة خادم الحرمين الشريفين وسموّ ولي عهده الأمين- حفظهما الله- بمتابعة وتوجيه من صاحب السموّ الملكي وزير الداخلية.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

تكفون حد السيف

هادف's picture
هادف (زائر)

تاركين بلدهم وجايين يخربون بلدنا والله حالة والله يندمون والله يندمون

Anonymous's picture
(زائر)

وماخفي اعظم من الاجانب طلعوهم ماحنا ناً قصين

ذيل الثعلب's picture
ذيل الثعلب (زائر)

وش ذي السالفه الكلام هذا في السعوديه والا وين بالظبط والله شي غريب بنقال وباكستاني وخطف وتربيط بالسلاسل في ديرتنا الله المستعان

Anonymous's picture
(زائر)

أخس أخس يابوفسيه والله وسار يعرف يحتجز رهائن ويكبلهم ويطالب بفديه لطلاق سراحهم أخس ياقملان ايوالله قراد الأست الله يعميك يابوفسيه انت وياه سوو الحركات هذه في بلادكم ياقراد الأست اما بنسبه عندنا لا ولا خط أحمر انت توحي يابوفسيه ولا لا ولا أقول لك ياقراد الأست

Anonymous's picture
(زائر)

اشغلو رجال امننا الله يسغلهم

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل